:: التسجيل :: :: الرئيسية :: :: اتصل بنا ::
لايوجد مباريات قادمة في الوقت الحالي
دوري أبطال آسيا - إياب دور الستة عشر
الهلال بونيودكور الأوزبكي
3 0
20 - ياسر القحطاني
47 - ناصر الشمراني
58 - سالم الدوسري
» الأهداف والتصاريح «
تابع شبكة الهلال على تويتر
اشترك في قناة شبكة الهلال على اليوتيوب
تابع شبكة الهلال على الفيسبوك

 

 

العودة   منتديات شبكة الهلال > ارشيف المنتدى > اخبار الهلال اليومية من الصحف

 


إعــلانــات
??E?? ?? 1/3/2014


??E?? ?? 31/6/2014
??E?? ?? 15/10/2014
???C? ?C ??E????E?? ?? 25/7/2014

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 22/4/2013, 04:01
الصورة الرمزية ! سراب هلالي !
! سراب هلالي ! ! سراب هلالي ! غير متواجد حالياً
هلالي متألق
 
التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 695
أخبار نادي الهلال ليوم الإثنين 22-4-2013 من الصحف





بعثة العين تؤجل وصولها إلى اليوم.. وتدريبهم الأخير على ملعب المباراة
العابد والفرج ينعشان تحضيرات الزعيم.. وكوزمين وزلاتكو يواجهان الإعلام




كتب - فيصل المطرفي:

أدى لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم مرانهم الرئيس مساء أمس الأحد استعداداً لملاقاة ضيفهم العين الإماراتي عند الساعة الـ8.50 من مساء يوم غد الثلاثاء على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، ضمن الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا 2013م، واشتمل المران على النواحي اللياقية والتكتيكية وسط مشاركة كافة اللاعبين بما فيهم الثنائي نواف العابد وسلمان الفرج، عقب أن أديا مراناً خفيفاً مساء أمس الأول في النادي الصحي.

هذا وحظي المران بمتابعة الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة النادي، إلى جانب عدد من أعضاء مجلس الإدارة.

يذكر أن الاجتماع الفني للمباراة سيقام في تمام الساعة الرابعة من عصر اليوم، ويعقبه عقد المؤتمر الصحافي لمدربي الفريقين ولاعب من كل منهما في تمام الخامسة عصراً، وذلك في مقر مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي في نادي الهلال.

من جانب آخر، تأجل وصول بعثة فريق العين الإماراتي إلى اليوم الاثنين، حيث سيكون في استقبالهم عدد من أعضاء مجلس الإدارة، وسيجري «العين» مرانه الختامي مساء اليوم على ملعب اللقاء.




المفرج: ياسر كشف لنا أسرار العين .. ومباراتنا معهم تعتبر ديربي .. وهذه هي الفوارق بين بطولات آسيا السابقة والآن



كتب - فيصل المرشدي:

كشف مدير الكرة بفريق الهلال الأول لكرة القدم فهد المفرج عن استغلال الفريق للمعلومات التي لدى قائد الهلال والمعار سابقاً لفريق العين ياسر القحطاني مشيراً إلى أن هذه من أساسيات كرة القدم، ومضيفاً بأنه يتم الاستفادة من جميع العوامل كلاعب ومدرب وشريط فيديو ومعلومات، مضيفاً بأن مدرب الهلال الكرواتي دالاتش زلاتكو يمتلك صورة كاملة عن كل فريق يواجهه، ومؤكداً في الوقت ذاته بأن فريقي الهلال والعين كتابان مفتوحان لاتوجد بهما أسرار.

وأضاف المفرج: مباراتنا أمام العين تعتبر صعبة وكذلك تعتبر ديربي خليجي، وفيها العديد من الروابط المشتركة مثل المدرب الروماني كوزمين ومواطنه لاعب الهلال السابق ميريل رادوي، وبلا شك المباراة مهمة ومفصلية، وفي حال كسبنا لها وحصدنا للنقاط الثلاث ستعطينا أريحية، ونُعتبر متأهلين لمرحلة دور الـ(16) بنسبة 80%».

مشيراً إلى أن كفتي فريقي الهلال والعين متساويتان، وموضحاً أن مايرجح كفة الفريق الهلالي تواجد جمهوره الرقم الصعب في المباراة، ومضيفاً:» جمهورنا هم الرقم الصعب بالنسبة لنا ونحن معتادون على وقفتهم معنا دائماً، ونحن في وقت صعب ونتمنى حضورهم وتواجدهم معنا، فلدينا في الفريق الأساسي أكثر من 12 لاعباً جميعهم تحت عمر 23 سنة ويحتاجون المساندة وإعطائهم الثقة وعدم القسوة عليهم، كما يجب أن لانربط حدث بآخر، أي لانربط خسارة فريق أو عدم تقديمه لمستوى بتغيب الجماهير الذي لابد عليه أن يكون مؤازراً دائماً للفريق».

وعن حظوظ الفريق في التأهل قال:» كل الفرق لديها نفس الحظوظ وهذا يؤكد صعوبة المجموعة التي وقعنا فيها، والجولة القادمة ستحدد 80% من ملامح المتأهلين، وسنركز على مباراتنا ولن ننظر لمباراة الاستقلال والريان، وسنسعى لكسب النقاط الذي التي ستمنحنا أريحية وفرصة للتأهل أكبر بإذن الله تعالى».

وعن ظروف الإصابات قال:» نحن في نهاية الموسم وبلا شك لابد من حصول الإصابات من كدمات وإجهاد بسبب المباريات المتلاحقة، ولكن إن شاء الله الجميع سيكون حاضر لهذه المباراة».

وأضاف:» العابد تعرض لكدمة في تمرين الجمعة وفضلنا إراحته في تمرين السبت وإجراء تمرين خاص له، ونفس الحال ينطبق على الفرج الذي تعرض لكدمة في مباراة التعاون الأخيرة، وسيكونان جاهزين بإذن الله للمباراة.

وإن لم يكونا كذلك فنحن نمتلك 22 لاعباً جاهزاً بشكل كامل للمباراة بغض النظر عن تفاوت المستويات». وعن نقطة ضعف الهلال من ناحية الكرات العرضية وتميز لاعب العين جيان في مباراة الأخيرة بإحرازه لهدفين من الكرات العرضية قال:» المدرب هو من يعرف سلبيات وإيجابيات فريقه والفريق الخصم، وهو من يعمل على إصلاح سلبياته واللعب بإيجابياته واستغلال سلبيات الفريق الخصم والحد من خطورة إيجابياته، وبكل تأكيد سيعمل على إصلاح مشكلة العرضيات والحد من خطورتها».

وعن مستوى الفريق في مباراة التعاون واستياء الجماهير منه قال:» أنا أخالف الجميع الرأي، ففي مباراة التعاون غير راضين عن نتيجتها ولكننا قدمنا مستوى جيد، على عكس مباراة الفيصلي والتي نعذر جماهيرنا إن لم ترضيهم مستوياتنا فيها ومستوياتنا هذه لاتبعث على التخوف فالعين قبل مواجهته لنا في الدور الأول خسر في مباراته التي سبقتها، واستقبل فريقنا واستطاع الفوز عليه فذلك يؤكد أن هذا المقياس غير دقيق».

وعن الفوارق بين البطولات السابقة حينما كان لاعباً وعن البطولة الحالية وهو مدير للفريق قال:» الفوارق كثيرة، لم يكن هناك التركيز الإعلامي بهذا الشكل ونحن نتحدث اليوم عن قنوات وصحف ومنتديات وتويتر، وفي السابق لم نشعر بالضغط عكس مايشعر به اللاعبون الآن، وأيضاً كان اللاعبون أقل مستويات من الآن، ففي السابق اللاعبون المحترفون عدهم قليل جداً عكس الآن».




قدّم خصم البطولة 54 %
متجر الهلال في الخبر يحتضن كأس ولي العهد


الرياض - الجزيرة:

يتيح متجر الهلال في الخبر للجماهير الهلالية فرصة التصوير مع كأس سمو ولي العهد الذي حققه الفريق الأول بنادي الهلال، كما أن المتجر سيقدم خصمًا على جميع منتجاته بمقدار 54% للجماهير الهلالية ويرمز هذا الرقم إلى عدد بطولات الفريق الأول بالنادي.

وقالت موبايلي إن الجماهير الهلالية في المنطقة الشرقية تستحق الكثير لدورها الكبير في تحقيق الهلال للكثير من إنجازاته نسبة لحضورها الفعّال والملحوظ في مباريات الهلال التي تقام هناك وتقديرًا لهذه الجماهير تم إتاحة الفرصة لها لالتقاط صورة تذكارية مع الكأس مجانًا كما تم تقديم خصم خاص لهم بعدد بطولات النادي.

وأكدت موبايلي أن الكأس سيكون موجودًا في متجر الهلال بالخبر حتى يوم الأحد القادم علمًا أن الخصم على منتجات المتجر سيستمر حتى الثامن والعشرين من أبريل الجاري في جميع متاجر الهلال الثلاث. الجدير ذكره أن متجري الهلال في الرياض وجدة أتاحا للجماهير الهلالية في الأسبوعين الماضيين فرصة التصوير مع كأس ولي العهد.




«الشلهوب» أمتع الأعين بموهبته.. وصفقت الجماهير لـ «إبداعاته»

كتب - وليد الحميدان:

لا أحد ينكر أن «الشلهوب» من أفضل المحترفين في الألفية الجديدة، إن لم يكن الوحيد، وأهم العناصر التي لعبت في الدوري السعودي خلال السنوات الماضية، ورغم أن البعض قد ينكر ذلك ولكن في قرارات أنفسهم يعترفون بثقله داخل الملعب، خاصة إذا علمنا أنه يندر وجود مثله في زمن تعاني فيه الأندية السعودية من قلة المواهب والمحترف الحقيقي الذي لا يصدأ أبداً.

يقولون عنه «موهوب» داخل الملعب و»محبوب» في خارجه، إنه محمد الشلهوب أحد أساطير الكرة السعودية الذي قدم نفسه منذ صغره بامتياز وبمستويات كبيرة وثابتة، بل إن جميع الجماهير بشتى ميولهم لا يختلفون عليه سواء بأخلاقه العالية أو بصفاته الحميدة التي لا تعد لكثرتها ولجمالها.

عندما يتم ذكر الصفات الحميدة في ملاعبنا الرياضية السعودية فبكل تأكيد أنك ستنطق بـ»محمد الشلهوب»، فهو اللاعب السعودي الوحيد تقريبا الذي جعل روح التعصب والتطرف الكروي بين أنصار الناديين بعيداً من خلال الرسائل التي يقدمها.

أنصفت موسوعة التميز والحضارة العالمية لاعب وسط الهلال محمد الشلهوب بمنحه جائزة التميز والحضارة وشهادة التقدير والتميز الأولى في المجال الرياضي، بعد أن كان مغيباً عن الإعلام بعمد أو غيره، كما أنه ظلم كثيراً من قبل الجماهير السعودية عامة، ولكن دائماً ما يكون الإنصاف من الخارج.

الجماهير الرياضية السعودية بشكل خاص والعربية والخليجية والآسيوية بشكل عام ترى أن من حقها الفخر بلاعب من بني جلدتها يحقق هذا المنجز والذي لم يسبقه أي لاعب من القارة الآسيوية أحد.

مدرب الهلال السابق كومبواريه حرم الجماهير السعودية من متعة وجمال وفن الشلهوب داخل المستطيل الأخضر، وكاد أن ينهي على بطل في غير وقت.

الموهوب لم يترك لأي شخص مجالاً لتقديم المديح له، فهو تعدى مرحلة المديح وأصبح ليس مبالغة إن قلت إن الكثير من الجماهير السعودية «مهووسة» بالشلهوب لحد الثمالة، الشلهوب حقق كل شيء في مجال كرة القدم «بطولات، مهارات، ذكاء.. إلخ»، وبهذا سيأتي من بعده ويقول «أحرجتنا يا موهوب» كما سيكون لسان حال الجماهير واللاعبين السعوديين يقولون لـ»الموهوب»: «وش بقيت ووش خليت أيها الكبير المكير».

في الكرة السعودية محمد الشلهوب يعتبر رساماً مميزاً يقدم لوحة فنية من المهارات في عالم المستديرة، فعندما لا يحصل لاعب إلا على 3 كروت صفراء مع عدم حصوله على أي بطاقة حمراء على مدار 20 سنة من اللعب، فمن الإنصاف والمفترض أن نضعه رمزاً للأخلاق العالية في الرياضة السعودية وأن يكون سفيراً للأخلاق واللعب النظيف، وأن نرفع له القبعة احتراماً وإعزازاً له!

وختاماً لم يبق في القاموس كلمة أو معنى نستطيع به وصف الشلهوب، سوى أن نقول إنك «كبير» و»متميز».. لله درك يا شلهوب!




فواصل

- إدارة الفتح الشابة المكونة من عدد أبناء الأسر التجارية الكبرى في المملكة قادرة على جلب شريك استراتيجي كبير يدعم مسيرة النادي ويعززها ويساعدهم في ذلك اللقب الذي حصلوا عليه بجدارة بتحقيقهم بطولة الدوري وهو ما عجزت عنه فرق ذات تاريخ وخبرة وأنفقت أضعاف ما أنفقه الفتح.

**

- خلل كبير في نظام كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال.. ما علاقة بطل كأس الأمير فيصل بن فهد المخصصة للفرق الأولمبية بكأس الأبطال ليشارك في البطولة وليكون على رأس مجموعة!! اتحاد الكرة يرى الأخطاء واضحة ولكن تحركه بطيء لمعالجة الخلل ويحتاج إلى سنوات لتعديل الأخطاء وتداركها.

**

- وضع الهلال والاتفاق حرج في بطولة آسيا للأندية ومن حسن حظهما أن جولة هذا الأسبوع تقام على أرضهما وبين جماهيرهما وهي فرصة لتحقيق انتصارين تعيد الأمل لهما وتقوي ترشيحها لبلوغ دور الستة عشر.

**

- جماهير الاتحاد تتخذ مواقفها تجاه محمد نور بدافع عاطفي فهي متأثرة لخروجه من النادي ومستاءة من انضمامه لناد آخر.. فيما اللاعب حساباته مختلفة فهو يريد إثبات قدراته في هذه المرحلة وكسب التحدي والجولة مع الإدارة التي أبعدته وإثبات خطأ قرارها.

**

- الجماهير الهلالية ليست بحاجة إلى دعوة لمساندة فريقها أمام العين الإماراتي فهي ستكون متواجدة وعلى الموعد ولكن الدور الأكبر سيكون على اللاعبين الذين يجب عليهم أن يستثمروا فرصة إقامة اللقاء على أرضهم وبين جماهيرهم لتحقيق فوز في المتناول لأن أي نتيجة أخرى خلاف الفوز هي تفريط كبير.

**

- يستعد الرياضيون في مكة المكرمة لتكريم الدكتور صالح بن ناصر بعد سنوات خدمته في المجال الرياضي والتي قدم خلالها خدمات جليلة لرياضة وشباب الوطن. وهو يستحق هذا التكريم وأكثر منه. فهو من الرواد الذين كانت لهم بصماتهم الواضحة ويستحق أن يتسع نطاق تكريمه ليكون على مستوى الوطن.




صح لسانك

• شركات الاستثمار تطلب من النصر تسديد ديونه أولاً.
عنوان صحفي
- يحلمون.

• الدرجة الأولى تنتظر الاتحاد.
طلعت لامي
- بل المرتبة الأولى.

• للأندية حق الاعتراض على قرارات الانضباط.
قانوني
- هم الخصم والحكم.




الكاريكاتير







العين يؤجل حضوره إلى الرياض
الهلاليون يناقشون مع الدوسري أحداث طهران


الرياض - اسامة النعيمة

استغل الهلاليون وجود مراقب مباراتهم مع العين الاماراتي غدا (الثلاثاء) في الجولة الخامسة لدوري أبطال آسيا للمجموعات القطري راشد الدوسري للحديث معه عن التقارير التي رفعت الى الاتحاد الاسيوي بعد لقاء الهلال والاستقلال قبل أسبوعين في طهران وراقبها الدوسري.

واوضح امين عام النادي سامي ابوخضير ان الاحتجاج الذي تقدم به النادي للاتحاد الاسيوي والذي أحيل للجنة القانونية للنظر فيه، وقال: "الهلال سيرفع الأمر للفيفا مدونا به ما صاحب المباراة من رمي الألعاب النارية من الجمهور الإيراني".

وأكد المراقب ان التقارير جميعها رفعت من الحكام او المراقب بانتظار القرار من الاتحاد الاسيوي الذي ستوصل معه الهلال.

من جهة ثانية اجل العين الإماراتي حضوره الى الرياض حتى ظهر اليوم (الاثنين) بعد ان كان مقررا له أمس (الأحد) وهذا يعني اقتصار برنامجه على التدريب مساء اليوم على ملعب الأمير فيصل بن فهد الذي سيكون مغلقا مع السماح للإعلام بأول ربع ساعة للتصوير والالتقاء بالأجهزة الإدارية واللاعبين.

من جهة أخرى يعقد الاجتماع الفني في الرابعة عصر اليوم يعقبه المؤتمر لمدربي الهلال زلاتكو والعين كوزمين في الخامسة عصرا في مقر الهلال.




وصف مواجهة العين ب"الديربي الخليجي" القوي
المفرج: من لا يتحمل ضغط الجماهير لا يستحق أن يكون لاعباً


الرياض - حمد الصويلحي

شدد مدير عام كرة القدم بالهلال فهد المفرج على صعوبة مواجهة فريقه ضد العين الاماراتي مساء غد (الثلاثاء) ضمن مباريات دوري أبطال آسيا وقال: "بالتأكيد أنها مواجهة صعبة وتعتبر ديربي خليجي قوي، ونعتبر هذه المباراة مفصلية جدا لنا لأن الفوز بها يريحنا في حسابات التأهل لدور الستة عشر خصوصا أن من سيحقق الفوز في هذه الجولة بالمجموعة سيقترب من التأهل لهذا الدور بنسبة ثمانين بالمئة".

وعن استفادتهم من قائد الفريق ياسر القحطاني حول نقاط قوة وضعف العين الاماراتي بعد أن خاض تجربة احترافية في صفوفه الموسم الماضي قال: "نبحث عن الاستفادة من كل نقاط القوة والضعف في الفريق بأي طريقة، والمدير الفني زلاتكو تابع العين ولديه معلومات كافية عنه، كما أن مدرب العين كوزمين سبق له الإشراف على الهلال ولديه خلفية كاملة عنه بالإضافة إلى المحترف الروماني رادوي الذي مثل الهلال، ولذلك أعتقد أن الفريقين يعتبران كتابا مفتوحا لبعضهما وأتوقع أن كل مدرب سينتهج أسلوب المفاجأة، ومن وجهة نظري أن العين يمتلك لاعبين مميزين على مستوى كبير، والهلال أيضا لديه مجموعة لاعبين على مستوى عالٍ، ولكننا نراهن على جماهير الهلال الكبيرة التي سترجح كفتنا بحضورها ومؤازرتها بإذن الله".

وعن تعرض بعض اللاعبين للإصابات خلال التدريبات الماضية قبل مباراة اليوم قال: "ما حصل هي كدمات خفيفة وأمور بسيطة كالشد وغيره حدثت بسبب الإجهاد لأننا في نهاية الموسم ويعتبر هذا الأمر طبيعياً وغير مقلق قبل مباراة العين، وحاليا جميع اللاعبين جاهزون وسيكونون حاضرين باذن الله ما لم تحدث أي اصابات أو ظروف أخرى في التدريب الأخير قبل المباراة".

وعن الفارق في بطولة دوري أبطال آسيا في نسختها الحالية والنسخ الماضية أثناء تمثيله للفريق كلاعب قال: "التركيز الإعلامي أصبح أكبر بكثير حاليا نظرا لظهور المزيد من الوسائل الإعلامية سواء في القنوات أو الصحف والمواقع الإليكترونية والتواصل الاجتماعي، ولذلك فإن الضغط أصبح أكبر على اللاعبين حاليا والبطولة أصبحت أقوى، بالإضافة إلى أن توقيت البطولة ما بين الأدوار الأولية والنهائية ساهم في صعوبتها".

وأبدى المفرج ثقته بوقوف جماهير الهلال مع الفريق ودعمها له في هذه المباراة، وقال: "نمر في مرحلة صعبة جدا تتطلب وقفة الرقم الصعب الذين نتمنى منهم الحضور ومؤازرتنا في هذه المواجهة المهمة وكلي ثقة بتواجدهم المكثف كعادتهم" .

وحول تأثر اللاعبين بالضغط الجماهيري، وعدم حضور جماهير الهلال في بعض المباريات التي تأتي بعد مباراة خسرها الفريق قال: "من الخطأ أن نربط عدم الحضور بسبب خسارة مباراة، ولو نظرنا إلى مباريات ريال مدريد أو برشلونة مثلا نجد حضورا جماهيريا كبيرا حتى لو خسر الفريق، ولذلك أقول للجماهير الهلالية أننا بحاجتكم وبالتأكيد أن حضوركم مهم، وبالنسبة للضغط على اللاعبين فإن أي لاعب لا يستطيع الأداء بالشكل المطلوب تحت ضغط الجماهير لايستحق أن يكون لاعب كرة قدم".




«موبايلي» تنقل كأس ولي العهد إلى الدمام

الرياض - الرياض

يتيح متجر الهلال في الخبر للجماهير الهلالية فرصة التصوير مع كأس ولي العهد مع تقديم خصم لها على جميع منتجاته بمقدار 54 بالمئة، ويرمز هذا الرقم إلى عدد بطولات الفريق وقالت موبايلي: "الجماهير الهلالية في المنطقة الشرقية تستحق الكثير لدورها الكبير في تحقيق النادي للكثير من إنجازاته نسبة لحضورها الفعّال والملحوظ في المباريات هناك وتقديراً لهذه الجماهير تمت إتاحة الفرصة لها لالتقاط صورة تذكارية مع الكأس مجانًا مع تقديم خصم خاص بعدد بطولات النادي، والكأس سيكون موجودًا في متجر الهلال بالخبر حتى يوم الأحد المقبل وسيستمر الخصم حتى 28 من أبريل الجاري في جميع متاجر الهلال الثلاثة".

الجدير ذكره أن متجري الهلال في الرياض وجدة أتاحا للجماهير الهلالية في الأسبوعين الماضيين فرصة التصوير مع الكأس.




طاقم تحكيم أجنبي لمواجهة الوحدة والتعاون

الأحساء - عماد السلمان

أعلنت لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم أسماء حكام مواجهات الجولة 26 والأخيرة لدوري "زين" السعودي السبت المقبل بتكليف الحكم عبدالرحمن العمري بقيادة مباراة الأهلي مع الهلال على أرض ملعب الملك عبدالعزيز بمكة المكرمة ويعاونه هشام الرفاعي، وعبدالرحيم الشمري، ويدير لقاء التعاون مع الوحدة، على أرض ملعب الملك عبدالله ببريدة طاقم تحكيم أجنبي، ويدير مباراة الاتفاق مع الفتح على أرض ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام محمد الهويش ويساعده محمد العبكري وخلف زيد، ويقود لقاء الشعلة مع الاتحاد في الخرج محمد النحيت ويعاونه محمد الخضيري وفيصل القحطاني.. ويدير لقاء النصر مع الفيصلي على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض صالح الهذلول ويعاونه الدولي مؤيد الصائغ ونواف العتيبي، ويدير مواجهة نجران مع الرائد على أرض ملعب نادي الأخدود بنجران عامر آل زاهر ويعاونه حسن الأسمري وعبدالرحمن منصور. ويقود مباراة الشباب مع هجر على أرض ملعب استاد الملك فهد الدولي بالرياض فهد العريني ويعاونه عبدالله معافا ومحمد الزهراني.

الجدير ذكره ان جميع المباريات ستقام عند الساعة الثامنة و40 دقيقة مساء.




مرسى الكلمة
يحضر الهلال ويغيب الإعداد النفسي
فياض الشمري


تعلمنا من خلال متابعة المنافسات محلياً وخارجياً ًن الإعداد النفسي ربما يتفوق على التحضير البدني في الكثير من الحالات، لذلك تركز بعض المنتخبات والأندية العالمية على هذا الجانب خصوصاً قبل المباريات الحاسمة، ومحلياً هناك فرق برعت في هذا الجانب لذلك يدخل لاعبوها إلى أرض الملعب وسط تحرر تام من الرهبة وتأدية المباراة وسط معنويات عالية ونشاط ملحوظ وتركيز عال، والهلال على الرغم من وفرة النجوم لديه وخبرته العريضة على مختلف الأصعدة إلا انه يلاحظ عليه غياب الإعداد النفسي الجيد الذي يضمن له عدم الوقوع في الضغوطات الأمر الذي ينعكس على معنويات وأداء الفريق بصورة عامة، بل ان هناك فرقاً أقل منه عمراً وقيمة فنية وعناصر ومع هذا نجدها تتعملق أمامه وضد غيره والسبب الإعداد النفسي المميز وإبعاد اللاعبين عن التشويش قبل المباريات بفترة طويلة، والامتناع عن الأحاديث وتعاطي الأخبار والتصريحات التي تشل تركيزهم وتيهانهم، وهناك إعلام وأطراف تتحين مباريات الحسم لجر الإدارة والفريق خارج الملعب والانشغال عن المهمة الأساسية، وقد شاهدنا كيف ان الفريق الأزرق خسر نتائج مباريات حاسمة كان هو المرشح للظفر بها لأنه افتقد للإعداد الذهني الجيد الذي يدعم اللاعب ويرفع من حماسه ويبعده عن شبح الخوف، وإذا ما سارت الأمور كالذي شاهدناه أمام التعاون في دوري "زين" الأسبوع الماضي فهناك صعوبة في تخطي العين الإماراتي الذي يحتاج تجاوزه إلى تحضير نفسي يختلف عن اللقاءات السابقة.

من حق الإدارة أن تتحدث عن البناء والتطوير والخطط المستقبلية والتغييرات التي تنوي القيام بها لتغيير حال الفريق وضخ الدماء الشابة وجلب اللاعبين الأكفاء والتعاقد مع المدربين، ولكن بعيداً عن تداخل ذلك مع التركيز المفترض لكل مباراة وبطولة والخروج عن مسار العمل الصحيح المفترض تأديته وهو رسم الإعداد لكل مرحلة وفصلها عن الأخرى، وظاهرة انشغال الإدارة الهلالية في أمور خارج الميدان والفريق يخوض دوري أبطال آسيا والمباريات الأخرى في أوقات مضت ليست بجديدة بل انها تضع العديد من علامات الاستفهام وليس لها إلا تفسيران لا ثالث لهما، الأول ان الإدارة لا تدري حتى الآن أهمية الابتعاد عما يؤثر على الفريق مثل الظهور عبر الإعلام والخوض في قضايا شبه خاسرة كمفاوضة لاعب والحديث عن مدرب من دون أن تحسم الأمر حتى لا يستمر الجدل فيه فترة طويلة وبالتالي تأثر اللاعبين والفريق بصورة عامة، أو ان الإدارة لا تستوعب الدروس وتسفيد من التجارب وبالتالي تخسر المعركة من دون أن تفكر بكسبها مرة أخرى.

قطبا الفروسية ورمزا التواضع

تشرفت بحضور نهائي بطولة عز الخيل لأول مرة في نسختها ال18، وكم ذهلت من تلك التحفة المعمارية الرائعة (ميدان الملك عبدالله بن عبدالعزيز) الذي احتضن السباق المثير، فهو بحق مفخرة للوطن والفروسية ولا غرابة في ذلك فمن يقف خلف تشييده والاهتمام بالخيل والفروسية والعمل من أجل رقيها هو الأمير سلطان بن محمد الكبير الذي قدم للوطن والفروسية الشيء الكثير مستمداً هذا الاهتمام والحب من راعي الفروسية الأول خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله، أما راعي النهائي المثير الأمير فيصل بن خالد فهو الآخر يعد أحد الأضلاع المهمة في تركيبة الفروسية السعودية حباً ودعماً وعملاً وتعلقاً برياضة الآباء والأجداد.




في الشباك

* يدخل دوري «ركاء» مرحلتين حاسمتين يتحدد على إثرهما من صاحب الحظ السعيد بالصعود والبقاء، وصاحب الحظ التعيس الذي سيكون الهبوط من نصيبه، والمؤمل من لجنة الحكام ان تختار الطاقم الكفء لقيادة كل مباراة حتى تقلل من الاخطاء التحيكيمية وشكاوى الاندية لأن أي خطأ سيكون له تأثيره الكبير على النتائج وتنافس الفرق التي تبحث عن الانتصار بأي طريقة كانت، وهنا يأتي دور التحكيم العادل الذي ينصف الجميع!

* كل ما ظن الجميع ان الحكم فهد المرداسي ابتعد بقراراته عن الأخطاء المؤثرة رأيناه يكررها ويحرج اللجنة والاندية، ومنذ قرار الاعتزال الشهير وأخطاء مباراتي نجران والتعاون على ارض الأول والتعاون والشباب في بريدة وهو يقدم نفسه بصورة مهزوزة اهتز معها التحكيم السعودي وأثبتت انه من الحكام الذين لا يستفيدون من التجارب والاخطاء!

* دغدغة مشاعر الجماهير بالوعود لإتمام الصفقات والدعم المادي من دون فعل اصبحت اسطوانة تتكرر بين الوقت والآخر ممن يتخذ مثل هذه الاساليب وسيلة للبقاء في الواجهة، وهناك الكثير من الجماهير والاعلام اصبحوا لا يلقون لها بالا باستثناء أولئك المتعصبين والموالين الذين يحاولون تجميل الصورة بالدفاع والتطبيل لهم وتنفيذ التوجيهات من دون مراعاة لأهمية الصدق ومحاربة الكذب والخداع!

* الالتفاف والضحك على الجماهير اسلوب لم يعد مفيدا من بعض الشرفيين الذين كل ما احتاجوا الى حزمة ضوء احتاجوا الى ممارسة مثل هذه الاساليب، وهناك من يمارس ضغوطاته على الادارات باتخاذ بعض القرارات ليس لأنها صحيحة انما لإحراجها امام الجماهير والاعلام، وقد رأينا ذلك في ابعاد قائد الاتحاد محمد نور الذي جاء بمباركة ودعم من بعض الشرفيين الذين يعلنون عن دعم الادارة ظاهراً، اما في الخفاء فهم يتمنون فشلها وخذلانها في مثل هذه القرارات!

* الخروج في المساء عبر البرامج الموالية، ونقله من بعض الاعلاميين الاكثر ولاء عبر صفحاتهم لم يعد امرا مهضوما، فاللعبة مكشوفة والهدف واضح والمتحكم هو شخص واحد يهمه ان يستمر في ممارسة اساليبه مادام أن القرارات الرادعة لا تزال غائبة!

* نأمل ان يتحول شعار حملة (عائدون يا آسيا) الى حقيقة أن يبلغ الاتفاق الدور الثاني اسيويا من خلال بوابة باختاكور الاوزبكي بعدما جدد امله بالفوز على الشباب الاماراتي برباعية، وجماهير الاتفاق والاندية الاخرى عليها مسؤولية كبيرة بالحضور الى الملعب «ودعم فارس الدهناء» حتى تتحق العودة المنتظرة على ارض الواقع!

* منذ قبول استئناف احتجاج التعاون بشأن قضية الحارس فهد الثنيان ضد لجنة الانضباط، ولجنة الحكام لاحس ولاخبر بعدما كانت تملأ وسائل الاعلام المختلفة بالتصريحات والوعود والتحديات، ويبدو ان قرار «الاستنئاف» أحرجها كثيرا خصوصا ان ذلك تكرر اكثر من مرة مما يعني ان قرارات وتقارير بعض الحكام هي من يحرج اللجنة ويضعها في مأزق كبير وعدم ثقة دائمة!

«صياد»






القحطاني : موقعة العين لا تقبل أنصاف الحلول



بدر العيسي - الدمام

أوضح قائد نادي الهلال ياسر القحطاني أن موضع إصابته في الفخذ وليس في الظهر كما يشاع بين وسائل الاعلام وموضع الاصابة تحسن كثيرا وتجاوب مع العلاج المقرر له من الجهاز الطبي بالنادي ومباراة العين جاهز لها متى ما احتاجني المدرب زلاتكو .

وأضاف القحطاني أن الانتصار الأخير للفريق على الاستقلال الايراني يبرهن الحالة الفنية الجيدة التي عليها اللاعبون بعكس مباراة الذهاب التي خسرها الفريق من الاستقلال والتي لم تعكس المستوى الجميل الذي عليه اللاعبون وفقدنا المباراة في اخر 7 دقائق وذلك لعدم السيطرة على المباراة بالطريقة الجيدة والمناسبة ولكن رد اللاعبين كان من الاراضي الايرانية بتحقيق النقاط الثلاث .
وقال القحطاني إن مباراة العين غدا لا تقبل أنصاف الحلول حيث إن نتيجة المباراة سوف تحسم مصير المجموعة بأكملها وتكمن خطورة العين في أنه راجع من تحقيق دوري ونشوة الانتصار بالتأكيد له تأثير في أي فريق ولكن الصعوبة التي سوف تواجه العين أيضاً أنه سيلعب ضد الهلال الذي دوماً ما يتسلح بجماهيره التي لها الأثر الكبير ودوماً ما تكون عاملا إيجابيا في مباريات الزعيم .
ومضى قائلاً بأن غداً جماهير الهلال سوف تغطي مدرجات ستاد الأمير فيصل بن فهد وأنه يثق ثقة تامة في حبهم وعشقهم للكيان ودوماً ومتى ما كان الزعيم في يومه سوف يحقق ما يريد بعد توفيق الله سبحانه وتعالى ومسألة عتبهم ليس بالمناسب الحديث عنه الآن ولكن موعدين بخير من ناحية الحضور الجماهيري الذي لا يخفى على الجميع تأثيره الايجابي على اللاعبين من ناحية المستوى .
واختتم القحطاني حديثه بأن مجموعة الهلال هي الاصعب من بين المجموعات الأخرى بدليل أن الاندية الأربعة جميعها تستطيع التأهل حسابياً ولم يخرج أي فريق من دائرة المنافسة إلى الان وهنا تكمن صعوبة المجموعة ولكن تعاهدنا مع بقية زملائي اللاعبين على تجاوز هذه المجموعة الصعبة .




المفرج: الفوز على العين يقربنا بنسبة 80 % من دور الـ16



خالد الحصان – الرياض

أوضح مدير عام الفريق الكابتن فهد المفرج في بداية حديثة أن الفريق الهلالي تنتظره مباراة مهمة أمام العين الإماراتي وذلك لصعوبة المواجهات التي تجمع الهلال بالعين والتي تعتبر ديربي الخليج وذلك لوجود عدد من الروابط المشتركة بيننا ومن أهمها المدرب الروماني كوزمين وكذلك مواطنه لاعب الهلال السابق ميريل رداوي,

موضحاً بأن اللقاء سيكون مفصليا وهاما لنا وخاصة اذا كسبنا اللقاء سنكون قطعنا قرابة 80 % من نسبة تأهلنا لدور الـ16 والتي بطبيعة الحال ستريحنا, عن الإصابات " قال: كل الفرق في نهاية الموسم يوجد بها بعض الإصابات التي تحدث للاعبين وذلك لكثرة المشاركات والإجهاد بسبب المباريات الكثيرة مع ذلك نأمل من الله عز وجل بأن يكون الجميع جاهزا للقاء, موضحا بأن الإصابة التي تعرض لها العابد عبارة عن كدمة تعرض لها في مران الجمعة الماضية وفضلنا عدم دخوله في مران السبت مع إجرائه تمرينا خاصا وهذا الكلام ينطبق على الفرج الذي تعرض لكدمة في لقاء التعاون, وبإذن الله سيكونان جاهزين بمواجهة العين وان لم يكن ذلك فنحن نملك 22 لاعبا جاهزا للمشاركة بغض النظر بتفاوت المستويات, وحول مشاركة القحطاني والذي يعتبر كاشفا لخفايا العين " قال: نحن نعمل على الاستفادة من كافة العوامل التي ستكشف لنا نقاط القوة والضعف وذلك من لاعبين ومدرب وأشرطة الفيديو ومعلومات مع علمي بأن السيد زلاتكو لديه صورة كاملة عن جميع الفرق التي واجهناها ومن سنواجهها وكل مدرب يعمل على ذلك, مشدداً بأن الهلال والعين كتابان مفتوحان, وحول حظوظ الفرق بالتأهل قال: جميع الفرق لديها أمل بالتأهل وهذا يوضح قوة المجموعة التي وقع بها الهلال, مؤكداً أن هذه الجولة ستوضح نسبة المتأهل 80 % ولهذا ولن ننتظر ما سيحدث في لقاء الاستقلال والريان وسنسعى لخطف النقاط الثلاث والتي ستريحنا وتعطي الفريق فرصة اكبر للتأهل ان شاء الله, وحول مستوى الفريق الهابط في لقاء التعاون والذي يسبق لقاء العين " قال: في لقاء التعاون قد تكون وجهة نظري تختلف عن الجميع فنحن غير راضين عن النتيجة ولكن الكل قدم مستوى جيدا عكس الذي قدم في لقاء الفيصلي, مؤكداً بأن هذه المستويات لا تبث الخوف فالعين وعلى سبيل المثال قبل المواجهة الأولى معنا كان قد خسر في اللقاء الذي سبق لقاءنا ومع ذلك استطاع الفوز علينا, ونحن بلا شك نبحث عن المستوى الأفضل الذي يرضي كافة الجماهير الهلالية.






العابد والفرج دخلا التدريبات الجماعية



الرياض - عبدالعزيز العمر

تنفس الجهاز الفني في فريق الهلال الصعداء، بعد أن أكدت الكشوفات الطبية جاهزية نواف العابد وسلمان الفرج، إذ شارك اللاعبان بالأمس في تدريبات أُحيطت بالسرية التامة، بعد أن منعت الإدارة الجماهير ووسائل الإعلام من حضور التدريب الذي ركّز فيه المدرب على الجمل التكتيكية، وخصوصاً في خطي الدفاع والوسط، لمواجهة قوة خط وسط وهجوم فريق العين.

وطالب مدرب الفريق الكرواتي زلاتكو اللاعبين بالتركيز خلال اللقاء، والبعد عن الأخطاء الفردية خصوصاً في خط الدفاع، كما شرح للاعبين مكامن القوة والضعف في الفريق العيناوي.

وعلى صعيد متصل، سيغادر الفريق إلى الدوحة الأحد المقبل، لمواجهة الريان، عبر طائرة خاصة من مدينة الطائف بعد نهاية مواجهة الفريق أمام الأهلي في مسابقة دوري زين للمحترفين السبت المقبل.

من جهة أخرى، أبلغ مسؤولو فريق العين الإماراتي نادي الهلال بتأخر وصولهم إلى اليوم بعد أن كان مقرراً أمس، إذ سيصل الفريق ظهر اليوم، وسيقيم مدرب العين كوزمين مؤتمراً صحافياً برفقة زلاتكو واثنين من لاعبي الفريقين.

بدورها، أجلت إدارة الهلال تحركاتها في ما يتعلق بالجهاز الفني واللاعبين الأجانب إلى ما بعد نهاية كأس خادم الحرمين الشرفين للأبطال، إذ ستعقد الإدارة الهلالية اجتماعاً بهذا الخصوص، فيما تواصل الإدارة عملها في شأن جلب لاعبين محليين، خصوصاً في مركز الحراسة.

في سياق آخر، ستقوم إدارة الهلال بمخاطبة اللاعب نواف العابد في شأن تمديد عقده الاحترافي بعد نهاية الموسم، خشية تشتيت ذهن اللاعب، خصوصاً أن الفريق تنتظره استحقاقات عدة.

وتنوي الإدارة الهلالية تسريح عدد من لاعبي فريقها، وذلك بالتنازل عنهم بالإعارة أو إجراء مخالصات مالية، خصوصاً أن الإدارة تنوي تصعيد عدد من لاعبي الأولمبي مع الفريق الأول، وعلى رأسهم عبدالعزيز العازمي وفهد الجهني.




المفرج: لاعبونا جاهزون ... وينقصنا دعم الجماهير

الرياض - حسام المحمود

وصف مدير فريق الهلال، فهد المفرج مباراة فريقه غداً أمام نظيره العين الإماراتي في دوري أبطال آسيا بـ«الدربي»، مؤكداً أنه ستكون مثيرة بين الفريقين، وقال: «المباراة مهمة ومفصلية، وإذا كسبنا النقاط الثلاث نرتاح كثيراً في المرحلة المقبلة، كون الفوز يؤهلنا إلى دور الـ16 بنسبة 80 في المئة»، مضيفاً: «نحن في نهاية الموسم ونعاني من إصابات وإجهاد بسبب المباريات المتلاحقة، ولكن الجميع سيكون حاضراً في هذه المباراة، فالفريق لديه 22 لاعباً جاهز في شكل كامل للمباراة بعيداً عن تفاوت المستويات بينهم، وأتمنى من الجماهير كافة عدم القسوة على اللاعبين، خصوصاً وأن قائمة الفريق بها أكثر من 12 لاعباً تحت سن 23 عاماً، وجمهورنا الرقم الصعب بالنسبة لنا، واعتدنا على وقفتهم معنا دائماً والفريق في وقت صعب، ونتمنى حضورهم ووجودهم الكبير في المباراة، ولدينا لاعبون صغار في السن يحتاجون إلى المساندة ولثقة الجماهير».

وعن الاستفادة من تجربة ياسر القحطاني الاحترافية مع الفريق الإماراتي لكشف نقاط الضعف للفريق الهلالي، قال المفرج: «سنستفيد من العوامل كافة التي تكشف لنا نقاط الضعف والقوة في فريق العين، سواء من لاعب أو من مدرب وإضافة إلى متابعة المباريات المسجلة تلفزيونياً، والمدرب لديه صورة كاملة عن كل فريق يواجهه، وفريقا الهلال والعين يعدان كتابين مفتوحين، فلا يوجد بهما أسرار».






أجّل وصوله فلخبط الضيافة والاستقبال والمؤتمر
الهلال يغزو العين من «اليمين» بـ 2


إبراهيم الجريس وفارس المحيميد من الرياض

لخبطت بعثة نادي العين الإماراتي ضيافة نادي الهلال بعد أن أجلت وصولها إلى العاصمة الرياض 24 ساعة، لرغبة جهازها الفني بقيادة المدرب الروماني كوزمين أولاريو الدخول في معسكر مغلق في فندق هيلتون العين بعد نهاية تدريب الأمس، استعدادا للقاء الفريقين المرتقب غدا في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الخامسة من دوري أبطال آسيا.

وتسبب تأخر وصول بعثة الفريق الإماراتي الذي كان مقررا أمس، في تأجيل المؤتمر الصحافي للمدربين الكرواتي زلاتكو وكوزمين، والاجتماع الفني الذي كان مقررا في الـ 11 من صباح اليوم ليكون في الخامسة عصرا.

وكان محمد حماد المشرف على العين، قد أكد أن حصول الفريق العيناوي على لقب المحترفين وما صاحبه من احتفالات لن يشغل تفكيرهم قبل مباراة الهلال، مؤكدا أن الفريق سبق وأن مر بتجربة مشابهة عندما فاز بكأس السوبر بداية الموسم الحالي بعد تغلبه على الجزيرة ليعود في الجولة الافتتاحية للدوري الإماراتي ويخسر بنتيجة ثقيلة أمام الأهلي، وقال: "خرج الفريق وجهازه الفني بدروس وعِبر ستحول دون أن يتكرر الأمر".

وأوضح أن المهمة أمام الهلال لن تكون سهلة، واصفا المباراة بالمصيرية، وقال: "ندرك جيدا صعوبة المباراة، غير أن ثقتنا كبيرة في أبطال العين والجهاز الفني"، نافيا وجود أي غيابات في صفوف العين قبل موقعة الرياض، بسبب الإصابات أو البطاقات الملونة، وأن عودة المهاجم الغاني الهداف أسامواه جيان للتألق والتسجيل على نحو ما حدث في مباراة دبي ستدعم المقدمة الهجومية للعين، خصوصا مع وجود المهاجم الآخر الأسترالي أليكس بروسكي الذي نال قسطا جيدا من الراحة، ولم يشارك في مباراة دبي ليكون في كامل لياقته البدنية، وكذلك الروماني ميريل رادوي الذي ارتاح هو الآخر.

في الجانب الآخر، واصل الهلال استعدادا لمواجهة العين الإماراتي، وشهدت التدريبات عودة الثلاثي ياسر القحطاني، سلمان الفرج، ونواف العابد، ما أسعد زلاتكو الذي ركز كثيرا على الغزو عن طريق الأطراف لاستغلال ضعف ظهيري الجنب وبالذات الجهة اليمنى للفريق الخصم، بإيعازه للثنائي نواف العابد وسالم الدوسري للضغط مع هذه الجهة طوال وقت المباراة.






العابد والفرج يعززان تحضيرات الهلال للعين
المفرج يشدد على صعوبة المواجهة.. وينصح بعدم القسوة على اللاعبين


الرياض: أحمد الدوسري، فهد القريشي

أكد مدير الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال فهد المفرج أن التركيز الذي ينصب على اللاعبين حالياً يبدو كبيراً جداً في ظل وجود وسائل الإعلام التقليدية مثل التلفزيون والصحف والإعلام الجديد مثل مواقع التواصل الاجتماعي والمنتديات والصحف الإلكترونية.

واستغرب المفرج استياء جماهير الهلال من مستوى الفريق أمام التعاون، مؤكداً أن الفريق قدم مستوى جيداً، على الرغم من سلبية النتيجة، مستبعداً أن يكون ذلك المستوى مثاراً للتخوف قبل مواجهة العين الإماراتي غداً في دوري أبطال آسيا، مؤكداً أن الفريق سيعود لتقديم أفضل المستويات والنتائج التي ترضي جماهيره، والتأهل لدور الـ16 وربع النهائي، واعداً بإجراء تغييرات بعد ذلك.

ووصف المفرج مواجهة العين بـ "الديربي الخليجي"، وقال "المباراة صعبة، فضلاً عن معرفة المدرب الروماني كوزمين ومواطنه ميريل رادوي بالفريق، قياسا بتجربتهما السابقة معه".

وعن الاستفادة من قائد الفريق ياسر القحطاني الذي أعير للعين الموسم الماضي في كشف نقاط الضعف في الفريق الإماراتي، قال "لا بد أن نستفيد، وبلا شك من كل العوامل التي تكشف لنا نقاط الضعف والقوة من لاعب ومدرب وشريط فيديو ومعلومات، وأتصور أن المدرب لديه صورة كاملة عن كل فريق يواجهه، وكل مدرب يعمل على مفاجأة الآخر بعناصره".

وعن معاناة الهلال في الكرات العرضية، وتميز لاعب العين جيان في مباراة الأخيرة بإحراز هدفين منها، قال "المدرب يعرف سلبيات وإيجابيات فريقه والخصم، وهو يعمل على إصلاح سلبياته واللعب بإيجابياته، بالإضافة إلى استغلال سلبيات الخصم والحد من خطورته".

واعتبر المفرج الجماهير الهلاليه "الرقم الصعب"، مطالبا إياهم بالدعم وعدم القسوة على لاعبي الفريق كونه يضم أكثر من 12 لاعباً تحت سن 23 سنة.
وحول التأهل، قال "كل الفرق لديها نفس الحظوظ، وهذا يؤكد صعوبة المجموعة التي وقعنا فيها، بيد أن الجولة المقبلة ستحدد 80% من ملامح المتأهلين، وسنركز على مباراتنا، ولن ننظر لمباراة الاستقلال والريان".

ولفت إلى أن الإصابات المتلاحقة في صفوف الفريق "طبيعية"، نظراً لقرب انتهاء موسم شاق، وقال "الإصابات في نهاية الموسم من كدمات وإجهاد بسبب المباريات المتلاحقة، ولكن إن شاء الله الجميع سيكون حاضراً أمام العين، فالعابد مثلاً تعرض لكدمة في تمرين الجمعة وفضلنا إراحته في تمرين السبت، ونفس الكلام ينطبق على الفرج الذي تعرض لكدمة في مباراة التعاون الأخيرة، والثنائي سيكونان جاهزين، وإن لم يكونا كذلك فنحن نمتلك 22 لاعباً جاهزا بشكل كامل للمباراة بغض النظر عن تفاوت المستويات".

على صعيد ثان، علمت "الوطن" أن المدرب الكرواتي سيدفع بقائد الفريق ياسر القحطاني في التشكيل الأساسي من بداية المواجهة فارضاً، طريقة هجومية متوازنة بحثاً عن تحقيق الفوز.

على صعيد متصل، يحتضن مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بمقر النادي المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة بتواجد المدرب الروماني للعين أولاريو كوزمين والمدرب الكرواتي للهلال دالاتش زلاتكو، وذلك للتحدث عن المباراة.

من جانبٍ آخر، يتيح متجر الهلال في الخبر للجماهير الزرقاء فرصة التصوير مع كأس ولي العهد الذي حققه الفريق الأول، بعد أن تواجد في الأسبوعين الماضيين في متجري جـدة والرياض، إضافة لتقديم خصم على جميع منتجاته بمقدار 54% للجماهير الهلالية ويرمز هذا الرقم إلى عدد بطولات الفريق الأول.






مصادر لـ «الشرق الأوسط» : الهلال قريب من كسب شكواه ضد شغب الإيرانيين
العين الإماراتي يؤجل وصوله للرياض خوفا من الضغوط الجماهيرية


الرياض: فارس السبيعي ومسفر الحسيني

كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» عن أن اللجنة القانونية بالاتحاد الآسيوي، بعد الاطلاع على تقرير السنغافوري عبد الملك عبد البشير حكم مواجهة الاستقلال الإيراني والهلال السعودي في طهران، والقطري راشد الدوسري مراقب المباراة، ومشاهدة ما رفعته الإدارة الهلالية بشأن الأحداث المصاحبة في اللقاء موثقة بتصوير فيديو وفوتوغرافي، وأخذ إفادة من الحكم والمراقب، سترفع اللجنة خلال اليومين المقبلين تقريرها إلى لجنة الانضباط الآسيوية بعد الأخذ برأيها القانوني، وعليه سيصدر قرار بشأن تلك الأحداث من قبل لجنة الانضباط.

وأشارت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» إلى أن تقرير القطري راشد الدوسري جاء مطابقا وداعما لشكوى الإدارة الهلالية.

من جهة أخرى، أجل نادي العين الإماراتي وصول بعثة الفريق للرياض إلى ظهر اليوم بعد أن كان مقررا وصولها في الثامنة من مساء أمس الأحد، وعلمت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» أن السبب يعود إلى رغبة الروماني كوزمين مدرب العين في إبعاد لاعبيه عن أي ضغوط جماهيرية وإعلامية قد تتعرض لها البعثة إذا بقيت في الرياض مدة زمنية أطول، وأنه رغب في أن يكون الوجود لأقصر فترة ممكنة، وسيجري الفريق تدريبه الأخير مساء اليوم على ملعب الأمير فيصل بن فهد الذي سيستضيف لقاء الهلال والعين مساء غد الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الـ5 لدوري أبطال آسيا.

من جانب آخر، أجرى الفريق الكروي الأول بنادي الهلال تدريبه الرئيسي مساء أمس على ملعب النادي الذي شهد في أول 15 دقيقة من بدايته إتاحة الفرصة لوسائل الإعلام للتغطية وإجراء اللقاءات الصحافية، ثم أغلقت التمارين حسب تعليمات الاتحاد الآسيوي التي غاب عنها كل من سلمان الفرج وسلطان البيشي وعبد الله السديري، واكتفوا بالتدريب في النادي الصحي والدوران حول مضمار الملعب، فيما شارك لاعب خط الوسط نواف العابد بفعالية في المناورة التي أجراها الكرواتي زلاتكو، وعوض من خلالها المدرب غياب الحارس عبد الله السديري بفهد الشمري، وياسر الشهراني بديلا عن البيشي في مركز الظهير الأيمن، وعبد الله الزوري في الظهير الأيسر، ومحمد القرني والكولومبي غوستافو في مركز المحور، والعابد وسالم الدوسري في خط الوسط، وياسر القحطاني والبرازيلي لوبيز في المقدمة، ومن المتوقع أن يدخل زلاتكو بهذه التشكيلة إذا لم يطرأ تحسن على إصابات الثلاثي.

وفي شأن آخر، بدأت شركة «موبايلي» طرح تذاكر لقاء الهلال والعين الحاسم ضمن منافسات الجولة الـ5 لدوري أبطال آسيا، وفي هذا الجانب بادر أكثر من عضو شرف هلالي بتقديم تذاكر مجانية للجماهير لمساندة الفريق في لقاء الغد، وتجاوزت حتى يوم أمس 3 آلاف تذكرة.

من جانبه، ينعقد عصر اليوم المؤتمر الصحافي الخاص بالمباراة الذي سيضم الكرواتي زلاتكو مدرب الهلال، والروماني أولاريو كوزمين مدرب العين، وسيعقبه الاجتماع الفني الخاص بالمواجهة.





التعديل الأخير تم بواسطة ! سراب هلالي ! ; 22/4/2013 الساعة 05:40
قديم 22/4/2013, 06:09   #2
محب السامر
هلالي ألماسي
 
الصورة الرمزية محب السامر
 
التسجيل: Oct 2008
الإقامة: في قلب كل صادق
المشاركات: 8,846
رد: أخبار نادي الهلال ليوم الإثنين 22-4-2013 من الصحف

بالتوفيق للهلال
يعطيكم العافيه


محب السامر غير متواجد حالياً  
قديم 22/4/2013, 08:16   #3
YHYA
هلالي ذهبي
 
الصورة الرمزية YHYA
 
التسجيل: Oct 2008
الإقامة: 20
المشاركات: 6,287
رد: أخبار نادي الهلال ليوم الإثنين 22-4-2013 من الصحف

بالتوفيق للهلال


YHYA غير متواجد حالياً  
قديم 22/4/2013, 08:53   #4
هلالي الذهب
هلالي مبدع
 
الصورة الرمزية هلالي الذهب
 
التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 1,555
رد: أخبار نادي الهلال ليوم الإثنين 22-4-2013 من الصحف

بالتوفيق لزعيم اسيا


هلالي الذهب غير متواجد حالياً  
قديم 22/4/2013, 08:58   #5
bob2000
هلالي فعال
 
الصورة الرمزية bob2000
 
التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 2,225
رد: أخبار نادي الهلال ليوم الإثنين 22-4-2013 من الصحف

بالتوفيق


bob2000 متواجد حالياً  
قديم 22/4/2013, 09:09   #6
ابوماجد_2
هلالي فعال
 
الصورة الرمزية ابوماجد_2
 
التسجيل: Jul 2002
الإقامة: الرياض
المشاركات: 2,476
رد: أخبار نادي الهلال ليوم الإثنين 22-4-2013 من الصحف

بالتوفيق للهلال
يعطيكم العافيه


ابوماجد_2 غير متواجد حالياً  
قديم 22/4/2013, 09:34   #7
only4abdul
هلالي عالمي
 
التسجيل: May 2004
الإقامة: Seattle, WA, USA
المشاركات: 13,803
رد: أخبار نادي الهلال ليوم الإثنين 22-4-2013 من الصحف

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة YHYA مشاهدة المشاركة
بالتوفيق للهلال


only4abdul متواجد حالياً  
قديم 22/4/2013, 12:03   #8
المسك الازرق
هلالي مبدع
 
الصورة الرمزية المسك الازرق
 
التسجيل: Jul 2009
الإقامة: جـــــــــــــدة
المشاركات: 1,359
رد: أخبار نادي الهلال ليوم الإثنين 22-4-2013 من الصحف

مشكورين يعطيكم العافيه على التغطيه المميزه ................ بالتووووووفيق للهـــــــــــــــلال


المسك الازرق غير متواجد حالياً  
قديم 22/4/2013, 12:42   #9
آلسوبر
هلالي نشيط
 
التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 254
رد: أخبار نادي الهلال ليوم الإثنين 22-4-2013 من الصحف

يعطيك العافية


آلسوبر غير متواجد حالياً  
قديم 22/4/2013, 14:12   #10
الهاجر15
هلالي ذهبي
 
الصورة الرمزية الهاجر15
 
التسجيل: Jul 2007
الإقامة: مكة الخير
المشاركات: 6,293
رد: أخبار نادي الهلال ليوم الإثنين 22-4-2013 من الصحف

عوافي
بالتوفيق للزعيم الملكي


الهاجر15 غير متواجد حالياً  
قديم 22/4/2013, 14:15   #11
منييرة
هلالي مبدع
 
الصورة الرمزية منييرة
 
التسجيل: Jul 2011
الإقامة: قلبهم
المشاركات: 1,811
رد: أخبار نادي الهلال ليوم الإثنين 22-4-2013 من الصحف

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب السامر مشاهدة المشاركة
بالتوفيق للهلال
يعطيكم العافيه


منييرة غير متواجد حالياً  
قديم 22/4/2013, 14:56   #12
متيم في حب الهلال
هلالي VIP
 
الصورة الرمزية متيم في حب الهلال
 
التسجيل: Mar 2002
الإقامة: السعودية
المشاركات: 27,529
رد: أخبار نادي الهلال ليوم الإثنين 22-4-2013 من الصحف

عافاك الله اخوي
بالتوفيق للهﻻل


متيم في حب الهلال غير متواجد حالياً  
قديم 22/4/2013, 15:34   #13
شعووول
هلالي محترف
 
الصورة الرمزية شعووول
 
التسجيل: Oct 2008
الإقامة: القصيم_بريدة_
المشاركات: 4,910
رد: أخبار نادي الهلال ليوم الإثنين 22-4-2013 من الصحف

يارب ياكريم توفق الزعيم


شعووول غير متواجد حالياً  
قديم 22/4/2013, 17:47   #14
ازوري اسيا
هلالي فعال
 
الصورة الرمزية ازوري اسيا
 
التسجيل: Sep 2006
الإقامة: Australia
المشاركات: 2,585
رد: أخبار نادي الهلال ليوم الإثنين 22-4-2013 من الصحف

كل التوفيق للزعيم الاسيوي ..

مشكورين ع النقل ..


ازوري اسيا متواجد حالياً  
قديم 22/4/2013, 20:58   #15
the new king
هلالي عالمي
 
الصورة الرمزية the new king
 
التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 11,693
رد: أخبار نادي الهلال ليوم الإثنين 22-4-2013 من الصحف

thnx


the new king متواجد حالياً  
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:00.
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي شبكة الهلال ولا تتحمل أي مسؤولية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)


Powered by vBulletin® Version 3.8.2
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
:: اتصل بنا :: :: الرئيسية :: :: تصميم كاكا ديزاين ::