المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مــرض الربو ( حساسية الصدر ) ومعاناتي معه , وهل له علاج أم لا !!

هلالي مديناوي
18/9/2012, 07:28
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بداية تعريف بسيط عن مرض الربو : الربو هو مرض في الجهاز التنفسي يتميز بحدوث هجمات متقطعة من ضيق النفس الشديد المصوت صوت تنفسي مسموع يشبه الوزير مع وجود فرط تحسس قصبي لمنبهات مختلفة ومتعددة ثم تزول الهجمة بشكل تلقائي أو بالمعالجة .

معاناتي مع هذا المرض منذ الصغر إلى يومنا هذا , لكن في أخر السنوات يأتيني بشكل متقطع بمعدل 3-4 مرات في الأسبوع تقريباً رغم انه يأتي فجأه وبلا سبب !! , وحاولت البحث جاهداً عن علاج لهذا المرض لكن لم أجد , قبل فترة طويلة كنت أستخدم أحد الأدوية الشعبية وكان بإستشارة الطبيب الشعبي الشيخ / سلامة رشدان , والحمدالله بعد استخدامي له لمدة بسيطة أختفى هذا المرض لفترة من الزمن وعاد مرة أخرى , ولم اعود لإستخدام هذا العلاج .

اما عن البخاخات فلم استخدمها نهائي لان البعض نصحني بعدم استخدامها !! اما عن الاوكسجين فقد استخدمته 3 مرات فقط طول حياتي وكانت في الفترة الأخيرة في حال تأزم المرض علي .

ومن لديه اي خلفية عن هذا المرض أو علاج له حتى يستفيد الجميع ويكون هذا الموضوع مرجع للكثير مما يعانون من هذا المرض , فاسأل الله أن يبعدني ويبعدكم عن الأمراض وشرها وأن يشفيني ويشفي مرضى المسلمين جميعاً . والحمدالله على كل حال .

عذب النور
18/9/2012, 08:41
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

دخلت وقريت الموضوع على طول رحت ادور التغريده اللي اعدت تغريدتها بتويتر ومتذكره اني قريتها

وهي عن الربو وعلاجه بشكل نهائي وسهل ومراح يضر بإذن الله

http://up.alhilalclub.com/uploads/public/2012/09/180036_l220.jpg (http://www.alhilalclub.com/vb/)

يعني راح يروح المرض كامل بإذن الله موبس يخففه

وهذا الرابط للي نشر التغريده :

حل مشكلة مرض الربو بشكل نهائي http://t.co/aN0MA6Ud (http://t.co/aN0MA6Ud)لعلك تكسب دعوة تنجيك من عذآآب الآخره

عسى الله يشفيك وينفع بك ويشفي جميع مرضى المسلمين

ارجو اني افدتك ولو بالقليل , الله يعطيك الصحه والعافيه وطهور يارب :br:

داريوس
18/9/2012, 10:28
روح لعيادات الرسلان في الوشم جنوب الاحوال المدنيه اتوقع اسم الدكتور رسلان

^

كان عندي ربو وانا صغير بفضل الله ثم هو تشافيت منه :)

هلالي مديناوي
18/9/2012, 15:23

دخلت وقريت الموضوع على طول رحت ادور التغريده اللي اعدت تغريدتها بتويتر ومتذكره اني قريتها

وهي عن الربو وعلاجه بشكل نهائي وسهل ومراح يضر بإذن الله

http://up.alhilalclub.com/uploads/public/2012/09/180036_l220.jpg (http://www.alhilalclub.com/vb/)

يعني راح يروح المرض كامل بإذن الله موبس يخففه

وهذا الرابط للي نشر التغريده :

حل مشكلة مرض الربو بشكل نهائي http://t.co/an0ma6udلعلك تكسب دعوة تنجيك من عذآآب الآخره

عسى الله يشفيك وينفع بك ويشفي جميع مرضى المسلمين

ارجو اني افدتك ولو بالقليل , الله يعطيك الصحه والعافيه وطهور يارب :br:

اللهم آمين , وبارك الله فيك

بالنسبة لهذا العلاج سمعت فيه كثير ووصلني أكثر من مره على الواتس آب , لكن لا أعلم بصراحة عن مدى صحة هذا العلاج وعن مدى ضرره من نفعه ؟! .

عموماً ما قصرتِ وجزاكِ الله خير

هلالي مديناوي
18/9/2012, 15:27
روح لعيادات الرسلان في الوشم جنوب الاحوال المدنيه اتوقع اسم الدكتور رسلان

^

كان عندي ربو وانا صغير بفضل الله ثم هو تشافيت منه :)

الوشم !! , في أي مدينة ؟

وياليت يا غالي تقولي اسم العلاج وتفاصيل أكثر عنه لا هنت , وهل هو موجود في الصيدليات ؟! بما اني من سكان المدينة المنورة .

وبارك الله فيك :wr1:

مالها الى هلالها
18/9/2012, 16:02
من خبرتي المتواضعه اعتقد انه للاسف لايوجد علاج معترف فيه لعلاج الربو نهائيا

مرض يصنف من الامراض المزمنه ,,, لكن تستطيع طبعا السيطره عليه بالعلاجات الموجوده حاليا

حسب ما اعرف ان البخاخات هي الخيار الاول دائما مع الناس الي يعانون من الازما وهي رفيقهم الدائم

هل استشرت طبيب بهالخصوص لانك قلت (البعض نصحني بعدم استخدامها) ؟

أتمنى من الله الكريم ان يشفيك ويشفي جميع مرضى المسلمين

بيروتي
18/9/2012, 16:10

أنصحك بالزعتر وأي من مشتقات الزعتر

سافر ألمانيا إذا كانت استطاعتك تسمح وتعالج عندهم بإذن الله حيختفي الربو

عندي أحد أصحابي كان عنده مرض ربو مزمن وحاد ، وبمجرد ما بدأ تدخين إختفى الربو كيف وليش ما أعرف سبحان الله

سلف ودين
18/9/2012, 16:34
اول شي اسأل الله لك العافيه والأجر ..

ثانيا مافيه شي اسمه يجيني ربو بدون سبب .. الربو مايجي الا ان جهازك المناعي اشتغل بسبب استنشاقك لمواد غريبه أثارت الرئتين عندك وكل شخص له اشياء تسبب حساسيه الربو عنده فانت شف وش الاشياء الي تثير الربو عندك وابتعد عنها

الي اعرفه ان ماله علاج طبي اللهم البخاخات وهذي مهمه تخليها معك وبالسياره في حال تعرضت لهجمه ربو .. بالنسبه للعلاج الشعبي مالي علم فيه

والي اعرفه بعد يوم كنت صغير كنت استعمل بخاخات الربو والحين الحمدلله الربو اختفى من نفسه نهائيا

والله يشفيك يارب

لمعة الحق
18/9/2012, 17:55

عندي أحد أصحابي كان عنده مرض ربو مزمن وحاد ، وبمجرد ما بدأ تدخين إختفى الربو كيف وليش ما أعرف سبحان الله

بالنسبة لي عرفت الربو وانا على نهاية المرحلة الابتدائية وتعالجت بكل شكل ولون ماعدا العلاج الشعبي فلم يروق لي
رغم ان احد كبار الاطباء الشعبيين بمكة رحمة الله واسمه معراج الحسن قال ان لديه علاج شعبي لكن بشرط وهو تناول العلاج كما يجب
صراحة العلاج رائحته قوييييييييييه جدا وسبب لي ألم في معدتي من اول استخدام والعلاج كان كثييييير جدا فلم استمر عليه كان المفروض استمر اربع شهور متواصلة ووقفت من اول يوم لصعوبة تناولة لانه سبب لي حرقان في المعده
اما العلاجات الطبية فلقد ذهبت لمستشفى في جده واخذوا مني تحاليل ارسلوها لالمانيا وارسلوا لي العلاج من المانيا
صرت احسن بكثييييييير والى الان احمد الله اني تحسنت لكن في حالات لاتقارن بالسابق يجيني فيها واذا استخدمت البخاخ بحمد الله ماتجي الازمة اللي غالبا ماتكون في حالة الانفلونزا القوية
نسأل الله ان ينجينا من عذاب القبر وضغطة القبر بالضيق اللي جربناه نحن مرضى الربو
اللهم لك الحمد واليك المشتكى واليك المصير
موضوعك قد يستفيد منه الكثير واستغرب منك عدم استخدام البخاخات لانها تخفف الازمة باذن الله

عذب النور
18/9/2012, 19:03
اللهم آمين , وبارك الله فيك

بالنسبة لهذا العلاج سمعت فيه كثير ووصلني أكثر من مره على الواتس آب , لكن لا أعلم بصراحة عن مدى صحة هذا العلاج وعن مدى ضرره من نفعه ؟! .

عموماً ما قصرتِ وجزاكِ الله خير

الله يبارك بعمرك اخوي

طيب دام معروف اكيد انه مجرب ونفع الكثير للي فيهم ربو ,, وبعدين مراح تخسر حاجه بإذن الله لانه المسمار

هذا مفيد ونحطه بالرز واحيانآ بالسمبوسه نسكرها فيه , مثله مثل اليانسون وشراب القرفه والزعتر والليمون وغيرهم

مراح يضرك شيء يارب , اتمنى لك الشفاء العاجل واعانك الله

الله يجزاك الجنان يارب :br:

هلالي مديناوي
18/9/2012, 20:59
من خبرتي المتواضعه اعتقد انه للاسف لايوجد علاج معترف فيه لعلاج الربو نهائيا

مرض يصنف من الامراض المزمنه ,,, لكن تستطيع طبعا السيطره عليه بالعلاجات الموجوده حاليا

حسب ما اعرف ان البخاخات هي الخيار الاول دائما مع الناس الي يعانون من الازما وهي رفيقهم الدائم

هل استشرت طبيب بهالخصوص لانك قلت (البعض نصحني بعدم استخدامها) ؟

أتمنى من الله الكريم ان يشفيك ويشفي جميع مرضى المسلمين

اتفق معك في مسألة أنه يصنف ضمن الأمراض المزمنة , وبخصوص البخاخات لم استخدمها طيلة حياتي لسبب ذكرته بسبب نصائح البعض ( ربما يكون له أضرار آخرى مستقبلية ) والله اعلم , وهذا طبعا ذكروه لي من الصغر ومن بعدها سيرة البخاخات تسبب لي عقدة نفسية ولا احبذ استخدامها :amjd: , والأكسجين استخدمته رغماً عن نفسي بسبب تأزم الحالة لدي حينها .

اما بخصوص الأدوية والعلاجات الخاصة بهذا المرض , منها كما ذكرت الاخت عذب لكن لم أفكر في تجربته حالياً ربما في الأيام القادمة إن شاء الله .

اللهم آمين وجزاك الله خير :wr0:

هلالي مديناوي
18/9/2012, 21:03

كيف طريقة إستخدامه ؟! ياليت تشرح لي لا هنت

اما بخصوص السفر صعبه جداً , اما بخصوص أخر سطر مافهمت !!

يعني هل صاحبك اول ما بدا يدخن اختفى الربو تماماً ؟!

مع اني ما ادخن خير شر , وجلسة المدخنين تزيد علي الحساسية عشان كذا اي جلسة مدخنين ابتعد عنها .

انتظر ردك وجزاك الله خير :wr1:

هلالي مديناوي
18/9/2012, 21:10
اول شي اسأل الله لك العافيه والأجر ..

ثانيا مافيه شي اسمه يجيني ربو بدون سبب .. الربو مايجي الا ان جهازك المناعي اشتغل بسبب استنشاقك لمواد غريبه أثارت الرئتين عندك وكل شخص له اشياء تسبب حساسيه الربو عنده فانت شف وش الاشياء الي تثير الربو عندك وابتعد عنها

الي اعرفه ان ماله علاج طبي اللهم البخاخات وهذي مهمه تخليها معك وبالسياره في حال تعرضت لهجمه ربو .. بالنسبه للعلاج الشعبي مالي علم فيه

والي اعرفه بعد يوم كنت صغير كنت استعمل بخاخات الربو والحين الحمدلله الربو اختفى من نفسه نهائيا

والله يشفيك يارب

اللهم آمين والله يجزاك خير

صدقني أن الربو بعض الاحيان يجيني فجأه بدون سابق إنذار , تلقاني جالس ولا فيني الا العافيه ولله الحمد وفجأه تبدأ حساسية الصدر تزيد , وبعض الاحيان فيه اسباب كثيره واعرفها واتجنبها بنفس اللحظة , وبعض الاحيان الامطار تاثر علي بشكل متوسط .

اما عن البخاخات مثل ما ذكرت بالرد السابق صعبة إني استخدمها لاني اخذت بالآراء المسبقة عن البخاخات وأخذتها عن قناعة بأن لها اضرار .

والحمدالله على اختفاء المرض بالنسبة لك :heart: , والله يجزاك خير ماقصرت :wr1:

هلالي مديناوي
18/9/2012, 21:15
الله يبارك بعمرك اخوي

طيب دام معروف اكيد انه مجرب ونفع الكثير للي فيهم ربو ,, وبعدين مراح تخسر حاجه بإذن الله لانه المسمار

هذا مفيد ونحطه بالرز واحيانآ بالسمبوسه نسكرها فيه , مثله مثل اليانسون وشراب القرفه والزعتر والليمون وغيرهم

مراح يضرك شيء يارب , اتمنى لك الشفاء العاجل واعانك الله

الله يجزاك الجنان يارب :br:

" المسمار " معروف وما استغني عنه في بعض الأحيان , لكن مسألة شربه على الريق للآن مادخلت رأسي :amjd: , لكن ان شاء الله في أقرب فرصه بحاول قد ما اقدر استخدمه و اوأظب عليه .

والله يعطيك العافيه وماقصرت اختي :wr1:

المووووج الازرق
18/9/2012, 21:19
كم عمرك ؟

اذا جاك من الصغر و لين الحين مستمر فالله يعينك
كثير يجيهم في الصغر لكن بعدين يختفي

فيه بخاخ لونه برتقالي واقي يعني تبخة كل فترة و فترة غير الفنتولين
و اللي اعرفة ان البخاخات ما تسوي اي مشكلة ابدا

اما عن البخاخات مثل ما ذكرت بالرد السابق صعبة إني استخدمها لاني اخذت بالآراء المسبقة عن البخاخات وأخذتها عن قناعة بأن لها اضرار .

ياريت تعطيني الاضرار لان فية ناس عندي يستخدمونها

اما عن الاوكسجين فقد استخدمته 3 مرات فقط طول حياتي وكانت في الفترة الأخيرة في حال تأزم المرض علي .

غريبة اذا كان فيك ربو
ف3 مرات قليل جدا
اللي اعرفهم و عندهم ربو كل ما جاهم و راحوا الى المستشفى يعطونه اوكسجين

الحل ان تبتعد عن المؤثرات

ايام الغبار لا تطلع و اذا عندك حيوانات قطط و غيرها ما ينفع
انتبه من المكيف و البرد
لان التهيج اللي يجيك ما يجي من نفسة
لازم فية شيئ

وافي العهد
18/9/2012, 21:57
أسأل الله رب العرش العظيم أن يشفيك
يالغالي معي حساسية صدر كانت شبه مزمنة وكحة شديدة لدرجة أحس سكاكين بصدري ربي يعيني ويعينك ويكتب لنا اﻷجر
في الفترة اﻷخيرة نصحوني بزيت السمسم أشرب منه ع الريق وقبل النوم ومرتين متفرقة على طول اليوم والحمد الله والشكر خفت الحالة كثييييير فصرت أول ماأحس ببداية أزمة والا كحة على طوول أشرب زيت سمسم بشرط يكون أصلي من معصرة
والا من أول مابقى بخاخ ماستعملته فنتولين والبرتقالي وجربت بعد نوعين بخاخ أقوى واحد بنفسجي والثاني أخضر أشكالها دائرية
لكن مع زيت السمسم اللهم لك الحمد والشكر
جربه ان فادك والا ان شاءالله ماراح يضرك.

هلالي مديناوي
18/9/2012, 22:06
بالنسبة لي عرفت الربو وانا على نهاية المرحلة الابتدائية وتعالجت بكل شكل ولون ماعدا العلاج الشعبي فلم يروق لي
رغم ان احد كبار الاطباء الشعبيين بمكة رحمة الله واسمه معراج الحسن قال ان لديه علاج شعبي لكن بشرط وهو تناول العلاج كما يجب
صراحة العلاج رائحته قوييييييييييه جدا وسبب لي ألم في معدتي من اول استخدام والعلاج كان كثييييير جدا فلم استمر عليه كان المفروض استمر اربع شهور متواصلة ووقفت من اول يوم لصعوبة تناولة لانه سبب لي حرقان في المعده
اما العلاجات الطبية فلقد ذهبت لمستشفى في جده واخذوا مني تحاليل ارسلوها لالمانيا وارسلوا لي العلاج من المانيا
صرت احسن بكثييييييير والى الان احمد الله اني تحسنت لكن في حالات لاتقارن بالسابق يجيني فيها واذا استخدمت البخاخ بحمد الله ماتجي الازمة اللي غالبا ماتكون في حالة الانفلونزا القوية
نسأل الله ان ينجينا من عذاب القبر وضغطة القبر بالضيق اللي جربناه نحن مرضى الربو
اللهم لك الحمد واليك المشتكى واليك المصير
موضوعك قد يستفيد منه الكثير واستغرب منك عدم استخدام البخاخات لانها تخفف الازمة باذن الله

بداية اعتذر منكِ على تجاوز ردك بدون قصد ولاني ما انتبهت له :br:

بودي اعرف اول شيء اش نوع العلاج اللي اخذتيه من الطبيب الشعبي رحمة الله عليه , وهل شعرتي فيه تحسن بعد استخدامة طيلة الاربع اشهر ولا ما فيه اي شيء تغير ؟!

وبخصوص المستشفى اش اسمه واش هي نوع التحاليل اللي سويتيها ؟ ,, وكم اخذت المدة تقريبا من ارسال التحاليل لألمانيا مع ارسال العلاج ؟ ,, واخر شيء اش اسم العلاج واش نوعه ؟!

وبارك الله فيك وماقصرتِ , والحمدالله على كل حال .

ماجد الناصر
18/9/2012, 22:10
هالاوقات بالتحديد تتهيج الحساسيه الموسميه لدى الكثيرين مع دخول الصفري

وغالبا تكون بعد التروش والخروج امام المكيفات الان

ولها اسباب تهيجها خاصة العطور المركزه واشتمامها حتى دهن العود كلها صناعات كيماويه وابتلينا باشخصاص يكب على نفسه قارورة طيب ويخش المساجد وينشر المرض بين الناس دون علم اولا مبالاة
الرطوبه المستنقعات

دخول اماكن جديده مثل حظائر الطيور والاغنام
الشمام البلدي الصغير بعض انواع امانجو

ايضا الثيل الصناعي والحدائق ذات الرطوبه

علاجاتها المضادت والبخاخات كوقايه وعلاج

ايضا هناك ابر الان ممتازه المفعول وقت اشتدادها

الفقس ممتاز لها قبل النوم ايضا القهوه العربيه

زيت السمسم او زيت الزيتون لتزييت الشعيرات في الصدر بكمية قليله

عموما متىماعرفت المسببات قلت الحساسيه معك

هلالي مديناوي
18/9/2012, 22:20
كم عمرك ؟

اذا جاك من الصغر و لين الحين مستمر فالله يعينك
كثير يجيهم في الصغر لكن بعدين يختفي

فيه بخاخ لونه برتقالي واقي يعني تبخة كل فترة و فترة غير الفنتولين
و اللي اعرفة ان البخاخات ما تسوي اي مشكلة ابدا

ياريت تعطيني الاضرار لان فية ناس عندي يستخدمونها

غريبة اذا كان فيك ربو
ف3 مرات قليل جدا
اللي اعرفهم و عندهم ربو كل ما جاهم و راحوا الى المستشفى يعطونه اوكسجين

الحل ان تبتعد عن المؤثرات

ايام الغبار لا تطلع و اذا عندك حيوانات قطط و غيرها ما ينفع
انتبه من المكيف و البرد
لان التهيج اللي يجيك ما يجي من نفسة
لازم فية شيئ

تقريباً 28 سنه ,, والربو في من الصغر واذكر كنت اعاني كثير من ضيق التنفس لدرجة اني كنت اخرج من البيت عشان اقدر اشم هواء واقدر اتنفس .

بخصوص مشاكل البخاخات بالنسبة ما اقدر اعطيك معلومة موثوقة عنها , واللي وصلني مثل ماذكرت وصلتني وانا صغير فأخذت كلامهم عن قناعة بأن لها مشاكل , لكن لا تثق في اللي قلته :yes: لانه مثل ماقلت بأنها معلومات غير موثوقه لانها من ناس غير مختصين .

وبعض الأحيان تتأزم علي لحد قبل كم يوم لكن الوالدة الله يحفظها ماتقصر تحاول قد ماتقدر عشان تخفف الحساسية اللي تجيني , من عسل بموية دافئة أو شاهي بزنجبيل وبعدها بساعتين يخف ولله الحمد , ولكن في حال إذا تأزم أكثر مضطر أروح للمستشفى وأخذ أوكسجين .

بالنسبة لأجواءنا دائم في تغير مستمر والحمدالله على كل حال , واكثر ما يتعبني تغيرات الاجواء وبرضه حتى المكيف يأثر بشكل كبير , لكن المكيف ما اقدر استغني عنه خاصة وقت النوم لكن ممكن لما يكون بروده اكثر هنا يأثر بشكل كبير .

والحمدالله على كل حال وبارك الله فيك :wr1:

داريوس
19/9/2012, 00:28
الوشم !! , في أي مدينة ؟

وياليت يا غالي تقولي اسم العلاج وتفاصيل أكثر عنه لا هنت , وهل هو موجود في الصيدليات ؟! بما اني من سكان المدينة المنورة .

وبارك الله فيك :wr1:

في الرياض،

والعلاج، مادري والله كنت صغير ولا اذكر شيء :amjd:

بيروتي
19/9/2012, 00:30
كيف طريقة إستخدامه ؟! ياليت تشرح لي لا هنت

اما بخصوص السفر صعبه جداً , اما بخصوص أخر سطر مافهمت !!

يعني هل صاحبك اول ما بدا يدخن اختفى الربو تماماً ؟!

مع اني ما ادخن خير شر , وجلسة المدخنين تزيد علي الحساسية عشان كذا اي جلسة مدخنين ابتعد عنها .

انتظر ردك وجزاك الله خير :wr1:

الله يرفع عنك ويشفيك شفاء لا يغادر سقما

بالنسبة للطريقة والله صاحبي تعب من الربو لدرجة صار يستخدم الكورتيزون وصار بلونة يا لطيف

وزار أغلب مستشفيات المملكة ولا فائدة ، ولما راح زيارة للألمانيا تعب وراح مستشفى عطوه أدوية تركيز الزعتر فيها عالي جدا ً والملحوظ إن أغلب أدويتهم فيها نسبة الزعتر مرتفعة

بعد ثاني جلسىة وبفضل الله إنتهت الأزمة كليا ً

والثاني أعرف إنه بمجرد ما بدأ التدخين إختفت أزمة الربو كليا ً والله العظيم ، طبعا ً ما أنصحك تستخدم هالطريقة بس أنا طرحت لك بحكم معرفتي بهم .

قبل لا تستخدم أي علاج استخير الله وبإذن الله تنتهي هذي الأزمة

الله يشفيك ويرفع عنك البلاء والله قلبي معك

*m.s*
19/9/2012, 00:54
الله يعينك على مصابك اخي وانا دائما احمد الله على اننا في عصر اصبح التطور العلمي والاكتشافات فيه تضاعف

بشكل كبيرى جدا فما كان ينتجه البشر من ابحاث علمية واختراعات واكتشافات جديدة خلال 10 قرون اصبح العالم

الان ينتج مثله خلال سنة واحدة , متأكد ان اي مرض ليس له علاج في السابق او كان يصنف من الامراض المزمنة

خلال سنوات بسيطة راح يكتشف علاج له , بالنسبة للوصفات اخي انتبه لا تقدم على شي الا باستشارة طبيب مختص

لا تجعل من نفس عرضة للتجارب

روح اليوفي
19/9/2012, 14:42
اخوي وقريب لي تعالجوا عند طبيب شعبي في حائل ،، الحقيقه يقولون مافيه فرق أبـد في البداية بس المهم ان الازمات ماصارت تجيهم مثل اول والربو خف شوي مع مرور السنوات ،، قرأت عنه ان عنده حالات شفيت تماماً من الربو !

طريقة العلاج غريبه ويسمونها الفصد وهي طريقة اخراج الدم الفاسد من الجسم عن طريق الكف بعد قطع العرق .. واذا محتاج معلومات بخصوصه مستعد أجيبها لك من اللي راحوا له ،، وقبل فتره طلعوا عنه خبر في اخبارية حائل //

ع’ـهود
19/9/2012, 23:06
انا عندي حساسية بالصدر شديده وأتكتم من روائح رحت لكذ1 دكتور ولافادوني بشيء
وبعدين رحت لدكتور اسماعيل رسلان متواجد بالرياض دكتور شاطر > الله يطول بعمره هالشايب :amjd:
جلست مع وحده بالانتظار تقولي عالج جدها والحين متوفي له كم سنه :amjd:
المهم كشف لي انا عندي تليف بالرئه المهم ان الكحه عندي خفت فتره ورجعت صحيح ماختفت نهائياً
بس ارتحت لعلاجه وانت جربه يمكن ينفعك

هويان عالهلال
20/9/2012, 14:03
اذا تبيني أشرحلك عن البخاخات , مستعد
أشرحلك

بالنسبة لمن يأتيه الربو وهو صغير , اذا
كبر الربو يخف كثير

* الربو على أنواع

* وممكن يكون قاتل ومميت اذا ما اهتميت فيه

* الربو مرض مزمن ولاعلاج له

الخبراوي
20/9/2012, 14:30
انا الربو ملازمني و انا صغير

استعمل بخاخ الفونتالين

لي فتره ماصرت مثل السابق .. سابقاً لازم كل شهر علبة بخاخ

الآن البخاخ يقعد معي شهرين بالراحه و احياناً اكثر

ترى الرياضه لها دور ايضاً لما تمشي لك ساعه كل يومين مثلاً لها دور

انا لابد من المشي بصراحه وهذا على حسب كلام دكتور في مركز صحي بالرياض يقول المشي يساعد

ايضاً واحد نصحني اذا انكتمت اجيب قدر .. و اعبيه ماء مغلي .. و اغطي راسي بفوطه ولا بشماغ على وجه القدر و استنشق البخار الحار اللي يطلع

ايضاً سمعت ناس يقولون زيت الزيتون يساعد .. لما تدهن صدرك فيه قبل النوم

عــبــدالــرحــمــن
20/9/2012, 18:08
انا معي الربو من انا صغير
وما زال مستمر معي لكن الحمدلله أخف من أول
أذكر وداني الوالد لاكثر من طبيب وأنواع الفحوصات لكن ما في فايده
وحسينا أنهم يستغلونا لان علاج الربو مكلف والمشكله مافيه فايده
حاليا يجيني ضيق تنفس في حال بذلت جهد,ومع الغبار,وروائح العطور القويه أحيانا,ومع الزكام
طبعا ما أستغني عن بخاخ الفنتولين وأستغرب كيف ما تستخدمه لانه بالنسبه لي مهم جدا
وأشوف الكل يستخدمه وهو تقريبا بديل للاوكسجين
أذكر من سنوات كان عندنا جهاز اوكسجين والوصفه للكميات بالمل وكانت الوالده:heart:تضبطه لي اذا انكتمت
اذا مصر ما تستخدم البخاخ انصحك بجهاز الاوكسجين اريح لك عشان ما تروح للمستشفى

هويان عالهلال
20/9/2012, 18:40
انا معي الربو من انا صغير
وما زال مستمر معي لكن الحمدلله أخف من أول
أذكر وداني الوالد لاكثر من طبيب وأنواع الفحوصات لكن ما في فايده
وحسينا أنهم يستغلونا لان علاج الربو مكلف والمشكله مافيه فايده
حاليا يجيني ضيق تنفس في حال بذلت جهد,ومع الغبار,وروائح العطور القويه أحيانا,ومع الزكام
طبعا ما أستغني عن بخاخ الفنتولين وأستغرب كيف ما تستخدمه لانه بالنسبه لي مهم جدا
وأشوف الكل يستخدمه وهو تقريبا بديل للاوكسجين
أذكر من سنوات كان عندنا جهاز اوكسجين والوصفه للكميات بالمل وكانت الوالده:heart:تضبطه لي اذا انكتمت
اذا مصر ما تستخدم البخاخ انصحك بجهاز الاوكسجين اريح لك عشان ما تروح للمستشفى

كلامك غلط أخوي ,
الاكسجين شي والفنتولين شي ثاني !!

الاكسجين هو الهواء الذي نستنشقه والي لاغنى لنا عنه , والفنتولين ( bronchodilator )
هو موسع للشعب الهوائية والتي تضيقت بسبب الافرازات فيها

بالنسبة للخلطة فهي بالاضافة للاكسجين , نضع
معها
salbutamol , والي اسمه التجاري
Ventolin

KhâlééD
20/9/2012, 21:14
هلا يا غالي :

سلامتك و ماتشوف شر

ذكرتني بموضوع سابق لي عن الربو .. أتمنى يفيد

http://www.alhilalclub.com/vb/showthread.php?t=224292

لك التحية

الزعـيـم
21/9/2012, 00:27
الله يشفيك يالغالي ويجعل ما يصيبك تكفيرا وتمحيصا لذنوبك وجميع مرضى المسلمين ..

هلالي مديناوي
21/9/2012, 02:37
أسأل الله رب العرش العظيم أن يشفيك
يالغالي معي حساسية صدر كانت شبه مزمنة وكحة شديدة لدرجة أحس سكاكين بصدري ربي يعيني ويعينك ويكتب لنا اﻷجر
في الفترة اﻷخيرة نصحوني بزيت السمسم أشرب منه ع الريق وقبل النوم ومرتين متفرقة على طول اليوم والحمد الله والشكر خفت الحالة كثييييير فصرت أول ماأحس ببداية أزمة والا كحة على طوول أشرب زيت سمسم بشرط يكون أصلي من معصرة
والا من أول مابقى بخاخ ماستعملته فنتولين والبرتقالي وجربت بعد نوعين بخاخ أقوى واحد بنفسجي والثاني أخضر أشكالها دائرية
لكن مع زيت السمسم اللهم لك الحمد والشكر
جربه ان فادك والا ان شاءالله ماراح يضرك.

آمين يارب ويشفيك ان شاء الله ويشفي كل مسلم يارب

بخصوص زيت السمسم سمعت عنه كثير لكن كيف طريقة استعماله كل متى اشربه !! وهل بملعقة صغيرة مثل ما سمعت ونصحوني ولا كيف !!

والله يجزاك خير :br:

هلالي مديناوي
21/9/2012, 02:43
هالاوقات بالتحديد تتهيج الحساسيه الموسميه لدى الكثيرين مع دخول الصفري

وغالبا تكون بعد التروش والخروج امام المكيفات الان

ولها اسباب تهيجها خاصة العطور المركزه واشتمامها حتى دهن العود كلها صناعات كيماويه وابتلينا باشخصاص يكب على نفسه قارورة طيب ويخش المساجد وينشر المرض بين الناس دون علم اولا مبالاة
الرطوبه المستنقعات

دخول اماكن جديده مثل حظائر الطيور والاغنام
الشمام البلدي الصغير بعض انواع امانجو

ايضا الثيل الصناعي والحدائق ذات الرطوبه

علاجاتها المضادت والبخاخات كوقايه وعلاج

ايضا هناك ابر الان ممتازه المفعول وقت اشتدادها

الفقس ممتاز لها قبل النوم ايضا القهوه العربيه

زيت السمسم او زيت الزيتون لتزييت الشعيرات في الصدر بكمية قليله

عموما متىماعرفت المسببات قلت الحساسيه معك

كلامك سليم وكلها أسباب تؤدي لتهيج الصدر وكثير عانيت منها والحمدالله على كل حال .

وبخصوص العطور ودهن العود والمنظفات بأنواعه من ديتول وخلافه هذا اكثر شيء اعاني منه يومياً في الدوام من الزملاء واستخدامهم للعطور الله يهديهم , والعمال برضه من تنظيف وروائح قوية تتعب اللي مافيه شيء فما بالك اللي يعانون من الربو .

الله يعين ويساعد والله يعطيك العافيه وماقصرت :wr:

هلالي مديناوي
21/9/2012, 02:52
في الرياض،

والعلاج، مادري والله كنت صغير ولا اذكر شيء :amjd:

بارك الله فيك وماقصرت :br:

هلالي مديناوي
21/9/2012, 03:10
الله يرفع عنك ويشفيك شفاء لا يغادر سقما

بالنسبة للطريقة والله صاحبي تعب من الربو لدرجة صار يستخدم الكورتيزون وصار بلونة يا لطيف

وزار أغلب مستشفيات المملكة ولا فائدة ، ولما راح زيارة للألمانيا تعب وراح مستشفى عطوه أدوية تركيز الزعتر فيها عالي جدا ً والملحوظ إن أغلب أدويتهم فيها نسبة الزعتر مرتفعة

بعد ثاني جلسىة وبفضل الله إنتهت الأزمة كليا ً

والثاني أعرف إنه بمجرد ما بدأ التدخين إختفت أزمة الربو كليا ً والله العظيم ، طبعا ً ما أنصحك تستخدم هالطريقة بس أنا طرحت لك بحكم معرفتي بهم .

قبل لا تستخدم أي علاج استخير الله وبإذن الله تنتهي هذي الأزمة

الله يشفيك ويرفع عنك البلاء والله قلبي معك

امين يارب ويشفي كل مريض يارب

الحمدالله على انتهاء ازمته :heart: , بس اش فايدة الزعتر والتركيز عليه في أغلب أدويتهم مثل ماذكرت !!

اما عن صاحبك وبمجرد ما ادخن اختفى الربو ,ممكن جربها وجات معه لكن فعلاً شيء عجيب وسبحان الله , مع ان الدخان من مسببات هيجان الصدر وزيادة حساسية الصدر , وانا مستحيل اجربها لاني اكره الدخان خير شر , بس الخوف انه اي شخص يشوف ردك ويجرب , فأنا ما انصح اي شخص يستخدم هالطريقة لان الدخان مسبباته كثيرة وغير كذا هو سبب في أمراض كثيرة وخطيرة , والله يشفي كل مريض يارب .

والله يجزاك خير وماقصرت :heart:

هلالي مديناوي
21/9/2012, 03:22
الله يعينك على مصابك اخي وانا دائما احمد الله على اننا في عصر اصبح التطور العلمي والاكتشافات فيه تضاعف

بشكل كبيرى جدا فما كان ينتجه البشر من ابحاث علمية واختراعات واكتشافات جديدة خلال 10 قرون اصبح العالم

الان ينتج مثله خلال سنة واحدة , متأكد ان اي مرض ليس له علاج في السابق او كان يصنف من الامراض المزمنة

خلال سنوات بسيطة راح يكتشف علاج له , بالنسبة للوصفات اخي انتبه لا تقدم على شي الا باستشارة طبيب مختص

لا تجعل من نفس عرضة للتجارب

جزاك الله خير , وفعلاً كلامك سليم وأتفق معك في كل ما ذكرت .

وبخصوص أخر نقطة اتفق معك في ما ذكرته , وفيه بعض الادوية نصحوني بها بعض الأشخاص وبعض المقربين لكن كنت متخوف من إستعمالها غير مجربة وغير مضمونة بالإضافة إلى أنها من مصادر مجهولة وبدون إستشارة طبيب , يمكن هو علاج واحد إستخدمته هو من الطبيب / سلامة رشدان وهو طبيب معروف على مستوى الخليج , ولله الحمد بعد ما استخدمت هذا العلاج إختفى الربو لفترة شبة طويلة لكن أهملت العلاج وماصرت استخدمه ومن بعدها بدأ يرجع بشكل متقطع والحمدالله على كل حال .

هلالي مديناوي
21/9/2012, 03:26
اخوي وقريب لي تعالجوا عند طبيب شعبي في حائل ،، الحقيقه يقولون مافيه فرق أبـد في البداية بس المهم ان الازمات ماصارت تجيهم مثل اول والربو خف شوي مع مرور السنوات ،، قرأت عنه ان عنده حالات شفيت تماماً من الربو !

طريقة العلاج غريبه ويسمونها الفصد وهي طريقة اخراج الدم الفاسد من الجسم عن طريق الكف بعد قطع العرق .. واذا محتاج معلومات بخصوصه مستعد أجيبها لك من اللي راحوا له ،، وقبل فتره طلعوا عنه خبر في اخبارية حائل //

هذا الطبيب سمعت عنه كثير , وفيه واحد من الأقارب راح للطبيب نفسه وتعالج عنده ونفس الطريقة اللي ذكرتها قطع العرق , لكن إلى الآن حاله كما هو عليه ماتغير أي شيء للاسف , والحمدالله على كل حال .

*m.s*
21/9/2012, 03:29
جزاك الله خير , وفعلاً كلامك سليم وأتفق معك في كل ما ذكرت .

وبخصوص أخر نقطة اتفق معك في ما ذكرته , وفيه بعض الادوية نصحوني بها بعض الأشخاص وبعض المقربين لكن كنت متخوف من إستعمالها غير مجربة وغير مضمونة بالإضافة إلى أنها من مصادر مجهولة وبدون إستشارة طبيب , يمكن هو علاج واحد إستخدمته هو من الطبيب / سلامة رشدان وهو طبيب معروف على مستوى الخليج , ولله الحمد بعد ما استخدمت هذا العلاج إختفى الربو لفترة شبة طويلة لكن أهملت العلاج وماصرت استخدمه ومن بعدها بدأ يرجع بشكل متقطع والحمدالله على كل حال .

خاصة في الامور اللي فيها حساسية كن حذرا , هناك اناس عندهم حساسية من بعض انواع العسل

والذي جعل الله فيه شفاء للناس , النقطة الاخرى بالنسبة لتجربة التدخين التي ذكرها احد الاعضاء هنا ,

ربما قرأت موضوعي عن ترك التدخين وان سبب تركي للتدخين هو اصابتي بحساسية شديدة ,

طبعا كانت ستتسبب بربو لو استمريت في التدخين م شرحك لحالتك فهي اخف بكثير مما كان عندي ,

طبعا كانت الحالة عندي كل يوم بشكل مستمر , اي شي يثير الصدر غبار , او حتى اختلاف الجو ,

كانت توصل بي الكتمة والكحة الى درجة اني استفرغ , فالتخين ربما يسبب الربو ايضا

هلالي مديناوي
21/9/2012, 03:30
انا عندي حساسية بالصدر شديده وأتكتم من روائح رحت لكذ1 دكتور ولافادوني بشيء
وبعدين رحت لدكتور اسماعيل رسلان متواجد بالرياض دكتور شاطر > الله يطول بعمره هالشايب :amjd:
جلست مع وحده بالانتظار تقولي عالج جدها والحين متوفي له كم سنه :amjd:
المهم كشف لي انا عندي تليف بالرئه المهم ان الكحه عندي خفت فتره ورجعت صحيح ماختفت نهائياً
بس ارتحت لعلاجه وانت جربه يمكن ينفعك

وش العلاج اللي عطاك ياه هل هو شراب ولا حبوب !! وثانيا وش اسم العلاج !!

والله يشفينا ويشفيك ويشفي كل مريض يارب

هلالي مديناوي
21/9/2012, 03:37
اذا تبيني أشرحلك عن البخاخات , مستعد
أشرحلك

بالنسبة لمن يأتيه الربو وهو صغير , اذا
كبر الربو يخف كثير

* الربو على أنواع

* وممكن يكون قاتل ومميت اذا ما اهتميت فيه

* الربو مرض مزمن ولاعلاج له

ياليت ولا هنت تشرح لنا عن البخاخات فوائدها وأضرارها إن وجدت , حتى أستفيد ويستفيد غيري .

وودي اعرف كيف عرفت ان ماله علاج ؟!

وبارك الله فيك :br:

هلالي مديناوي
21/9/2012, 03:40
لي عودة ان شاء الله للرد على بقية الأخوان في وقت لاحق

والله يجزاكم الخير جميعاً :br:

وافي العهد
22/9/2012, 01:58
آمين يارب ويشفيك ان شاء الله ويشفي كل مسلم يارب

بخصوص زيت السمسم سمعت عنه كثير لكن كيف طريقة استعماله كل متى اشربه !! وهل بملعقة صغيرة مثل ما سمعت ونصحوني ولا كيف !!

والله يجزاك خير :br:

زيت السمسم يالغالي أنا أشربه بالملعقة العادية حقت اﻷكل
أهم شئ ع الريق وقبل النوم ومرتين ثانية على طول اليوم يعني 4مرات باليوم لكن لازم بينهم فترة
وان شاءالله تبشرنا بالنتايج الحلووة

روح الهلال
22/9/2012, 11:21
الله يشفيك ويشفي مرضى المسلمين والمسلمات :br:
تقريباً مثل حالتك بس حساسيه بالأنف :( ياهي تتعب بالنفسيه :(
أحياناً أختنق اذا صرت نايمه وأوقات كلش ماأقدر أنام منها :(

طبعاً أستخدم بخاخ فقط ولي 11 سنه على هالحال ..
والحمدلله على كل حال :br:

صعب اترجاك
22/9/2012, 13:34
انت الحين اهم الادويه للربو ماتستخدمه كيف تبي تتحسن ؟؟؟!!

البخااخ والاكسجين ماله تأثير ترى حتى الاطفال يستخدمونه

استخدم العلاج ...ومعها ابتعد عن الاشياءاللي تثير الحساسيه البخور والتدخين والمطهرات هذي كلها

تأثر عليك...

وفيه تمرين للتنفس مفيد ان شاء الله حتى الاشخاص اللي يعانون من البلغم او يحسون بإكتئاب يفيدهم

اسحب نفس عميق من الانف ثم اكتم ثلاث ثواني وطلع من الفم بشويش ...هذا يساعد الهواء يوصل اسفل الرئه

في البلغم طلع الهواء بكحه..

هلالي الغربه
22/9/2012, 15:00
الله يعينكم ياهل الربو خاصة اللي في الرياض انواع الكتمة الله يشفيكم

لمعة الحق
23/9/2012, 00:04
بداية اعتذر منكِ على تجاوز ردك بدون قصد ولاني ما انتبهت له :br:

بودي اعرف اول شيء اش نوع العلاج اللي اخذتيه من الطبيب الشعبي رحمة الله عليه , وهل شعرتي فيه تحسن بعد استخدامة طيلة الاربع اشهر ولا ما فيه اي شيء تغير ؟!

وبخصوص المستشفى اش اسمه واش هي نوع التحاليل اللي سويتيها ؟ ,, وكم اخذت المدة تقريبا من ارسال التحاليل لألمانيا مع ارسال العلاج ؟ ,, واخر شيء اش اسم العلاج واش نوعه ؟!

وبارك الله فيك وماقصرتِ , والحمدالله على كل حال .

لالالا مافيه داعي ابدا للاعتذار

مقدره والله

بالنسبة للعلاج الشعبي ماله اسم محدد بس عطاني جالونين كبيرة والله واعشاب والله كأني فاتحه محل عطاره من كثرتها والتهبت معدتي وتركتها لله تعالى
استخدمته يمكن بالكثير ثلاث مرات ماتحملته ورائحته قوية جدا صعب اوصفها

مركز اليوسف للصدرية
عملوا تحاليل اختبار الحساسية في يدي اكثر من عشر اختبارات اظنها بعدد الابر
وسالوني هل يوجد غبار بالمنزل وهل نربي حيوانات أليفه
وهل اقوم بتنظيف المنزل؟
ومانوع ديكور المنزل يقصدوا الموكيت هل فيه مايشبه الشعر
اخذوا التحاليل وارسلوها لاالمانيا
وبعد اسبوعين اتصلوا علينا
عطوني ابر تقريبا عشر انواع اضربها من فترة لفتره وتحسنت نعمة ما انكرها يارب لك الحمد
للاسف ما اعرف اسم العلاج من ايام الدراسة الحين تخرجت يارب لك الحمد

الله يشفينا جميعا ويكتب لنا الاجر والثواب

spectrum traveler
25/9/2012, 15:11
الله يعطيك العافيه اخوي

أنصحك وبشدّه بالذهاب للدكتور اسماعيل رسلان

لمعة الحق
27/9/2012, 23:42
انت الحين اهم الادويه للربو ماتستخدمه كيف تبي تتحسن ؟؟؟!!

البخااخ والاكسجين ماله تأثير ترى حتى الاطفال يستخدمونه

استخدم العلاج ...ومعها ابتعد عن الاشياءاللي تثير الحساسيه البخور والتدخين والمطهرات هذي كلها

تأثر عليك...

وفيه تمرين للتنفس مفيد ان شاء الله حتى الاشخاص اللي يعانون من البلغم او يحسون بإكتئاب يفيدهم

اسحب نفس عميق من الانف ثم اكتم ثلاث ثواني وطلع من الفم بشويش ...هذا يساعد الهواء يوصل اسفل الرئه

في البلغم طلع الهواء بكحه..

ألف شكر لك

معلومة جدا مفيده

لمعة الحق
27/9/2012, 23:45
الله يعطيك العافيه اخوي

أنصحك وبشدّه بالذهاب للدكتور اسماعيل رسلان

ممكن عنوانه كاملا واذا له رقمتضعه للجميع الفائدة

وهل انت استفدت منه ام احد اقاربك؟

هلالي مديناوي
18/10/2012, 14:20
اعذروني وسامحوني لاني لم اتابع الموضوع كثير لأن دخولي للشبكة قليل , عموماً قبل قليل غـّرد الدكتور رضا العواد وهو خبير أعشاب معروف ودائماً ما يستضيفونه في إذاعة روتانا إن لم يخب ظني !

عموما هي تغريدة هامة لمرضى الربو بالذات

خبيرأعشاب رضا العواد‏<S>@</S>ksaExpert<SMALL class=time>2 دقيقة (https://twitter.com/ksaExpert/status/258886552661417984)</SMALL>
وصفة فعاااااااااالة لحساسية الربو و البلغم و الكحة أوصلوها بارك الله فيكم ... رتويت الحاج الحج pic.twitter.com/MyTx6Bco (http://t.co/MyTx6Bco)

https://pbs.twimg.com/media/A5e_8rDCYAE5Law.jpg (https://twitter.com/ksaExpert/status/258886552661417984/photo/1/large)

وبإذن الله فيها الشفاء , والله يشفيني ويشفيكم جميعاً يارب :br:

ابو أحمد 60
12/11/2012, 07:12
اعذروني وسامحوني لاني لم اتابع الموضوع كثير لأن دخولي للشبكة قليل , عموماً قبل قليل غـّرد الدكتور رضا العواد وهو خبير أعشاب معروف ودائماً ما يستضيفونه في إذاعة روتانا إن لم يخب ظني !

عموما هي تغريدة هامة لمرضى الربو بالذات

خبيرأعشاب رضا العواد‏<s>@</s>ksaexpert<small class=time>2 دقيقة (https://twitter.com/ksaexpert/status/258886552661417984)</small>
وصفة فعاااااااااالة لحساسية الربو و البلغم و الكحة أوصلوها بارك الله فيكم ... رتويت الحاج الحج pic.twitter.com/mytx6bco (http://t.co/mytx6bco)

https://pbs.twimg.com/media/a5e_8rdcyae5law.jpg (https://twitter.com/ksaexpert/status/258886552661417984/photo/1/large)

وبإذن الله فيها الشفاء , والله يشفيني ويشفيكم جميعاً يارب :br:

بارك الله فيك