المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (( يــومــيّـات الأعــضـاء والـعـضـوات ))

الصفحات : 1 2 3 4 [5] 6 7 8

لورين
14/4/2011, 03:27
بآلنسبه للي يروحون زواجات ومايرقصون آجل وشو له رآيحه صرآحتن آنآ آفسسرهآ جآيه تشفط العلوم وتأكل آجل أجي ولا آشاركهم فرحتهم وانزل اللي في رأسي خخخ

* شعوله مايبأن في عينك شيء أعوذبالله من جد ناكرات للجميل مكفرات للعشير أجل ايش تقولين عن زوج ريم بنت خالتي اللي يوم ايه ويوم لا وأنتي مأشاء الله هالاسبوع بشتك على رأسك والضعيف ساكت

* آسووم ترآ تغير الجدول خخخ مآ آحنآ رآيحين مول الصباح بوكرآ بنروح كوفي مآيآ آلظهر آقولك متى الوقت في البي بي وفي الليل بنخليها ودآعيه آوووف ونعود للمدينه والروتين والحياه الممله الحمدلله بسس

* يا الله متكاسسله أغسل عباياتي
ووبسس تسسذآ

M O A D 3
14/4/2011, 03:35
كل يوم ادخل واشيّك واقرآ تحلطم الشبآب والشآبات وتجيني الصيحة واطلع
المهم اليوم قلت خلني اتحلطم عليهم واشكيلهم

مالي بمواضيع حساسة ابد لاني احس انه هنا مهوب مكانها ابد لان اللي هنا كل واحد بيئته تختلف عن الثاني إلا ماندر , المهم مالكم بالطويلة نبي ندخل بصلب الموضوع

انا من المكثرين للجلسات مع كبار السن يعني جدي الله يطول بعمره اجلس معه بالقليل ساعة يوميا
المهم يجي لمه شيبان واجد واسمع سوالفهم

الشايب لا جاء يسولف عن نفسه لازم يصير هو البطل او وضعه مؤثر بالقصة
ولا في امل ينتقص من روحه حتى لو يستهبل هذا اولاً < موضوع مؤثر :amjd:

الأمر الثاني : بعض الايأم افكر بالزواج المبكر بس يصير لي موقف مع احد فردات العائلة واقول والله مابه زواج إلا عقب الثلاثين ان الله آحيآنا < الزبدة انتم مثلي وهل يوجد كائن انثوي ماتنغص على الرجل حياته وتفهمه والعكس

حروف زرقـآء ~
14/4/2011, 04:10
لا يا شيخة ما معاك حق زواج خواتك وما ترقصين ::(

< :amjd:
لو ما رقصتي معناها أهل الزواج مالهم قدر عندك ::(
ما أدري وش الرابط بصراحة ( تخلف :rolleyes: ) بس مضطرين نساير :p

بالنسبة للحضور عندي القرابة والناس اللي أعزهم شخصياً بس وغيرهم ما طرت أحضر :((
كلها نفاق ومجاملات وقزقزة وتشّره على تفاهات ::(
وأكر جملة تُردد " والله متكبرة وماهي شايفة الناس شيء تصدقين تمر جنبي وما تسلم ::( " كنها مرتكبة جريمة وتجيك وحدة " خليك منها تراها متكبرة ذاك اليوم تمر جنب فلانة وما تسلم عليها " ويتناقل هالخبر التااااافة
والضعيفة تكون ما انتبهت لهم مو متعمدة :cry:
عشان ما تسمعين هالتفاهات أو تكونين إنتي بطلة في هذي الأخبار العظيمة :amjd: خليك ببيتكم أحسن :power:

بالنسبة للرجال والله الوضع أفضل بكثييييييييير :jhgy:
إذا واحد ما حضر يعذرونه وهو يتصل يعتذر قبل الزواج إذا عارف إنه ما يقدر يحضر ;)
فلان ساعد وفلان ما ساعد ما قد سمعتها لأن اللي عندنا الحمد لله يد وحدة كلن يشتغل من جهة :yaaaa:

أبلشت أخوي دايم أخليه يشرح لي وش يصير عندهم :angel:
- الوضع عندنا جلسات والعيال يمشون عليها بالقهوة (himo)
- طيب لحظة لو جاء واحد وجلس بجلسة مروا عليها بالقهوة قبل :req:
- أي واحد يشوف رجال جاي توّه يقول لأقرب واحد معه ثلاجة قهوة يروح له
- والله كذا تعب حطوا بكل جلسة ثلاجة وهم يصبون لأنفسهم :((
- عييييييييب وأنا أخوك الرجال مقدرنا وجاي ونخليه هو يقوم يصب لنفسه :hgfd: ؟
- ياخي وش يخليكم تمشون على كل الجلسات ويمكن بعد يجي واحد وما تنتبهون له كذا أضمن وعادي حتى عند الحريم كذا :((
- وش تقولين ؟ يعني تحطون ثلاجة وتقولون للحرمة تبين قومي إنتي صبّي لك :eek: ؟
- لا مو كذا قبل لا يدخلون الحريم للقاعة العاملات يحطون على كل طاولة ثلاجة وفناجيل واللي تجي تصب لها وبس :yeees:
- بالله من جدك ؟ الله من الفشلة جايتكم وتخلونها هي تصب , معازيب على ويش أجل :mad0: ؟
- يبوي هد وأنت تحسب الحريم زي الرجال تمشون عليهم مرة مرتين وبس الحريم يخلصون الثلاجة ويطلبون غيرها بعد :power:
- ولو , طيب الشاهي ؟
- يمشون فيه العاملات مرة وحدة بس
- وتجون من الزواج وتقعدون يومين تشكّون متكسرين وتعبانين من ويش بالله القهوة على الطاولات والشاهي العاملات والعشاء حنّا نجهزه وندخلكم عليه وش اللي يكسركم :mad0:

هجدت ومن بعدها ما فتحت مثل هالمواضيع معه :d:

نظام الرجال والله أريح بكثير (himo)
لما يكون عندنا زواج أقارن بيني وبين اخواني
أنا أكسر نفسي بالأسواق قبل بكم شهر لين ما اختار القماش وبعده احتار بالموديل ولا رسيت على موديل بدت المعاناة مع الخياطين والخياطات ولا طلع يمكن ما تطلع الخياطة مضبوطة أو إنه ما يعجبني :sui:
هذا بس الفستان غير الخرابيط الثانية
اخواني قبل الزواج بشهر أو أقل راحوا للخياط اختاروا القماش واللون بس والموديل هو هو ما يتغير وإذا تغير بأشياء بسيطة :power:
واحد يروح لمحل ملابس يقش للكل وأشمغة فنايل وسراويل كلن حسب النوع اللي يلبسه :d: ويمر على الدقل ويآخذ له صندل _تكرمون_ ( ما يعترفون بالجزم إلا بالشيء اللي مرة مهم :d: ) واللي ماله خلق يروح يوصي معاه يجيب نفس الموديل بس اللون يختلف :yeees:
وماشاء الله ما يختلفون لو حنّا لا والله الموديل مو زين مالقيتي غيره , ووش معنى أنا تعطيني العنابي وإنتي الأسود ووووو :rolleyes:
وصلى الله وبارك كذا تجهزوا للزواج :kany:

:br:

ياختي واللي هوايتها مي حول الرقص والإزعاج أببببد :amjd:..وأكره ما تشوف الإزعاج والطقطقه ..
والتقدير للناس ومشاركتهم الفرحه تكون بالحضور ومساعدة قريباتي مع كرهي للزواجات ..
أنا مافكرت احضر زواج مايقربلي .. وزواجات صديقاتي المقربات بس:heart:.. أصلاً الزواج هذا زواج خالي ..
الزواجات حلاتها بالجمعه مع البنات بس ..

أعظم المشاكل عندنا سوء النيه والتصيد ع فلانه وعلانه ::(..
طيب أفرضي هي ماتشوف زين .. ماتعرفك صغيره وماتعرف الحريم الكبار والقربات البعيدين ..مو تقومين الدنيا عليها علشانها ماسلمت ..

أما التجهيزات أحس أحياناً فيها بالمتعه مع إنها متعبه كثييير ..
والله الرجال أرحم بس أحس مالهم داعي مافيه شي يتغير ..

ويازييييييين البيت والهدوء بس :heart:..

بآلنسبه للي يروحون زواجات ومايرقصون آجل وشو له رآيحه صرآحتن آنآ آفسسرهآ جآيه تشفط العلوم وتأكل آجل أجي ولا آشاركهم فرحتهم وانزل اللي في رأسي خخخ

مو شرط مشاركة الفرح تكون بالرقص .. ربي يعلم بالنيه ولا ليه هي حاضره إذا مي فرحانه ..

الخبراوي
14/4/2011, 05:40
مغرب الثلاثاء كنت واقف عند ماك ( بجانب بست و سيتي ماكس ) على طريق خريص

بعدما اخذت الآيسكريم بالكتكات .. و انا طالع و معي ولد اختي ابو 6 سنين مستانس << ما انلطع عند سيتي ماكس إلى اذان صلاة العشاء و اهله يقولون ربع ساعه و نطلع و كل شوي كذا لين اذن العشاء من بعد صلاة المغرب :amjd:

المهم جاني باكستاني .. صديق فيه اتور ممتاز .. شوف هزا ( مدري وش اسمه ) هزا فلوس 70 ريال .. علشان انتى خلي 50 .. المهم اذكر تسد قريت خبر عن عطور تجي بالتهريب من الإمارات و البحرين ممزوجه بالحشيش او زي كذا من المخدرات بصفه عامه .. انا تذكرت السالفه و طق عرق اللقافه عندي إلا استكشف العطر .. طبعاً من بدايتها عرفت انه نصاب اجل قيمته 70 و علشاني بـ50 بدون ما احاول فيه :d:

و انا وياهـ يمين و يسار يابوالشباب اخر كم .. كم اخر .. اخر كم .. كم اخر < < ماقلّد ذيك اللي مع ام خماس :d:

بالأخير اقتنع بـ10 :amjd:

بالأول كان يقول هذا اصلي ممتاز مدري وشو .. والله لو ابحلف انه من حقين طاش اللي يخلطون زيت فرامل و يبيعونه :amjd:

و رحت من هنا و شريت العطر الأصلي من درعه اخذته بـ80 .. نفس الريحه ما اختلفت .. بس الفرق ان العطر ابو 10 بقت اثارهـ على الثوب ( بقع صفراء على الكتف ) عكس اللي من درعه حتى الآن ماشفت اي بقع

الخلاصه .. لا احد يشري منهم حتى لو حلف على المصحف انه اصلي :d:

..

قبل شوي اشتغل انذار موتري

قلت الله يستر .. عاد مافيه استبنه علشان تنسرق .. وش فيه الله يخلف بس .. المهم اطلع اشوف إلا فيه بس ( قطو ) قدام السياره قاعد يقول ميااااااااو يقصد السياره هههههه

الله العالم انه صبخ بالموتر و اشتغل الإنذار

..

قبل مده حوالي شهر شريت طيور الحب عدد 4 طيور ( جوزين )

بالعاده العصر اطلعهن بالحوش .. ولد اختي مدري وش اللي لقفه فتح عليهن و يمسك واحد و يطيرهـ و يمسك الثاني و يطيرهـ .. قضى على العدد كله

بعدها جاء قال خالي .. العصافير مارجعت ليش .. قلت اي عصافير قال اللي انت شريتها .. قلت وينها قال طلعتها ابغاها ترتاح من الحبس و ترجع و مارجعت

*m.s*
14/4/2011, 06:46
ماقصّرت يابعدي

بالنسبه للإنجليزي عندي انجليزي على شهادة المعهد اجتزت 90% من الإنجليزي المقرر لي و الباقي كان كويزات و جبت فيها 5%

الحاسب عندي خبره بالصيانه و ما إلى ذلك من الممارسه .. عندي 3 اجهزه .. 95 و 98 و اكس بي

كل هذي ضحايا :d:

هالوظيفه بإذن الله راح اخليها بداية طريق لمشروع بإذن الله راح احققه و بيجيب لي مردود كويس

اذا لغتك كويسة اجل عندك مشكلة في طريقة تقديم نفسك للشركات متأكد انك تستحق اكثر من هالوظيفة

لا توقف عن البحث عن وظيفة افضل ومتأكد انك بعد سنة بالكثير راح تلقى الوظيفة اللي تستحقها

*m.s*
14/4/2011, 07:03
الله لايعيدها من روحه للرياض غاليري العالم من جد ماشافت خير هذا والدنيا مغبره كيف لو انها صافيه الله يهديكم يااهل الرياض عيفتونا في الاجازات من زحمتكم

اسوم لاتصدقين الي تتشكى زوجها لو ماهي مستانسه تطلقت اي وحده تشتكي عندك قولي لها تطلقي بس وشوفي وش بترد عليك هذي هي الحرمه الله يهديها ماتطلع الا الشين مثل صديقتي طلعاتها وتمشياتها ماتقولها وكل عذروب بزوجها تطلعه

الزواج حلو وشين في نفس الوقت بالمختصر شر لابد منه بس شره اكثره :power:

واحس الزوج ودك به منظر امام الناس بس ولايفتح فمه بطلعاتي وروحاتي يعني محرم زائد كاش بس خخخ

كلام فاضي المرة لو يحقرها زوجها ويخليها على كيفها تموت قهر وتحس انه مالها قيمة ,

ولو شد عليها بعد تتضايق , انا اكثر شي يغريني في المرأة هو عقلها يازين المرة العاقلة

ولو انها عملة نادرة جدا :amjd:

الخبراوي
14/4/2011, 07:04
اذا لغتك كويسة اجل عندك مشكلة في طريقة تقديم نفسك للشركات متأكد انك تستحق اكثر من هالوظيفة

لا توقف عن البحث عن وظيفة افضل ومتأكد انك بعد سنة بالكثير راح تلقى الوظيفة اللي تستحقها

والله يابعدي اصلاً تخصصي انا تصميم و اخراج صحفي

و كل ماقدمت على الجرايد قالو مكتفين مكتفين

اعرف واحد يشتغل بالجزيره و اتصل علي الصباح قال عندنا وظيفتين مخرج صحفي تعال قدّم قلت جاي الآن .. اول ماوصلت و دخلت قال مين قال لك قلت وصلتني اخبار مدري هي اشاعات او لا قال لا مكتفين من الموظفين اصلاً .. و زميلي يحلف بالله انه إلى قبل حوالي شهر محتاجين موظفين اخراج صحفي

انا مليت من الجلوس بالبيت اساساً

لذلك بحثت عن اي وظيفه

بدأت من مخرج صحفي و وصلت إلى الكاشير إلى سواق ليموزين .. اهم شي ما اجلس بالبيت

mr.google
14/4/2011, 07:56
كل مافتحوا البنات طاري الزواج واقول يع واسب واتحمس يقولون بالله انتي ليه نظرتك كذا قلت ليه نظرتي كذا روحوا قابلوا اللي متزوجات واسالوهم والله وحده معاي بالكلية مااعرفها مره بس يعني سوالف وفضفضه وهيك يعني مره دقت علي بالليل يوم خمد زوجها وتجلس تتشكى وتصيح وانا بحاول اهدي ماعرفت قلت انتبهي بس لايسمعك قالت لالا يشاخر الاخ ماحقدت أبد :power:
وتجلس تقول تخيلي اهله كذا تخيلي انه قال ماتركبين مع السواق لحالك الا معاك احد من اهلي وتخيلي انه ساحب علي وطالع للبر وانا ابغى اغراض من المكتبه وتخيلي وتخيلي
هذا غير اهل الزوج اللي بعضهم يرفعون الضغط وعليهم تفكير المهم لحد يطب مو الكل :yaaaa:
والله اشين شي الواحد يتزوج وهو يدرس اوكي اخلص دراسه واتخرج واجلس سنتين ولا سنة افلها وذيك الساعه اذا جاء بعد حياه الله عشان اتفرغ للنكد واتفرغ له :power:

قال صلى الله عليه وسلم:" أريت النار فإذا أكثر أهلها النساء’ لأنهن يكفرن العشير ويكفرن الإحسان , لو أحسنت إلى إحداهن الدهر ثم رأت منك شيئاُ قالت: ما رأيت منك خيراً قط" فإذا عرف الأنسان طبيعة المرأه فإنه لا يغضب ولا يقلق ولا تتوتر أعصابه إذا تنكرت له أحيانا وزعمت أنها لم تر منه أي خير مع أنه قد فعل لها الكثير.

:wr:

*m.s*
14/4/2011, 13:06
والله يابعدي اصلاً تخصصي انا تصميم و اخراج صحفي

و كل ماقدمت على الجرايد قالو مكتفين مكتفين

اعرف واحد يشتغل بالجزيره و اتصل علي الصباح قال عندنا وظيفتين مخرج صحفي تعال قدّم قلت جاي الآن .. اول ماوصلت و دخلت قال مين قال لك قلت وصلتني اخبار مدري هي اشاعات او لا قال لا مكتفين من الموظفين اصلاً .. و زميلي يحلف بالله انه إلى قبل حوالي شهر محتاجين موظفين اخراج صحفي

انا مليت من الجلوس بالبيت اساساً

لذلك بحثت عن اي وظيفه

بدأت من مخرج صحفي و وصلت إلى الكاشير إلى سواق ليموزين .. اهم شي ما اجلس بالبيت

انا شرحت كيفية التعامل مع التخصصات الغير مطلوبة , وان فائدتها تبدأ بعد التعيين ,

يعني اذا جيت تقدم على وظيفة قدم على وظايف في الشركات الكبرى بالثانوية العامة وخلي

الشهادة الجامعية على جنب , قدم دورات الانجليزي وخبراتك وكل شي الا الشهادة الجامعية ,

بعد ما تتوظف بسنة قدم شهادتك الجامعية سواء على نفس الشركة و شركة اخرى ,

مثلا انا مدير شؤون موظفين ومطلوب عندي وظايف (بائعين ) ومساعدي مدير شئون موظفين ,

او اي وظائف ادارية يكون من ضمن الشروط على الاقل حاصل على الشهادة الثانوية ,

اذا تقدم لهالوظيفة 10 اشخاص وواحد منهم معه شهادة جامعية في تخصص (غير مطلوب )

يستبعد , لان الوظيفة ما تستحمل حامل شهادة جامعية الراتب الاساسي ممكن ما يتجاوز 3500

الى 4500 , بعد ما تتوظف الترقيات تكون على حسب المؤهل العلمي , الجامعيين ينظر

لهم سواسية , واصحاب الدبلوم نفس الشيء والماجستير بغض النظر عن التخصص لانك

تكون صاحب خبرة , فتلقى مدير خريج دراسات اسلامية وهكذا , الشهادة الجامعية راح ترفعك

بعد التعيين اما قبله مالها قيمة فحاول تبحث في الشركات الكبرى اللي موظفينها من 5000 وفوق

Golden Pen
14/4/2011, 13:11
- اجازة بااايخه :sui:
بنرجع للدراسه وكأننا بدينا من جديد واسبوع عشان تعدل نومك .. الى اخره من العادات السيئه .

انا اكثر شي يغريني في المرأة هو عقلها يازين المرة العاقلة

ولو انها عملة نادرة جدا

كلام سليم .. لكن بشكل عام صعب تلقى زوجة كاملة مكملة والكلام ينطبق على الرجل ..
كل انسان فيه نواقص .. محاولة التغيير اوالتغاضي .. الحل الامثل ..
ولازم الانسان يكون فيه سلبية معينة عشان تحس بايجابياته :d:

الا ماودك تاخذ عشرين ريال على الاستشاره (( وظايف .. زواجات .. صحة )) :angel: .. قايم سوقك يا ام اس :d:

- يالهلال انت مكانك بالصداره .. انت الاول دايم وغيرك يهيم
يارب البطولة من نصيبنا :heart:

ثــامـر
14/4/2011, 14:04
واخيرا فتح دانكن ببريده :slv: وافتكينا من نصب القهاوي المخيسه والي اسعارهم اغلى من دانكن :((

sun set
14/4/2011, 14:44
امس لله لا يعيدك من غير شر :cry:

صلينا العصر في الحرم و الساعه خمس مشينا لجده
ساعه ونص في الطريق زحمه زحمه زحمه تقول طريق الملك فهد
وصلنا المطار سبع الا ربع و طيارتنا الساعه ثمان
دخلنا الصاله زحمه ما فيه مقاعد فاضيه لان رحلات الرياض اللي من العصر مبعد طارت

تأخرت الرحله الى ثمان وربع
ثم تأخرت الى عشر و ربع
ثم تأخرت الى 12 و ثلث
ثم تأخرت الى وحده و ربع
ثم تأخرت الى 2 و الاقلاع 2 ونص

طبعاً في هذا الوقت جابوا طاوله فيها وجبات
توزع على الرحلات المتأخره رز و ساندويتش دجاج و تفاحه و ببسي :power:

جت الساعه 2 حددوا البوابه وصلنا للبوابه الناس معصبه اللي ينافخ و اللي يصارخ بس للاسف كنت ورى ما يمديني اسمع:amjd::amjd:

ركبنا الطياره 2 ونص ما طرنا الا 3 و عشر يقول الكبتن بعد الاعتذار ان الرؤيه كانت اقل من صفر و هذي رؤية ما تصلح للطيران و الان الرؤيه خمس متر
و في اسرع رحله 4 وثلث وصلنا مطار الملك خالد:heart:

رجع الكابتن الطيار مره ثانيه قال نظراً للتأخر ما فيه بوابه الرجاء الجلوس في مقاعدكم :cry:
قعدنا ساعه كامله ننتظر بوابه
لقينا بوابه و لله الحمد الساعه خمس وربع
و على ما خذنا العفش و صلنا البيت صارت الساعه سبع::(
المفروض نوصل الاربعاء بس بقدرة قادر و صلنا الخميس:power:

11 ساعه منطقين في المطار كذا لا شغل و لا مشغله :(*
حتى تعويض ما فيه اخرها يجي الكبتن يقول اعتذر نيابه عني و عن الطاقم على هذا التأخير و شكراً لاختياركم السعوديه :ignor:

وش معنى ناس طاروا الساعه 11
و السعوديه ما بدت رحلاتهم للرياض الا من وحده و ربع !!

*m.s*
14/4/2011, 15:19
كلام سليم .. لكن بشكل عام صعب تلقى زوجة كاملة مكملة والكلام ينطبق على الرجل ..
كل انسان فيه نواقص .. محاولة التغيير اوالتغاضي .. الحل الامثل ..
ولازم الانسان يكون فيه سلبية معينة عشان تحس بايجابياته :d:

هي مسالة اولويات و يعني مثلا انسانة مقبولة الشكل وعاقلة افضل من ملكة جمال وعقلها خفيف

NєѕтΑ
14/4/2011, 16:32
قبل مده حوالي شهر شريت طيور الحب عدد 4 طيور ( جوزين )

بالعاده العصر اطلعهن بالحوش .. ولد اختي مدري وش اللي لقفه فتح عليهن و يمسك واحد و يطيرهـ و يمسك الثاني و يطيرهـ .. قضى على العدد كله

بعدها جاء قال خالي .. العصافير مارجعت ليش .. قلت اي عصافير قال اللي انت شريتها .. قلت وينها قال طلعتها ابغاها ترتاح من الحبس و ترجع و مارجعت

ابو الشباب شكل عنده حمام :d:, وين يطيره ويبغاه يرجع له .

وش معنى ناس طاروا الساعه 11
و السعوديه ما بدت رحلاتهم للرياض الا من وحده و ربع !!

يا زين السعودية بس :love: , جعلك ما تنجبرين تركبين ناس :lkj: .
اذا تاخرت السعودية لظروف الاجواء ناس تتاخر لاسباب تافهه , قالبين الطيارات باصات نقل جماعي يمغطونها مغط الله لا يوريك .

sam cool
14/4/2011, 16:37
السبت

اول دوام رسمي لي

وظيفة خدمة عملاء .. كول سنتر

نصايحكم يالموظفين القديمين لي

طبعاً ابمر بفترة تجربه 3 شهور .. راح يعطوني فيها نص الراتب ..

..

ودي اخفف من وزني

و احد الشباب شار علي بدايت سنتر .. يقول يقدمون لك الأكل اللي تبي بس سعرات اقل و مدري وشو اقل و دهون و من ذا الحتسي

احد جرب هالمحل ذا ؟

و وش نظامهم ؟

كول سنتر بايش بالضبط لانه بنظري يختلف

مثلا انا كول سنتر لكن مو حق ترحيب وشغلة بنات

لا شغلتي بالضبط technical support

واشوفها مو سهلة انك تعلم شخص كيف يسوي اعدادات مودمه وانت بالتلفون

وهي ما تقتصر على شغل المودم واطفي المودم زي ما يعتقد البعض

فيه شغلات غيرها فيه مشاكل الايميل ومشاكل الاستضافة ومشاكل رواترات سيسكو

ومشاكل الايبي وغيرها

ومسألة أنها شغلة عادية وسخيفة زي ما يعتقد البعض فهذا قمة الجهل بالوظيفة اصلا

سؤالي لك عزيزي

كول سنتر بايش بالضبط عشان اذا نفسي اقدر انصحك باذن الله

تحياتي

سام.............

فريداوي
14/4/2011, 17:52
شدعوه يا إخوان !! وش فيه ردّي عشان يطير ؟ طيب توضيح على الأقل
ما أشارك هنا أبداً مجرد استفسار للصديق موادع وردينا عليه.. رسالة طيب بالحذف وسببه أو ردّ !!
يعني عشان الواحد ما يحسّ إنه صمنديقة أو من هالقبيل

الخبراوي
14/4/2011, 18:15
كول سنتر بايش بالضبط لانه بنظري يختلف

مثلا انا كول سنتر لكن مو حق ترحيب وشغلة بنات

لا شغلتي بالضبط technical support

واشوفها مو سهلة انك تعلم شخص كيف يسوي اعدادات مودمه وانت بالتلفون

وهي ما تقتصر على شغل المودم واطفي المودم زي ما يعتقد البعض

فيه شغلات غيرها فيه مشاكل الايميل ومشاكل الاستضافة ومشاكل رواترات سيسكو

ومشاكل الايبي وغيرها

ومسألة أنها شغلة عادية وسخيفة زي ما يعتقد البعض فهذا قمة الجهل بالوظيفة اصلا

سؤالي لك عزيزي

كول سنتر بايش بالضبط عشان اذا نفسي اقدر انصحك باذن الله

تحياتي

سام.............

اهلاً سام

مبروك الإفراج

كول سنتر الكترونيك على مايقولون لي بالمقابله الشخصيه

يعني تفعيل اشاره .. الاشاره ماوصلت و زي كذا

.....

طالع ابغسل موتري قبل شوي عندي موعد اليوم بالخرج مع واحد

طبعاً كنت متوقع القى زحمه لكن مو بهالشكل

لو اني بوقف معهم كان اذن العشاء ماوصل دوري :amjd:

ابو الشباب شكل عنده حمام :d:, وين يطيره ويبغاه يرجع له .

و انت الصادز شكله شايف هايدي صادت هكالعصفور همن طيرته همن رجع لها عقب شوي :d:

التدخين مضر بالصحه .. لكن اللي اعظم منه الزحمه مضره بالصحه

بس دخلت احد الأسواق باخذ عطر موصيني زميلي عليه .. الساعه تشير إلى 4:19 دقيقه

و انا يالله يالله امشي

مدري وش اللي خلاني اروح لهكالسوق .. يمكن علشانه قريب من بيت زميلي !!

و مع ذلك اسخف المواقف لما تجي بنت تركض و تصدم فيك و تطيح و تقعد تصيح

و تجي انت تحاول تهديها و تجي الأم و تهاوشك .. هنا تمنيت انها رجل علشان اتصرف :amjd:

يعني لدرجة ان السيكورتي قال لي انا غلطان اللي سمحت لك تدخل و يسحبني قدام الناس و يطلعني .. اهم شي طلعت و العطر معي :d:

sun set
14/4/2011, 18:41
التدخين مضر بالصحه .. لكن اللي اعظم منه الزحمه مضره بالصحه

حرام عليك الله يحلل الزحمه عند الدخان:ignor:
الله يعافيهم و لا يبتلينا
اجل مره واقفين عند مطعم بنطلب و يبيع رز و مشاوي و هالاشياء و مكشوفه بينك و بينها قزاز
و يجيك اثنين يدخنون و قدامي عيني اشوف الدخان فوق الاكل :sui:
المشكله اننا دفعنا
يوم ان الله بلاك احترم اللي قدامك معد اشتهينا ناكل:(*

بــيــشــن
14/4/2011, 19:10
واخيرا فتح دانكن ببريده :slv: وافتكينا من نصب القهاوي المخيسه والي اسعارهم اغلى من دانكن :((

لالا ياثااامر :d: لا تصبّـخ براسك على هونك :amjd:

لايكون تقصد اللي جنوب هرفي ( الفاخرية ) ؟ هو وإلا لا ؟

Łєḋяσσн
14/4/2011, 19:35
و يجيك اثنين يدخنون و قدامي عيني اشوف الدخان فوق الاكل

صدقني نصهم إذا ماكان اغلبهم ما يدخن بسبب إبتلاء

بس يبي يسوي نفسه رجال .. وانا الزكرت اللي ادخن واحرق الروح قبل لاتروح :power:

ناس مريضه .. وبلدنا والله 99% مريضين ومتخلفين .

زعيم النماص
14/4/2011, 20:20

أي بلد ؟ :rolleyes:

بروووس
14/4/2011, 21:06

وأنت من الـ 99% او من الـ 1% :amjd: ؟؟

** اليوم سوينا حفلة بـ البيت لـ اللي ترقوا العسكريين بصراحة الجو زبط الزبط بزران وهيصه وفله حجاج وأهم شي الأكل :amjd::heart: .
** البزران من تالي تطوروا او احنا يومنا صغار كنا عايشين طفوله ظالمه :d: اليوم البزران يلعبون بالأيفون ويعلموني أشياء ماعرفها ويدخلون اليوتيوب وحركات طبعا أعمارهم على 4 سنوات وفاهمين الكفت كله وانا آخر شي توصلت له أني أدخل الصور :amjd: , بس بصراحة شي كويس لهم الصغار يتعلمون ويبدون يطقطقون وهم صغار أحسن من اذا كبروا توهم يتفتحون :yes: .
** عندي نقطة حول الزواج طبعا نفس الحكاية اللي عند البنات أنها تتشكى من زوجها ترى الرجال برضوا دايم يتشكى من زوجته ولا يعجبه العجب مدري هي مغاير يعني انا اللي بطلع الزوج او الزوجه المثاليه والطرف الأخر كخه او انها عادة قبيحة بس مجرد ترديد كلام :(( والأعذار كـ العادة من طرف الرجل : يازين الحريم الأولات الحين الحريم قله دبره .... ليت من يتزوج ثانيه سوريه ومدري ايش . بالنسبه للبنت : زوج مافيه شويه رمانسيه ولا فيه رجوله وطلباته واجد ومدري أيش وبالأخير كلن يشوف الجانب السيء من الطرف الثاني وبدال مايعدلون أخطاء بعض يقلبون عن بعض :(( .
بالنسبه لي ماتخيل أتكلم عن زوجتي بـ هالطريقه أحس أنها كمية سخافه مني ووقاحه وبرضوا نفس الحكاية لـ الزوجة .

Notes
14/4/2011, 21:23
^
بالنسبة للحريم بعضهم يقولونها خوف من العين :d:
إذا مدحت بزوجها قدام الخلق بتقعد توسوس لو أدناة الدون صارت بينهم بتقول هذي عيون الناس :cry:
سخااااااافة الله لا يبلانا ::( ما فكرت بموقف زوجها لو يدري ::( ؟ أو لما يشوفونه الناس ويتهامسون هذا اللي مسوي كذا وكذا بزوجته ::( ؟
إذا إنها عاقلة تعد أي مسبّة زوجها مسبّة لها :) , وحتى لو كان زوجها فعلاً مافيه خير ما تمشي وتسولف به عند كل من هب ودب :)

* الخبراوي :br: : موفق أخوي وإن شاء الله تعجبهم كفاءتك ويثبتونك :yeees:

كلن يرى الناس بعين طبعه :p وإذا إنتي تستهويك العلوم والعيشة ترى مو الكل زيك :power:

جيتي لهم ما تُـعد مشاركة بفرحتهم ؟

* إذا أحد الزوجين يعتبر العلاقة الزوجية بس فشخرة قدام الناس إني متزوج/ـة خلف الله على علاقتهم ::(
ولما يدري الزوج إن زوجته تبيه محرم زايد كاش بس ولا تبيه يفتح فمه بطلعاتها وروحاتها وش بيكون شعوره :sui: ؟

* ما أحب أعلم بكل شيء مو لشيء سوى إني أشوف ماله داعي كل ماصار شيء علمت فيه , وهالشيء أحيان يحطني بموقف محرج
الترم الأول يوم طلعت النتائج ما علمت أهلي :(( , بعدها بثلاث أيام سألني أبوي وعلمته , من البكرة وأنا متعدية سمعت أمي تكلم بالتيليفون وتقول لا ما طلعت نتيجتها لو طلعت تعلمنا
طلعت تكلم عمتي وعمتي سألت عن نتيجتي وأمي قالت ما طلعت , انحرجت لو قلت لأمي وعمتي على التيليفون بتقول نتيجتها طالعة وما قالت لأمها ::( وحتى موقف أمي صعب :cry:
ولو سكت عمتي دارية إن النتائج طالعة لأن بنتها معاي وطلعت نتيجتها
بعد ما قفلت قلت لها كم يوم طالعة وقالت ليه ما قلتي لي قلت ماله داعي < جبت العيد :d: قالت إيش :lkj: قلت لا قصدي هي حقت ترم يعني مي بذيك الأهمية

وقبل ثلاثة أيام اخواني بيطلعون بالبداية قلت معاكم بعدين بطّلت وراحوا , على 11 دق على واحد قال يالله معي أنا مارّك وفرّ راسي وقلت طيب :power: كانت أمي داخلة بتنام وماجاء ببالي أروح أقول لها
من البكرة هي وخالتي يسولفون وجابوا طاري الطلعة وقالت خالتي إني كنت معاهم قالت أمي لا دقوا عليها العيال بدري ووافقت وبعدين بطّلت , قالت خالتي أقول لك معانا متأكدة
وسألتني أمي قلت لها إني رحت حسيت موقفها مرّة مو حلو :(

أشياء أحسها توافه ما تحتاج أعلم فيها لكن أنقهر لما تنحط أمي بموقف زي كذا :slv: عشان كذا أبحاول أغير من هالطبع ع الأقل مع أمي :heart:

* خالي يقول استغلوا الفرصة يا الحريم واطلعوا بدون عباية محد شايفكم مع هالغْـبِـري :angel:

صدرونا من يوم بس انزكّت الله يعين أهل المناطق اللي دايم عليها غبار :(

خروف :d:

:d:

sam cool
14/4/2011, 21:42
ولما يدري الزوج إن زوجته تبيه محرم زايد كاش بس ولا تبيه يفتح فمه بطلعاتها وروحاتها وش بيكون شعوره :sui: ؟خروف :d:

الزواج مثل ما قلت بردود سابقة عبارة عن رمية نرد

الشخص فقط يحاول انه يشوف صفات مشتركة بالشريك والباقي على الله

اما غير كذا مافيه وصفة اكيدة لزواج ناجح

او بالاصح مافيه شي اسمه زواج ناجح

ثــامـر
14/4/2011, 23:36
لالا ياثااامر :d: لا تصبّـخ براسك على هونك :amjd:

لايكون تقصد اللي جنوب هرفي ( الفاخرية ) ؟ هو وإلا لا ؟

لاااااا شكلك تقصد كووول دونات :amjd:

دانكن فتح بشكل رسمي ومكانه بعد دوار المعهد الزراعي كأنك رايح للبرج يجيك على اليسار بصفة المحلات الجديده , حتى حاطين اسمه بالعربي (مب عادتهم ) بالاضافه للانجليزي يعني كاتبين دانكن دونتس (بغيت اقولهم وش تقصدون :amjd: )

asoom
15/4/2011, 00:08
ماشاء الله عليك .. محد حلل الموضوع إلا انتي :d:
قلبتي الموضوع ديوانية :angel:
حرام عليك اتوقع زيزوم غطى علي :d:
اهم شي الاخلاق :d:

اسوم لاتصدقين الي تتشكى زوجها لو ماهي مستانسه تطلقت اي وحده تشتكي عندك قولي لها تطلقي بس وشوفي وش بترد عليك هذي هي الحرمه الله يهديها ماتطلع الا الشين مثل صديقتي طلعاتها وتمشياتها ماتقولها وكل عذروب بزوجها تطلعه

الزواج حلو وشين في نفس الوقت بالمختصر شر لابد منه بس شره اكثره :power:

واحس الزوج ودك به منظر امام الناس بس ولايفتح فمه بطلعاتي وروحاتي يعني محرم زائد كاش بس خخخ
<!-- / message --><!-- sig -->

والله ياميشو هي قالتها بنفسها لو ماجبت هالبنت كان الحين عند اهلي ومرتاحه منه :d:
صح مااختلف معاك وهو على حسب الرجال وحده اعرفها 24 ساعه عند اهلها اللهم الويك اند يجي زوجها ياخذها وتقول الحمدلله مبسوطه قلتلك على حسب الرجال ماشاء الله لاطبخ ولاكوي ولا شي بس خير اصلا مدري شلون بيطاوعني قلبي اهمله ومشكله والله لاحظت هالشي اللي تسوي كذا وساحبه عليه يصير خاتم باصبعها ومدلعها :power:
لا والله ماابغى منظر وعادي يفتح فمه معاه حق بس مو على شي تافهه وسخيف

mr.google

:br::br:
الكلام اللي قلته من واقع شفته انا واعيد واكرر مو الكل :amjd:
ومستحيل يجي شخص كامل لازم كل واحد فيه عيوب
وعلى فكره اكره كره لما الزوجه تجلس تذم في زوجها وتتشكى او العكس والله ياصار طقاق بيني وبين امي عشان هالشي وتزعل عشاني مع الحق وتقول اصلا انتي ماتحبيني :power:
باختصار بعض الحريم يقهرون يبغون كلش وكل وحده تبغى تكون احلى من الثانيه والرجال بعضهم فيهم حقهم ويقهرون ياساحبين ولا مايعطون وجه ويكثرون بربره على غير سنع
قسم بالله يعني كلهم فيهم حقهم لحد يطب :cry:

كلن يشوف الجانب السيء من الطرف الثاني وبدال مايعدلون أخطاء بعض يقلبون عن بعض :(( .

من جد :Bad:
وياليت على كذا يواجهون بعض ويعدلون هالاخطاء تلقى كل واحد معاند وانا اللي بصير القوي

بالنسبه لي ماتخيل أتكلم عن زوجتي بـ هالطريقه أحس أنها كمية سخافه مني ووقاحه وبرضوا نفس الحكاية لـ الزوجة .
ليت كلن مثلك :d:
حتى لو جايب لي الضغط احس مستحيل اتكلم عليه شسوي مالي الا اصبر :power:

المهم اكره هالموضوع كره وقلت كل اللي عندي ويمكن نظرتي تتغير اذا تزوجت جد وحسيت بعد عمر طويل ان شاء الله :power:
ويمكن يصير خاتم باصبعي ورومانسي ويعطيني وجه وووووو نتفائل وش ورانا :power:

رجعنا للكرف والقرف وكل شي مخيس :(
كل ماتذكرت الكليه والمصالح والنفاق والمصاله والمصاله والمصاله يجيني مغص :((
نظام نومي مخيس انام العشاء واصحى وهو ياذن الفجر :slv:
اليوم بواصل واصلي الفجر وانام
اشغال براسي كثيرة ودي افتك منها
ومن ضمنها ذا الاستماره حقت الروضه الله ياخذهم جابت لي صداع من العشاء وانا عليها ابغى انام وانا مرتاحه ومخلصه كلش :lkj:
متشائمة لمباراة بكره :(

ديما قسم بالله ماتنلامين الحين حسيت فيك هههههههههههههههههههههههههههه :la::cry:

سلف ودين
15/4/2011, 00:11
دانكن فتح بشكل رسمي ومكانه بعد دوار المعهد الزراعي كأنك رايح للبرج يجيك على اليسار بصفة المحلات الجديده , حتى حاطين اسمه بالعربي (مب عادتهم ) بالاضافه للانجليزي يعني كاتبين دانكن دونتس (بغيت اقولهم وش تقصدون )

راح سوق المحل الي بشارع عمر بن الخطاب

أخبره يجيب دونات من الرياض يوميا :smart:

والله تطورت بريده :d: ماناقصنا الا فرايديز وتكمل :d:

мђάмeđ
15/4/2011, 00:14

دانكن فتح بشكل رسمي ومكانه بعد دوار المعهد الزراعي كأنك رايح للبرج يجيك على اليسار بصفة المحلات الجديده , حتى حاطين اسمه بالعربي (مب عادتهم ) بالاضافه للانجليزي يعني كاتبين دانكن دونتس (بغيت اقولهم وش تقصدون :amjd: )

دانكن دونتس يقولون تقليد مب الأصلي !

ثــامـر
15/4/2011, 00:24
راح سوق المحل الي بشارع عمر بن الخطاب

أخبره يجيب دونات من الرياض يوميا

والله تطورت بريده ماناقصنا الا فرايديز وتكمل

ياحليلك الرجال تحمس وفتح الحين الظاهر 3 فروع زياده ض1
النكته اعرف واحد راح له اول مافتح وقاله انت تجيب من كرسبي كريم قال لا انا وياه نجيب من نفس المورد :la::la:

دانكن دونتس يقولون تقليد مب الأصلي !

اشاعه
هو اسمه دانكن دونتس (s الجمع ) بس الفرق انه مب عادته بمحلاته بالسعوديه يكتب الاسم بالعربي
واحد العمال الي يشتغلون فيه اعرفه كان يشتغل بدانكن بالخبر

الخبراوي
15/4/2011, 01:15
ليش الشخص لمّا يخطي يرفض الإعتذار ؟

ليش يشوف انه هو الأحق بالإعتذار مع انه ( هو المخطي )

احد الشباب اخطأ علي الله يهديه بموضوع .. و انا تقبلتها كمزحه و خوينا الثالث يحاول يخليه يعتذر لي و رد عليه و قال ما اخطيت ولا قلت شي هو اللي يعتذر !!

عموماً انا متقبلها كمزحه اساساً يعني ماطقيت له خبر .. حتى لو اعتذر تسنه مازين لي شي ماعلي منه .. ابعطيه اقرب مخرج كنوع من التسليك فقط لاغير

..

عند التفتيش مظلل زيرو ون للموتر .. فجأه العسكري يقول لي ارفع القزازه و انا كلي ثقه و ارفع القزازه همن قال جنّب قلت ابشر .. مشيت و وقفت على اليمين و قلت سم قال قشّع التظليل قلت ليش قال مخالف قلت على اي اساس مخالف قال التظليله كاتمه .. قلت ابشر بس احب اقول لك شي .. لو انا العسكري و انت صاحب السياره والله لأقول لك تفضل .. و لو تقدر تجي معي لأقرب محل زينة سيارات و تسأله وش التظليله ذي بيقول لك زيرو ون و اذا قال لك غير كذا مستعد اخذ قضية ارهابي مو مخالفه بس .. المهم صكني بمخالفة تظليل و برضو مخالفة التعدي بالألفاظ على رجل امن .. وحده 300 و وحده 500 حسبي الله عليه

..

عندي كم صوره ودي اطبعها و ارزّها بالمجلس بما ان البيت جديد و المجلس فاضي مافيه صور .. هل من احد يدلنا على محل ممتاز و اسعاره معقوله .. موب مثل الباقين يقول بـ400 ريال اطار و الطباعه 180 !!

..

ما انصح اي عزوبي يروح وقت اجازه للشرقيه او القصيم

يوم الأحد حركت للقصيم صباحاً و وصلت حول 8 و قعدت ادور شقّه إلى الساعه 11 تقريباً و مالقيت .. لقيت شقه عند سوداني تبع عوايل و يوم قلت له اني بنام بس و ابطلع باقي اليوم قال بـ400 .. نعنبو بليسك توك قايلن لي 230 ولا علشاني عزوبي بتعطينياها بـ400

اتجهت لعنيزه و كلها فل .. وقفت عند ماك حول دوار الساعه و تغديت .. و رجعت خائب الآمال للرياض .. بالخط ساهر كان مسترزق بس قطعت رزقه انا .. كل مامريت من عند واحد و حوله دوريه دقيت فلشر للعالم اكثر من مره و مشيت

..

كم المسافه بين الرياض و الهاف مون بالضبط .. لين اطب بالهاف مون اقصد .. ابي امشي الخميس الجاي ابروح اصارخ هناك و اجي .. يقولون الصراخ عند البحر و الفضفضه للبحر فيها وساعة صدر .. نطبق هالمقوله ماوراي شي !!

..

بعض الناس اعوذ بالله مايعجبهم العجب ولا الصيام برجب

زميلي يقول حاضر زواج يوم الإثنين او الأحد نسيت اي يوم قال .. القصر مكلف مبلغ يكسر الظهر إلا شوي .. يوصل حدود 80 بالليله !!

و العشاء بوفيه مفتوح للرجال و للنساء

و كيك رايح و كيك جاي و حلا رايح و حلا جاي

يعني تقول ان العشاء اغلى من القصر :amjd:

و مع ذلك يقول انتظرت اهلي يطلعون و انا انتظر اسمع كم بنت طالعين اللي تقول عرسهم بايخ و اللي تقول ليتني ماتعبت نفسي و جلست ادور بالسوق قماش و اللي تقول ماقدّرونا ولا احترمونا هذا و العروس بنت عمة ابوي << ياخال ابوي حك ظهري :d:

اكثر ماشد انتباهه وحده طالعه تنتقد مكياج العروس و خواتها .. و كيف يسمحو لأنفسهم يحطون مكياج ابوريالين :amjd:

المراد

الزواج كله بهرجه مالها اي داعي نهائياً

خلها بإستراحه مرموقه ماتكلفك 10 آلاف و التوابع ماتكلف 30 و صلى الله و بارك

اما ادفع و اخرتها يجون ناس زي ذولي بعد ( مايشفطون ) كل البوفيه يقولون كذا انا معارض لهم

قبل 3 سنين كنت جالس عند جدتي الله يرحمها و يغفر لها

تقول .. زواجي كان بسيط جداً بالنسبه لوقتنا الحالي

الزواج كله كلف 5000 آلاف ريال .. كنا نشوفها بذاك الوقت اللي يملكها هذا يعتبر غني

المهر كان 3000 ريال و البقيه توابع الزواج من ذبايح و لمّبات و ... إلخ

و مع ذلك حياتنا كانت براحه و سعادهـ

موب الحين تطلع العروس للمشغل يصبغون فيها عشرطعش الف لون و يقولون يالله هذا المكياج خلص

طبعاً الله يرحمها كانت تشبّه البنت اللي تروح للمشاغل بالرجال اللي يدور له واحد يصبغ بيته .. تقول يقعدون يصبّغون فيها الوان و اشكال

لون على الخدود و لون على الخشم و لون على البراطم و لون على العيون و لون على الرموش و لون على الجبهه و الشعر لون يختلف .. تقول رايحه للمهرجان تقوم بدورها مو لزواجها

طبعاً خويي ذا .. كرشوهـ قبل مده و رفضوهـ اهل البنت .. طالبين مبالغ خرافيه .. المهر 80 و العرس بالمكان الفلاني و البنت تروح شهر عسل اوروبا و مدري وشو

خويي من باب المزح قال ياعم انا بدفع 80 الف مهر ولا ابشري سياره .. و من بعدها انكرش مع الباب :d:

اخرتها اشوفه يطرّي انه يروح ياخذ له وحده من الخارج بس بيقنع اهله

мђάмeđ
15/4/2011, 01:24
طبعاً خويي ذا .. كرشوهـ قبل مده و رفضوهـ اهل البنت .. طالبين مبالغ خرافيه .. المهر 80 و العرس بالمكان الفلاني و البنت تروح شهر عسل اوروبا و مدري وشو

خويي من باب المزح قال ياعم انا بدفع 80 الف مهر ولا ابشري سياره .. و من بعدها انكرش مع الباب :d:

اخرتها اشوفه يطرّي انه يروح ياخذ له وحده من الخارج بس بيقنع اهله

هههههههههههههههه اما قالها قدام اهل البنت وش يحس به :la:

عليهم شروط اجل سفره لاوروبا خل تنفعك الشروط لا صار محد يبي بنتك :((

سلف ودين
15/4/2011, 01:48
ياحليلك الرجال تحمس وفتح الحين الظاهر 3 فروع زياده ض1
النكته اعرف واحد راح له اول مافتح وقاله انت تجيب من كرسبي كريم قال لا انا وياه نجيب من نفس المورد

:la::la::la:

--

شايل هم نهائي بكرا
السؤال لو فاز الهلال هل بيطلع عبدالرحمن بن "مساعد" وياخذ الكاس من خالد "الفيصل" ويسلم عليه ولا لا :req:

sun set
15/4/2011, 01:51
٨

يُقال انه موب حاضر

Eng.Fahad
15/4/2011, 01:53
^

سؤالك مهم حقيقتن ,
جواب سؤالك يتضح غدا ,
لكن اتوقع انه راح يسلٌم ,
ماتوقع يسحب عليه ,,

سلف ودين
15/4/2011, 02:11
فيه أذكياء ;) أتوقع ينوبه نواف بن سعد

---

اليوم جانا مطر بعد غبار وظلام دامس لمدة يوم كامل ( أمس )

ريحه المطر ذكرتنا الشتاء وهو مابعد طلع

NєѕтΑ
15/4/2011, 02:23

:la::la::la:

الله يرجك

sun set
15/4/2011, 02:24
مطرنا بفضل الله ورحمته :heart:
ان شاء الله يخف هالغبار

"wolf"
15/4/2011, 02:32
ياحلوين والله اني خايف من قبول جامعه الملك سعود

انا رجال قدر الله علي واعلى نسبه فالقياس جبتها 70% ونسبتي 2 ثنوي 97 وثالث الفصل الاْول اعلى منها بشوي اذكروا الله :d:
لكن قياسي مشكل علي هاجس كبير اني مانقبل

تهقون انقبل بجامعه الملك سعود ان شاء الله ودرجتي فالقياس % 70 اعلى نسبه :(؟؟

والله ماابالغ ان قلتلكم اني افكر يوميا بهالموضوع :Bad:

خصوصا باقي 6 اسابيع عالدراسه و2اختبارات نهائيه :(

يمكن كلامي موب بمحله لكن هنا قلت افضفض لكم ياجماعة الخير :magkiss:

الخبراوي
15/4/2011, 02:37
هههههههههههههههه اما قالها قدام اهل البنت وش يحس به :la:

عليهم شروط اجل سفره لاوروبا خل تنفعك الشروط لا صار محد يبي بنتك :((

شف هالآدمي ذا انكرش من قبل كم عايله و السبب لسانه متبري منه :d:

لاقعدو يتشرطون قال والله لو اني اباخذ سياره ولا اباخذ شقّه ولا زي كذا و بعدها ينكرش :amjd:

المره الجايه شكلي بروح معه تسود اربط لسانه انا

بالنسبه للبنت من حقها تطلب و تتشرط .. زميلي اعرس بعطلة الربيع الماضيه

يقول مشترطه شهر العسل ماليزيا

و بالأخير قضيتها بين الشرقيه و الشمال بلا ماليزيا بلا خرابيط

الخبراوي
15/4/2011, 02:58

انا رجال قدر الله علي واعلى نسبه فالقياس جبتها 70% ونسبتي 2 ثنوي 97 وثالث الفصل الاْول اعلى منها بشوي اذكروا الله :d:

والله ماابالغ ان قلتلكم اني افكر يوميا بهالموضوع :bad:

لاتشيل هم يابعدي

ماودي احطمّك بس اضمن الواسطه بالأول

انا يامحاتسيك جايب بالقدرات 84 و الثانويه ثاني 81 و ثالث 85 و طلع المجموع كله 82:12 و انقبلت بكلية المجتمع للأسف

يمين يسار مالقيت حل و اضطريت اكمل و بعدها بكم سنه توظف واحد اعرفه من خلال النت و سألته عن القبول يحلف لي بالله يقول 50% ينقبلون واسطات بأقسام يبونها هم

انا كنت محدد اعلام و علم نفس و كلية المعلمين لغه عربيه

قبلوني بآخر رغبه اللي هي موارد بشريه كلية المجتمع

خويي ذا يقول ان فيه ناس يقولون انهم انقبلو طب بدون مايمرون على التحضيريه

معارفهم ناس كبار بالجامعه فيقول جب اوراقك و اختر التخصص اللي تبي و ما اخليك تمر على التحضيريه و يدخل على طول

لاتشيل هم ابد و انا اخوك

خل الدنيا تاخذ مسعاها و انت اسلك طريقك و بإذن الله راح تنقبل بالملك سعود و بالقسم اللي تبيه

لاتنسى بس ترى دعوات الوالد و الوالده مهمه

sun set
15/4/2011, 02:59
اجل صديقتي تقول عندنا اذا البنت انخطبت من واحد من نفس القبيله يصير مهرها 70 ألف
اما واحد موب نفس قبيلتها يصير مهرها 100 ألف
طبعا هذا غير انهم يبون دبلتين وحده ذهب و حده ألماس
و طقم بمدري كم و هديه لامها
قلت و تعرسون < سؤال بريء :d:
قالت اييييه وش يبون بعد رخيصين ترانا :power:
ههههههههه

"wolf"
15/4/2011, 03:05
لاتشيل هم يابعدي

ماودي احطمّك بس اضمن الواسطه بالأول

انا يامحاتسيك جايب بالقدرات 84 و الثانويه ثاني 81 و ثالث 85 و طلع المجموع كله 82:12 و انقبلت بكلية المجتمع للأسف

يمين يسار مالقيت حل و اضطريت اكمل و بعدها بكم سنه توظف واحد اعرفه من خلال النت و سألته عن القبول يحلف لي بالله يقول 50% ينقبلون واسطات بأقسام يبونها هم

انا كنت محدد اعلام و علم نفس و كلية المعلمين لغه عربيه

قبلوني بآخر رغبه اللي هي موارد بشريه كلية المجتمع

خويي ذا يقول ان فيه ناس يقولون انهم انقبلو طب بدون مايمرون على التحضيريه

معارفهم ناس كبار بالجامعه فيقول جب اوراقك و اختر التخصص اللي تبي و ما اخليك تمر على التحضيريه و يدخل على طول

لاتشيل هم ابد و انا اخوك

خل الدنيا تاخذ مسعاها و انت اسلك طريقك و بإذن الله راح تنقبل بالملك سعود و بالقسم اللي تبيه

لاتنسى بس ترى دعوات الوالد و الوالده مهمه

لاحول ولاقوة الا بالله شيء يرفع الظغط ....!!!
اخوي سعود تطلب تحصيلي 40 وقياس 30 ونسبه 30 صح ؟

طيب معدلك كان اخفض من المطلوب ولا انا غلطان ؟ اتوقع لازم فوق الـ85 صح ؟

تراي عليمي ومادري والله وش النظام لكن هل انك مانقبلت ظلم ولا معدلك ناقص وناس نفس معدلك وانقبلوا تقصد ؟

sam cool
15/4/2011, 03:23
قاعد اشوف مسلسل مطلوب رجال على ام بي سي 4 :love:

ما اقول غير no girls from my country can beat that

just kidding:d:

buy seriously (rambo)

мђάмeđ
15/4/2011, 04:00

والله ماابالغ ان قلتلكم اني افكر يوميا بهالموضوع :Bad:

واخيرا لقيت واحد مثل حالتي ماغير أفكر بذا الموضوع :power:

طيب يالغالي انت اختباراتك اللي راحت مختبر أي يوم ؟

"wolf"
15/4/2011, 04:05
^^^^^^^

مرتين الاربعاء وكلها بالستين مره الاثنين جبت 70 الحمد لله

انت كم جايب ماشاء الله ربعي كلهم فوق الـ75%

мђάмeđ
15/4/2011, 04:09
طيب هـ المره اخترت اي يوم ؟ الأحد يمدحونه

انا كانت درجتي 68 واخر اختبار الحمدالله جبت 77
وناوي فوق الـ80 ان شاء الله

"wolf"
15/4/2011, 04:19
^^^^^^^^^^^^^
وش الكتب اللي ذاكرتها ؟

يوم الاثنين يمدحونه اكثر وانا اخوك :)

ان شاء الله كلنا فوق ال%80

мђάмeđ
15/4/2011, 04:52
بيني وبينك داخل مدرعم ماذاكرت شي :power:
اللي سويته بس الاسئله اللي كانت تنزل بالتجميع كنت احلها وبس

يارب الله يسمع منك :heart:

الخبراوي
15/4/2011, 05:09

تراي عليمي ومادري والله وش النظام لكن هل انك مانقبلت ظلم ولا معدلك ناقص وناس نفس معدلك وانقبلوا تقصد ؟

على وقتي << حسست نفسي اني شايب :d:

على وقتي طال عمرك مافيه تحصيلي مدري عنكم يالجيل التالي << وش عنده ابو 70 سنه :d:

ما اختبرت تحصيلي انا الصراحه

معدلي كان 82.12 و المطلوب للقبول بكلية الإعلام 80 اقل شي

اما ما انقبلت ظلم هذي صارت لي و صارت لكثير غيري .. والله العظيم فيه ناس اقل معدل مني بكثير و مقبولين بأقسام افضل من القسم اللي كنت اطمح له

يا اخي تخيل زي ماقلت لك خويي ذا يقول فيه ناس معدلاتهم زفت لكن يعرفون ناس كبار بالجامعه فيكلمه و يرد عليه يقول جب اوراقك و اقبلك تلقائياً بالقسم اللي تبيه بدون ماتمر على تحضيريه و خرابيط !!

هذا دليل فيه لعب اداري داخل الجامعه و العثمان نايم بالعسل مايدري وش الطبخه

سُلطان
15/4/2011, 07:38
..............

سُلطان
15/4/2011, 07:50
لو رجعت للفطرة وجبت لك مشروب غازي صدقني ماراح تشربه , العلبة الوحدة فيها ما بين 7 الى 9

ملاعق سكر (يع) :d:

تسبب عسر هضم احيايا , مشروب يسبب غازات وانتفاخات وهو سبب رئيسي في السمنة

حتى من غير (سكر ) لانه يساهم في كبر حجم البطن والذي اكتشف انه اهم سبب في السمنة ,

انا مثلا اشوف ابوي ما يعرف شي اسمه بيبسي طبعا يشربه ولكن في حالات نادرة

يمكن في السنة مرة بالصدفة وتلقى وجهه يتغير لما يشربه لانه يحتوي على نسبة (اسيد )

يسبب حرقان ولكنا تعودنا عليه , حنا انولدنا على دعايات البيبسي والكولا ومتبرمجين عليها

وحنا ما ندري , مثال ذكرته قبل فترة عن هالموضوع , اني كنت اشرب البيبسي العادي طول

عمري , بعدين حبيت اغير الى (الدايت بيبسي ) عشان الرشاقة :d:

ما استسغت طعمه ابدا بدون سكر (لاننا ادمنا النسبة العالية من السكر ) واي شي تتعاطاه بنسبة

عالية تدمن عليه , لكني تعودت بعدها على الدايت , مرة ما لقيت دايت اخذت بيبسي عادي

ما قدرت اتقبل نسبة السكر العالية اللي فيه كان مذاقه جدا سيء , والى الان احيانا اشربه ولكنه

ليس المشروب المفضل لدي , وباذن الله اترك حتى الدايت بيبسي لان مضار المشروبات الغازية

لا تنحصر في النسبة العالية من السكر بل في الحمض اللي (يذيب الاسنان ) ويسبب هشاشة

العظام والغازات اللي تكبر حجم البطن وتتسبب في زيادة الوزن

افكر جديا ومن اليوم ابطل غازيات
والمشروبات راح اقتصرها على
( ماء , قهوه , شاهي )
وشكلي بالمره راح احاول ابطل اكل مطاعم وجبات سريعه
واقتصر وجبات المطاعم على الكبسة لو اظطريت :yuupy:

من يجزم معي :amjd:

برضو بعنيزة افتتح ببداية الاجازة

يزيد13
15/4/2011, 08:47
أم أس

كلامك جميل بس زيادة على سالفة الـ 8 ملاعق سكر

علبة الببسي الوحدة الكلية تاخذ لها 8 ساعات تصفي فيها

وتخيل أن الكلية تصفي يومياً بما يعادل الـ 36 مرة

يعني لو شربت 3 علب ببسي باليوم الكلية ماراح تأدي عملها وتصير مشغولة بـ علب الببسي هاللي تزرط فيهن

الغازيات انا قطعتها فترة ورجعت والحين الحمدلله تركتها

مضرة لآخر درجة والمصيبة البزارين اللي بالابتدائي تشوف معهم هولستن وباريو و ببسي وحمضيات وانت ماشي

هالمشروبات كلها مُضرة وما منها فايدة

أجواء روعة قسم بالله يا ماودك ترمش عينك

على الساعة 7 الا ربع تقريباً دقيت سلف وطلعت اتمشى

مريت الثمامة و شفت الجو هناك وشفت الناس اللي طالعين

زيزوم :heart:

دامك موجود لا تفوتك الرياض

بتنسى شي اسمه حايل

خاصة ان الرمل يناسبك تماماً لـ ممارسة رياضتك المفضلة واللعب في خانتك اللي برزت فيها مُنذ صغرك بس أهم شي العب وانت جوعان علشان ما تجيب الطعة بوسط المباراة :d:

mr.google
15/4/2011, 09:24
( ماء , قهوه , شاهي )

انا معك
بس وش يضمن لي انك ما تشرب :amjd:

*m.s*
15/4/2011, 09:51
( ماء , قهوه , شاهي )

برضو بعنيزة افتتح ببداية الاجازة

لو تقدر بعد تستبدل الشاهي بالشاي الاخضر يكون افضل , انا الحمدلله من الله ما احب الشاهي

الاحمر واحب الشاي الاخضر , ثلاث اكواب من شاي اخضر تشتريه من مؤسسة (شواهي )

خفضت مني خلال شهرين 5 كيلو بدون اي مجهود او تقليل في الاكل

شعووول
15/4/2011, 09:54
:(

ياجماعه ترافيان اخذت وقتي

وش الحل عجزت اتركها

*m.s*
15/4/2011, 10:11
أم أس

كلامك جميل بس زيادة على سالفة الـ 8 ملاعق سكر

علبة الببسي الوحدة الكلية تاخذ لها 8 ساعات تصفي فيها

وتخيل أن الكلية تصفي يومياً بما يعادل الـ 36 مرة

يعني لو شربت 3 علب ببسي باليوم الكلية ماراح تأدي عملها وتصير مشغولة بـ علب الببسي هاللي تزرط فيهن

الغازيات انا قطعتها فترة ورجعت والحين الحمدلله تركتها

مضرة لآخر درجة والمصيبة البزارين اللي بالابتدائي تشوف معهم هولستن وباريو و ببسي وحمضيات وانت ماشي

هالمشروبات كلها مُضرة وما منها فايدة

أجواء روعة قسم بالله يا ماودك ترمش عينك

على الساعة 7 الا ربع تقريباً دقيت سلف وطلعت اتمشى

مريت الثمامة و شفت الجو هناك وشفت الناس اللي طالعين

زيزوم :heart:

دامك موجود لا تفوتك الرياض

بتنسى شي اسمه حايل

خاصة ان الرمل يناسبك تماماً لـ ممارسة رياضتك المفضلة واللعب في خانتك اللي برزت فيها مُنذ صغرك بس أهم شي العب وانت جوعان علشان ما تجيب الطعة بوسط المباراة :d:

ولا تنسى هشاشة العظام اللي كانت تصيب الشياب بعد عمر الستين اصبحت تصيب الان الشباب

في بداية الثلاثينات وكله من المشروبات الغزية , فقط لو تفكر في مشروب اسود كيف يطلع

من جسمك ماء وتسأل نفسك وين يروح كل هالسواد والمواد الله يعين الكلى , قبل فترة شاهدت

برنامج عن خطورة الكولا بانواعها على الكلى وكيف ان الكلى ما تاخذ راحتها ابدا بسبب

شرب كميات من الكولا حتى يصاب لاشخص بالفشل الكلوي

سُلطان
15/4/2011, 10:41
انا معك
بس وش يضمن لي انك ما تشرب :amjd:

:heart: :yes:
شوف انا بسوي لي جدول بالاكسل
بحط تاريخ اليوم لين نفس هاليوم من سنة 2012
( الله يحيينا حياة طيبة )
وبخلي كل يوم ما اشرب فيه قدامه مربع اخضر
واذا شربت بخلي المربع احمر
وبخصوص مخالفة النظام :amjd: ان شاء الله تكون متيسره الامور
انا مبطل من زمان اغلب الغازيات سواء طقة البيبسي والحمضيات والديو ولا بربيكان وهولستن والبيره وهالاشياء , اللي اشربه كثير هو السفن يعني بإذن الله تتسهل

m*s

لو تقدر بعد تستبدل الشاهي بالشاي الاخضر يكون افضل , انا الحمدلله من الله ما احب الشاهي
الاحمر واحب الشاي الاخضر , ثلاث اكواب من شاي اخضر تشتريه من مؤسسة (شواهي )
خفضت مني خلال شهرين 5 كيلو بدون اي مجهود او تقليل في الاكل

لكن هل الشاهي الاخضر له ظوابط معينه ؟
قبل فتره كنت جالس بمجلس رجال كبار
وكان احد الرجال ينصح شايب بشرب الشاهي الاخضر
وذكر احد الرجال انه له اضرار معينه او شي من هالقبيل

Barcelonista
15/4/2011, 11:11
^

الشاهي الأخضر كويس بعد الأكل على كلام واحد من الأطباء ..

* مواصل ومدري كيف بتابع النهائي اليوم ، ادري لو اني نايم الفجر كان جاء الوالد وصحاني الساعة 9:00 :(( استعداداً للصلاة الصلاة الساعة 11:00 تقومني 9 ليه ؟ :((

هلاليهـ صميمـ
15/4/2011, 13:12
مشششكلة اللي مايسوي مشكله ويجون آهلك ويحطون السالفة براسك لانك الكبير ..!
ظلم ×غبنه
إن تكلمنا هبوا فينا وإن سكتنا غبنه ..

نكد من بدايته هاليوم ..
يارب يتعدل المود بفوز الهلال بالبطولة 51:inlove::heart:

мђάмeđ
15/4/2011, 13:42
الله يعين بس نايم ثمان الصبح وقمت على الصلآه ومب نآيم خل نعدل هـ النوم

بالتوفيق للهلآل يآرب

Abo Saud Alhilaly
15/4/2011, 14:51
دخليت اليوتيوب تو لقيتهم حاذفين قناة الشيخ تويتي :(

لـــــــيش :cry:

NєѕтΑ
15/4/2011, 15:00

<!-- / message -->

يا حبيبي لا تشيل هم , القبول سهل ان شاء الله .
وبالنسبة للتحصيلي اسهل من القدرات , وفيه كتابين مفيدة للتحصيلي اللي هي : رائز وقبول .
الله يوفقك و يوفق كل طلاب الثانوي المساكين :power:

عبدالله1
15/4/2011, 15:01
m.s أنا أسوي رجيم وين القى الشاي الاخضر اللي تقوله ينحف ومجربه في الرياض؟

~عادل~
15/4/2011, 15:52
اشتريت امس الايفون الجديد ودخت:mfhi2:
خايس وعجزت اعرف له!!!
عليه برامج مادري شتبي:amjd:

ودي ارجع لجوالي الاول بس نا ما اقدر قصيت الشريحه:slv:

روح اليوفي
15/4/2011, 17:27
البارحه كنت رايح لعبداللطيف جميل :d: ابي اشتري كمبريسر << حق التكييف .. قالي سعره 2999 بعد الخصم يطلع لك 2199 .. ياحنين ياعبداللطيف مسوي لي خصم 800 ريال .. :sui: وكل قطع غياره يعطيك سعر ويقولك بعد الخصم يصير كذا بالمبلغ الفلاني ..

المهم سـألت الناس الفاهمه في قطع الغيار قالوا لي هذي لعبه من عنده .. عشان اذا بغى يرفع السـعر ما فيه احد يقدر يحاججه اني اخصم عشان إذا بغى يرفع السعـر مـآ أحد يلومه !. فيه جشــع أكثــر من كــذآ ::(

حسبي الله ونعم الوكيل على كل فاسد في هالدوله

*m.s*
15/4/2011, 17:50
لكن هل الشاهي الاخضر له ظوابط معينه ؟
قبل فتره كنت جالس بمجلس رجال كبار
وكان احد الرجال ينصح شايب بشرب الشاهي الاخضر
وذكر احد الرجال انه له اضرار معينه او شي من هالقبيل

اللي اسمعه من زمان هو اضرار الشاهي الاحمر , وعلى كثر ما نشربه الحمدلله ما صار منه شي ,

وبعد تجربتي للشاي الاخضر كرهت الشاي العادي ولي الان تقريبا 7 سنوات وانا اشرب الشاي الاخضر

وبالعكس تشعر براحة خاصة اذا تناولته بدون سكر او (بسكر قليل السعرات ) وبكميات قليلة ,

m.s أنا أسوي رجيم وين القى الشاي الاخضر اللي تقوله ينحف ومجربه في الرياض؟

http://shawahe.com/

هذا موقعهم , انا استخدم شاي توقايين , لكن اتوقع كل الشاي الاخضر يساعد على تخفيض الوزن وفوائدته

الصحية واحدة تقريبأ , انا كنت استخدم شاي ربيع وليبتون لاني احب الشاي الاخضر بشكل عام بغض النظر

عن فوائده , ولكن يوم من الايام كنت عند صديق وشربت عنده هالشاي واعجبني وشريت منه , انا احطه

في ترمس (اصلي ) من اللي يحفظ الحرارة ثابتة تقريبا 24 ساعة , وتكون سعته على الاقل 5 اكواب ,

اسويه الصباح او اخر الليل وطول ماني في البيت اشربه , وافكر باذن الله اخذ لي ثلاجة صغيرة للعمل ,

ما اتبع طريقة معينة فقط استمتع بالشاي الاخضر في اي وقت احس اني احتاج الى مشروب بدلا عن المشروبات

الغازية او الشاي الاحمر , تفاجأت فعلا بانخفاض 5 كيلو مع اني ما انقص ابدا ووزني شبه ثابت من سنوات طويلة

صديقي اللي يستخدم الشاي الاخضر يقولي من خلال تجربة لو غيرت شوي من نظامك الغذائي واستخدمت الشاي

الاخضر بانتظام كانك تمشي ساعة يوميا , لانه كان اول اذا ارتفع وزنه شوي يمشي يوميا ساعة الى ساعة ونص

لين ينزل وزنه ومع الشاي الاخضر انخفض وزنه بدون مشي , طبعا لا تعتمد كليا على هالكلام فالاستجابة والتاثير

يختلف من شخص الى اخر ولكني متأكد انه يساهم في انقاص الوزن , لم اقلل من الطعام (بالعكس زيادة ) النشاط

البدني كان اقل (بسبب اصابة في كعب القدمين ) يعني سوي نظام وخطة لتخفيض وزنك ثم اجعل الشاي من ضمنها

ولا تعتمد عليه لوحده , نصيحة اخرى لا يكون عندك ميزان وكل شوي توزن عمرك هالشي راح يحبطك لا تفكر

في انخفاض الوزن ابدا ولا تركز على جسمك ووزنك كل هالامور من معيقات تخفيض الوزن , اون نفسك مرة في

الشهر المهم انك تعود نفسك على النظام الغذائي , اول ثلاثة اسابيع صعبة لان جسمك تعود على نظام معين وكمية

زايدة من الاكل , فراح تجيك اشارات الجوع باستمرار وتوتر ,الى ان يصغر حجم البطن ويتعود على الكمية

المحددة , حاول مليء المعدة (بالمياه الصافية ) اشرب على فوق ما تستطيع من الماء الصافي , الماء لوحده

من اهم اسباب السمنة والنحافة , اذا كانت الكميات قليلة يساهم في السمنة وراح تلقى ان (المتان ) قليلي شرب

الماء , الماء يساهم في حرق الدهون وايضا مليء المعدة وتأخير حالة الاحساس بالجوع

*m.s*
15/4/2011, 18:00
البارحه كنت رايح لعبداللطيف جميل :d: ابي اشتري كمبريسر << حق التكييف .. قالي سعره 2999 بعد الخصم يطلع لك 2199 .. ياحنين ياعبداللطيف مسوي لي خصم 800 ريال .. :sui: وكل قطع غياره يعطيك سعر ويقولك بعد الخصم يصير كذا بالمبلغ الفلاني ..

المهم سـألت الناس الفاهمه في قطع الغيار قالوا لي هذي لعبه من عنده .. عشان اذا بغى يرفع السـعر ما فيه احد يقدر يحاججه اني اخصم عشان إذا بغى يرفع السعـر مـآ أحد يلومه !. فيه جشــع أكثــر من كــذآ ::(

حسبي الله ونعم الوكيل على كل فاسد في هالدوله

كل الوكالات والتجار عندنا نفس الشي لعدة اسباب , اولها المستهلك السعودي يغري التاجر

بان يرفع السلع عليه , ثانيا النظام الاقتصادي عندنا مغلق على حد ما ويكرس مبدأ الاحتكار ,

وايضا التاجر في الغالب قريب من صانع القرار بسبب دخول السلطة في التجارة بشكل او باخر

يعني كل المليارديرية لهم علاقات بالدولة ومنافع متبادلة , قارن اسعار قطع غيار تويوتا

والسيارات اليابانية عن طريق اي موقع عالمي لبيع قطع الغيار راح تلقى فرق يصل احيانا

الى 200 % مثلا احد الاصدقاء عنده لكزس ما اتذكر اي فئة ولكن فحماتها الامامية قيمتها 600

ريال تقريبا , اشتراها من احد المواقع عن طريق الانترنت من امريكا ب 200 ريال تقريبا مع

الشحن , كمبروسر سيارات تويوتا تصنعه شركة عالمية نسيت اسمها كان يباع تقريبا ب 1500

ريال بدون اسم تويوتا , انت ملاحظ عبد اللطيف جميل فقط لان تويوتا السيارة الشعبية الاولى

في الخليج والمملكة ولكن كل وكلاء السياراة عندنا يرفعون قطع الغيار الى اضعاف , في امريكا

تلقى اكثر من تاجر يستورد القطع ومن اكثر من جهة وهذا يوجد المنافسة وانخفاض اسعار

القطع الى حد ما مقارنة باسواقنا , ما بين اخر 2009 الى الان ارتفعت اسعار قطع تويوتا

3 مرات على كلام صديق يعمل مدير مبيعات يعمل في احد فروع تويوتا , الان هناك تقارب بين

قطع غيار تويوتا وقطع غيار هوندا التي كان يضرب فيها المثل بغلاء الاسعار

هلالي وثنياني
15/4/2011, 18:12

قهر امس قاعدين ندوره بالليل ولآحصلناه :sui:
لكن ان شاء الله بالويكند الجاي راح اتكي عنده :heart:

حظ عنيزه ستار بوكس:heart: والحين دنكن :heart:
وحنا ان خربناها رحنا للقهوة العالمية ولآ الكوفي حق الراجحي :d:

يزيد13
15/4/2011, 18:15
ماتري

شاري زيت قير توماتيك يوم السبت اللي راح من عبداللطيف ( الرئيسي اللي بخريص ) بـ 122 :sui:

4 لتر

أي سي ديلكو العلبة لتر واحد بـ 10

بس ما ينضمن

فيه طريقة عندهم بتغيير الزيت والسيفون بالوكالة

يغير لك الزيت والسيفون مع غسيل مجاني بـ 123 ريال

ولو تحسبها تلقاه ماخذ عليك 23 حقت الغسيل على اعتبار أن برى يغيرون الزيت والسيفون بـ 100 ريال بس

الشكوى لله بس

هلاليـــه11
15/4/2011, 18:25
مرحبا .. من زمان عن اليوميات :wr:

‎واخيرا .. جاب الله أخو لـ راكان :inlove:

‎* الاسبوع الجاي بنبدا الميدترم .. الاول حاسب سخيف، العجيب انه منهجنا انقلش حاسب لكن التطبيق العملي على اجهزة نظامها عربي مدري شلون ما انتبهوا! ما عندي مشكلة بالعكس يطلع أسهل :kany:

‎* نكتة الموسم .. الوالد رفض يعطي فيصل اجازة :power: كل محاولات فيصل باقناعه انها مطالب مشروعة:d: ويعتبرها كإجازته السنوية فشلت فشل ذريع :power: << للحين ما انتهت السنة :d:
‎لكن تعوضت تقريبا بعد صرف مرتب الشهرين :amjd:

‎* امس رجعنا من الشرقية .. اكره شعور الرجعة احس بجلس وقت طويل لحد ما تجي الاجازة اللي بعدها :/
‎جدتي ضايق صدرها، مشينا كلنا بوقت واحد .. امس كلنا حولها واليوم ما فيه احد :(
‎بالعادة نجلس لاخر الوقت بعد ما يسافرون كلهم حتى ما يفقدوننا مره وحده لكن عندنا اشغال كثيرة ما قدرنا نتأخر.

الشرقية مليانه من بعض ناس :d:
‎تعرفهم من الخيام اللي ينصبونها على البحر :la:
‎والسباحه في الكورنيش :la:

::(::(
‎ولا بالواجهة بالخبر وفجأة فيه "رواق" بالنص :((

‎أزحم ما صارت الشرقية هالاجازه :( اغلب الوقت جالسين بالبيت ما طلعنا كثير ..

‎ودي اخفف من وزني

‎و احد الشباب شار علي بدايت سنتر .. يقول يقدمون لك الأكل اللي تبي بس سعرات اقل و مدري وشو اقل و دهون و من ذا الحتسي

‎احد جرب هالمحل ذا ؟

‎و وش نظامهم ؟

‎دايت سنتر عندهم ثلاث عروض الظاهر ع حسب الخدمات ..

‎يقدمون لك ثلاث وجبات باليوم كلها بباكج تاخذها جميع مره وحده وتقدر تختار من المنيو اللي تبيه باليوم وتغير الاشياء اللي ما تعجبك ..

‎الاقل خدمات/ انت للي تروح للمركز تستلم الباكج
‎الثاني/ دايت سنتر يوصلونه لبيتكم
‎الاكثر خدمات/ توصيل + موعد مع الدكتور مره بالاسبوع ..

‎من جد واخييييرا .. يعني سحبنا على كوول دوناتس :power::power:

‎اما لو يفتح فرع ستاربكس وبرجر كينج كان يتكنسل مشوار عنيزة :amjd:

* شكلي ببدأ معكم بمشروع ترك الغازيات :heart: وان شاء الله استمر :yarab:

* بالتوفيق للهلال الليلة :heart:

*m.s*
15/4/2011, 18:38
اخوي مدمن على هالمحل ما اعرف مكانه لنه ما يشترك معهم , لكن اذا بغى ينقص وزنه يشترك في نادي ويشتري

كمية م ن منتجاتهم , حتى كتكات (قليل السعرات عندهم ) اكثر شي لاحظته هو بيتزا سعرها 10 ريال ياخذ

منها كميات ويخليها للعشا مع التمارين ماشاء الله شهرين ونص بالكثير ينخرط جسمه انا ما جربتها احس انها

غالية اولا وبامكاني تعويضها باشياء افضل

الخبراوي
15/4/2011, 19:08
ام اس

طيب وش الحل للي حاول يترك الغازيات خصوصا الديو و كل ماتركه فتره حدود 6 ايام يجيه صداع و اذا رجع شرب ديو يخف الصداع ؟

هذا انا يا محاتسيك

حاولت اترك الغازيات ولا قدرت

مدمن على شي اسمه ديو .. احاول اتركه فتره بسيطه يجيني صداع .. والله ما اقدر اتحمل على طول لأقرب محل و علبة ديو اشربها و يخف الصداع

بنادول و غيره ماتنفع .. والله اذكر مره جلست من بعد العشاء إلى الساعه 1 و الصداع مازال موجود و انا سبق و اخذت بنادول .. توجهت لأقرب فرع لبنده و اخذت كم علبه و شربت وحده بالسياره و الباقي كانت سهره عند فيلم

و بخصوص دايت سنتر .. تقدر تشوف اخوك وش استفاد منه و تنقلها لي الله لايهينك .. و عن الأسعار وما إلى ذلك
..

هلاليه 11

ولكم باك

دايت سنتر لهم فرع قدام البيت على طريق الملك عبدالله يعني حدود 20 خطوهـ .. لكن يا اني عجّاااااااز بالحيل اروح له بالسياره او مشي مدري ليش

انا ماودي اروح و انصدم بأسعار خصوصاً اني بخلي اول راتب جزء منه بشترك فيه عندهم و جزء ثاني على مركز لياقي .. صرت اتعب كثير ذا الأيام اذا مشيت 10 خطوات بالكثير او لاتحركت العب مع الشباب

..

خايف بشكل غير طبيعي من باتسر .. خايف اروح للدوام متأخر و يجي المدير مع انه بالمقابله حبيب جداً و مزوح .. اخاف يقول من اولها تأخر .. يالله اقضب الباب

بالمقابله سألني وش تعرف عن المجد .. قلت تبي اللي اعرفه انا او اللي يكتبونه بالجرايد .. قال كل الأثنين .. قلت اللي اعرفه انا ان المجد اهتزت صورتها من بعد ظهور قناة بدايه و حاولت تسوي شي لكن بعد فوات الأوان و شوي شوي لين سحبت بدايه البساط من تحت المجد و باعها الشميمري اللي كان يملك الحصه الأكبر بالقناة على حمد الغماس و بدأت المشاكل الإداريه الداخليه

اما اللي يكتبونه بالجرايد انها قنوات محافظه ذات 14 قناة قابله للزيادهـ و ما إلى ذلك

بعدها مسكت نفسي قلت شكله بيكرشي بس الحمدلله قال معلوماتك ممتازهـ :amjd:

Dr. 2'S
15/4/2011, 19:15
* ايجنت أنتظر أجل ع المكرمة الجايه هههههههههههه ..
* نوتس مالك إلا تعطينه فلوس ، ترى أفضل على الأقل يعرف الشيء اللي يبيه ، والله فكرت لك لكن عمره يحير ،
لاهو كبير وبنفس الوقت ماهو صغير ..
والبلايستيشن فكرة مش بطالة شريطة أنها ماتطلع إلا ربوع وخميس وجمعة .

* عيني ذبحتني سبحان الله سنة كاملة نفس المشكلة ماتعدلت وإلى الآن مالقيت لها دكتور متسنع الظاهر أن فيها كيس دهني وكالعادة مايمدي أمر وأسوي موعد فبروح لأقرب صيديلية وأشكي الحال .

* شكلي بنزل للشرقية وأظل أسبوعين وأرجع جدة .
السنة هذه ما حسيت أني قعدت بجدة واجد ، أحس أهلي طفشوا مني :power:
إلى ذاك اليوم أخوي الصغير يسألني ، وش فيك بتتركين الجامعة ؟
وأخر مره جبت كل كتبي وقعدت هناك أسبوعين وتخاف أمي تحسبني بترك الجامعة لعبت بأعصابها مسكينه .
عاد لو أنزل هالأربعاء بيحلفون أني سحبت ملفي :d:
أكلم أبوي يقول ودك تجين قلت اي والله ، قال ينباع الطب بالعزا :amjd: أهم شيء نفسيتك لاتخرب تعالي ووسعي صدرك
بالمقابل لو أنزل هناك قليل أقدر أذاكر ، بعكس لو أتكي لحالي .

سُلطان
15/4/2011, 23:28
اللي اسمعه من زمان هو اضرار الشاهي الاحمر , وعلى كثر ما نشربه الحمدلله ما صار منه شي ,

وبعد تجربتي للشاي الاخضر كرهت الشاي العادي ولي الان تقريبا 7 سنوات وانا اشرب الشاي الاخضر

وبالعكس تشعر براحة خاصة اذا تناولته بدون سكر او (بسكر قليل السعرات ) وبكميات قليلة ,

هذا موضوع لقيته في احد المنتديات ..
ركزوا على اخر الكلام محطوط السلبيات والاضرار

مـاهو الشاى الأخضر ؟
هو أوراق نبات الشاي الطازجة كما يتم جمعها في البلاد التي تزرعه، مثل الصين والهند وسيلان، وهو الشاي الذي يشربه أهل هذه البلاد في الأصل . وعندما استعمر الإنجليز هذه المناطق وعرفوا الشاي، شحنوه بانتظام إلى بلادهم في سفن تمخر عباب البحار والمحيطات لفترات طويلة في جو حار قائظ ورطوبة شديدة. وهكذا كانت أوراق الشاي الخضراء تتأكسد وتتحول إلى اللون الأسود نتيجة الحرارة والرطوبة التي يتعرض لها أثناء الشحن، ومن هنا عرف الشاي الأسود في كل بلاد العالم بعدما أصبح مشروب الإنجليز الأول. والشاي الأسود يأتي من أفريقيا والهند وسريلانكا واندونيسيا. (http://www.brooonzyah.net/vb/)
و في العصور الحديثة تقدمت الأبحاث التي تدرس تأثيرات الشاي الأخضر إلى درجة تقديم اثباتات علمية قوية تدعم فعلا مقولة أن الشاي هو دواء اعجازي للحفاظ على الصحة. وأصبح من الواضح أن الشاي الأخضر له فاعلية مؤكدة في مقاومة الأمراض. (http://www.brooonzyah.net/vb/)
فـوائد الشـاى الأخضـر :
1- يساعد على تخفيض الاصابة بالسرطان .الشاي الاخضر يحتوي على مضادات حيوية ذا فعالية اكثر من مائة مرة من الفيتامين (C) و افضل ب 25 مرة من الفيتامين (E).هذا يساعد الجسد لحماية الخلايا من الضرر التي يمكن ان تكون لها علاقة بالسرطان .
2. يساعد على التجنب من الذبحات القلبية وذلك بتخفيض نسبة الكولسترول في الدم .وحتى بعد الاصابة بالذبحة القلبية ،الشاي الاخضر يمنع من موت الخلايا و يزيد من نسبة الخلايا التي تحافظ على القلب .
3. يحتوي على مضادات تعرف باسم بوليفينول تحارب جذور الشيخوخة .وهذا يعني محاربة الشيخوخة والعمر الطويل
4. يساعد على تخفيف الوزن . (http://www.brooonzyah.net/vb/)
5.المضادات الحيوية في الشاي الاخضر تساعد على حماية الجلد وحماية الجذور الجلدية من الاذىومن التجاعيد و تعطي الشباب كذلك الشاي يساعد و يحاربالسرطان الجلدي .
6. يساعد على تجنب ويقلل من مخاطر الاصابة من التهاب المفاصل .الشاي الاخضر له فوائد للصحة ويحمي الغضروف بمنع انتشارالإنزيم الذي يهدم الغضروف .
7. المحافظة على العظام فهو يحتوى على كمية عالية من الفلوريد .يساعد على ابقاء العظام متينة .
8. يساعد على تخفيض نسبة الكوليسترول فهو يحسن نسبة الكولسترول الجيد عن الكوليسترول السيئ.
9. يمنع البدانة اذا كنت تمارس نظام غذائي ،تناول يوميا شاي اخضر ،يساعدك هذا على تجنب البدانة
10- يمنع زيادة نسبة السكر في الدم.
11- يساعد على تحسين الذاكرة .فهو يخفف عملية تخفيض الاستيكولين في الدماغ ،الذي يسبب الزهايمر .
12. يساعد الاشخاص لتقبل زرع اعضاء من خارج جسدهم اذ كانوا يعانون من امراض في الكبد .الابحاث اظهرت ان الشاي الاخضر يدمر الجذور المؤذية في الكبد المدهن . (http://www.brooonzyah.net/vb/)
13 يساعد على تجنب ارتفاع الضغط في الدم .
14. الكاتشين الموجود في الشاي الاخضر يمكنه ان يقتل البكتيريا التي يمكن ان تسمم الطعام وتقتل التو كسين التي تسببها هذه البكتيريا .
15. السكر في الدم يتجه نحو الزيادة مع التقدم في العمر ،لكن البوليفينول والبوليسكريد في الشاي الاخضر يساعدان على تخفيض السكر في الدم .
16.بوليفينول وفلافنويد الموجودان في الشاي الاخضر يساعدان على تقوية جهاز المناعة ،وتقوية الصحة لمحاربة الامراض.
17- يحميكم من الاصابة بالبرد والأنفلونزا .فيتامين س الموجود في الشاي الاخضر يساعد على محاربة الانفلونزا
18.
التيوفلين الموجود في الشاي الاخضر يريح العضلات التي تحمل مجاري البرونشيت، وتقلل من حدة الربو .
19. يساعد على التخلص من الم الاذن
لتنظيف الاذن طبيعيا ،بلل القطنة في الشاي الاخضر وادهن الاذن الملتهبة .
20. يزيد من فعالية الانترفرون لمعالجة الصدفية .استعمال الشاي الاخضر الموضعي ودهن الجلد بالشاي الاخضر لمعالجة الصدفية بواسطة الانترفرون الموجود في الشاي الاخضر .
21- يهدم البكتيريا والفيروسات التي تسبب تسوس الاسنان . كما تبطئ من نمو البكتيريا التي تؤدي الى نفس السيئ.
22.التيانين ،التي هي من نوع امينو اسيد في الشاي الاخضر ،تساعد على ازالة الاجهاد والتعصيب
23.ال EGCG الموجود في الشاي الاخضر يزيل الحساسية . (http://www.brooonzyah.net/vb/)

وعلى الرغم من كل الفوائد السابق ذكرها الأ إنه هناك أيضا الكثيرمن الأضرار منها :

1-إذا تم الإفراط في تناوله حيث يسبب قرحة في المعدة والاثني عشر.
2-إذا تم غليه كثيرآ بحيث تحول لونه إلى اللون البني الغامق حيث يسبب إضطراب في عضلة القلب وإمساك وكسل بالجهاز الهضمي. (http://www.brooonzyah.net/vb/)
3- إذاتم شربه بعد الاكل مباشرةحيث يسبب عسر للهضم، لذلك يفضل شربه بعد ساعة من تناول الأكل
4- إذا تم شربه على الريق(المعدة فارغة/أثناء الجوع):حيث يكون طبقة تسمى(كيتينية) على الغشاء الداخلي للمعدة والأمعاء، مما يمنع خروج عصارات الهضم ويسبب إمساكآ وعسر هضم.

الا وش نوع الترمس الاصلي اللي تستخدم :amjd:

هلال العرب
15/4/2011, 23:41
الحمدلله على البطوله ،، الواحد بحول الله يقدر يداوم بنفس طيبه :d:

مبروكين يا زعماء :heart:

Golden Pen
15/4/2011, 23:44
^
ابو عرب غير مبروك تكفى .. ذكرتني بسباق المشاهدين :d:
ما لاحظت غلط بالرسالة ؟ :d:

الحمد لله نهاية سعيدة :heart:

- اصعب شهرين في التاريخ :yuupy:
يارب توفيقك :heart:

هلال العرب
15/4/2011, 23:49
8

قصدك ابو تركي :angel:

ياخوك مابقى موضوع في المدرج الا وحطيت هالرد
تذكرت هذا الموضوع قلت حق وواجب نسدحه هنا :d:

وهذي علشان اغثّك اكثر :d:

sam cool
15/4/2011, 23:56
مبروك البطولة الواحدة

بعد الخمسين

>>>النصراوي الي بيقراها بياخذ 5 اجزاء من الثانية بين الواحد وبعدها الخمسين وهو مبسوط

تحياتي

سام.........

*m.s*
16/4/2011, 00:08
ام اس

طيب وش الحل للي حاول يترك الغازيات خصوصا الديو و كل ماتركه فتره حدود 6 ايام يجيه صداع و اذا رجع شرب ديو يخف الصداع ؟

هذا انا يا محاتسيك

حاولت اترك الغازيات ولا قدرت

مدمن على شي اسمه ديو .. احاول اتركه فتره بسيطه يجيني صداع .. والله ما اقدر اتحمل على طول لأقرب محل و علبة ديو اشربها و يخف الصداع

بنادول و غيره ماتنفع .. والله اذكر مره جلست من بعد العشاء إلى الساعه 1 و الصداع مازال موجود و انا سبق و اخذت بنادول .. توجهت لأقرب فرع لبنده و اخذت كم علبه و شربت وحده بالسياره و الباقي كانت سهره عند فيلم

و بخصوص دايت سنتر .. تقدر تشوف اخوك وش استفاد منه و تنقلها لي الله لايهينك .. و عن الأسعار وما إلى ذلك

المشروبات الغازية اسباب الادمان عليها غير اسباب الادمان على الدخان او المنبهات , انا حاليا اشرب الغازيات

بشكل كبير لانها الاسهل والاقرب , ولكن قبل كم شهر كنت منظم نفسي انا احب عصير البرتقال والليمون ,

اشتري ربيع اللي ب 9 ريال مع اللب , وكل ما ابي اشرب بارد اخذه , والا اعصر ليمون في البيت واحط له سكر

قليل السعرات واخليه في جيك في الثلاجة , ما اتوقع ان في ادمان على المشروبات الغازية الشعور اللي تعطيك

اياه راح تنساه اذا استمريت على المشروبات الاخرى (شاي اخضر ) او عصائر طبيعية (او نص طبيعية ) ,

بالنسبة للدايت واتشرز , ما ركزت كثير مع اخوي كان مشترك معهم ولكنه يقول افضل اني اشتري

المتجات بنفسي واحطها في الثلاجة واسخنا بالمكروويف او الفرن , اكثر شي لاحظته البيتزا سعرها (10 ريال )

في كيك وشوكلاته وكل المعجنات , في امور سهلة في تخفيض الوزن ممكن تعتمد عليها مع قليل من الحركة راح

ينزل وزنك الاهم انك تقدر تستمر عليها , اولا لازم تكون عندك ثقافة في الاغذية , اعرف وش الاطعمة والمشروبات

اللي تسبب زيادة في الوزن او (اتساع حجم المعدة ) او عسر في الهضم , حاول تملى بطنك بين الوجبات بالاشياء

قليلة السعرات (صعبة الهضم ) اي شي صعب الهضم ما يزيد الوزن , عندك التفاح والبرتقال والخضار بشكل عام

لازم يكون لها مكان في جدولك الغذائي , الماء لازم تشرب على الاقل 4 لتر ماء في اليوم بشكل متقطع ومستمر ,

(خبز النخالة ) لازم يكون البديل لاي خبز اخر لو تدري من اكثر الامور اللي اثرت على تخفيض الوزن ,

الشاي والعصائر الصناعية والمشروبات الغازية خاصة مع الاكل من اكثر الامور اللي تزيد الوزن , استخدم

السكر (قليل السعرات ) .

الا وش نوع الترمس الاصلي اللي تستخدم :amjd:

ثلاث او اربع ترامس معروفة من 25 سنة والى الان شكلها ما تغير اغلبها ياباني تحفظ الحرارة تقريبا ما بين 18 الى

24 ساعة , تلقاها في المحلات اللي تهتم بالجودة , اما محلات ابو عشرة

والسوبر ماركيت والهيبر بندة اغلبها تجاري , الالماني والياباني هم المشهورين وعندك بعض الترامس من ماركة

السيف مازالت تحتفظ بجودتها الى حد ما دورت على صور لها لكن ما لقيت اسعار ال2 ليتر منها ما بين ال95

الى 150 ريال , عندك ترمس ابو نقطة حمراء الالماني , وعندك ترامس التايجر نفسها موجودة الى الان وبنفس الجودة

تقريبا عندنا واحد من 25 سنة والى وقت قريب كنا نستخدمه تقريبا (نفس درجة الغليان ) يحفظها لك تقريبا 18 ساعة

هذا موضوع لقيته في احد المنتديات ..

ركزوا على اخر الكلام محطوط السلبيات والاضرار

مثل ما قلت لك اي شي تفرط فيه ممكن يكون له اعراض جانبية ولكن صعب تصاب

فيها ما في احد بيقعد يشرب شاي اخضر بكميات كبيرة 3 الى 6 اكواب ما ظنتي

تأثر , في اطباء ومختصين يرون ان تناول كميات كبيرة من الماء مضر

ويسبب اجهاد للكلى وبعضهم ذهب الى اضرار اكثر من ذلك خلي حكمتك

في تعاملك مع الطعام (كلو واشربو ولا تسرفو )

*m.s*
16/4/2011, 00:32
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images73/mk64334_20080622154.jpg

هذا احد الطرازات المشهورة من ترامس ابو نقظة , وفي اشكال كثيرة غيره نفسها من 25 سنة تقريبا مع تغييرات

طفيفة وزي ما قلت لك في التايقر بعد ترامسه حلوة وقوية وتحفظ الحرارة لمدة طويلة , ترا كل الترامس تحفظ الحرارة

سواء التقليد او الاصلية ولكن لافرق هو حفظ الشاهي بدرجة حرارته بعد الغليان يعني لو تصب الشاهي منه بعد

18 ساعة كانك توك مسويه

بيالة شاهي
16/4/2011, 00:56
بما ان حديثكم تشعب في المشروبات الغازيه ..

انا محاتسيكم صارلي مايقارب الـ8 سنين ماشربت بيبسي وحمضيات ..الخ
عدا السفن اب هو المشروب الغازي الوحيد الي اشربه ..
في فترة من الفترات جربت اقاطع جميع المشروبات الغازية بما فيها السفن اب ، لكن بصراحة ماقدرت !!
وين مارحت صعب القا بديل له ..
في المناسبات اصبح المشروب الغازي هو المشروب الوحيد بدل عن اللبن والمويه ..
ايضا مافيه بديل له لو نشوف العصائر ماش ماتنفع مع كل الوجبات مثل السفن وغيره ..

وتعقدت كثيير بهالسبب بعد تركي للمشروبات الغازية تقريبا صار لي مايقارب ثلاث اشهر قاومت بعدها ماقدرت
والحين والحمدلله ما اشرب الا سفن اب ..
وناسي طعم البيبسي نهائيا :yaaaa:

ســـ6ـــام
16/4/2011, 01:00
^
والله اناا زيك بس سفن , بس من تقريبا سنة ونص قطعت كل المشروبات الغازية و نسيت طعمها .. الحين على العصاير و اذا ع الغداء لبن و يالله من فضلك :heart:

*m.s*
16/4/2011, 01:02
بما ان حديثكم تشعب في المشروبات الغازيه ..

انا محاتسيكم صارلي مايقارب الـ8 سنين ماشربت بيبسي وحمضيات ..الخ
عدا السفن اب هو المشروب الغازي الوحيد الي اشربه ..
في فترة من الفترات جربت اقاطع جميع المشروبات الغازية بما فيها السفن اب ، لكن بصراحة ماقدرت !!
وين مارحت صعب القا بديل له ..
في المناسبات اصبح المشروب الغازي هو المشروب الوحيد بدل عن اللبن والمويه ..
ايضا مافيه بديل له لو نشوف العصائر ماش ماتنفع مع كل الوجبات مثل السفن وغيره ..

وتعقدت كثيير بهالسبب بعد تركي للمشروبات الغازية تقريبا صار لي مايقارب ثلاث اشهر قاومت بعدها ماقدرت
والحين والحمدلله ما اشرب الا سفن اب ..
وناسي طعم البيبسي نهائيا :yaaaa:

مو لازم تقاطعها , لكن لا تخليها مشروب اساسي ويومي , انا حاليا صراحة اشرب ما يقارب

3 الى 4 علب بيبسي يوميا , اولا لانها تعجبني وثانيا لانها الارخص ولكن يوم شفت شباب يصابون

بهشاشة العظام بعد ان كانت حكرا على الشياب قلت لازم لي وقفة والان انا راجع من اجازة وابرتب

نفسي على اني ابعد عن المشروبات الغازية (وقبلها يارب التدخين ) اللي هو اصعب من المشروبات

الغازية بكثير

مشاعل الزعيم
16/4/2011, 01:32
وراحوا اهلي خلاااااص :(

والله خرمتهم كبيييره الله يحفظهم ويسهلهم دروبهم ياارب

عــبــدالــرحــمــن
16/4/2011, 01:49
موضوع مقاطعة المشروبات الغازيه شيء حلو
انا بديت من اليوم عالعشاء
وان شاء الله بكمل برجيم خفيف وصحي وبشوف موضوع الشاهي الاخضر

يزيد13
16/4/2011, 05:22
هذا رابط يبين أضرار المشروبات الغازية

http://www.6abib.com/a-1047.htm

زيـزوم
16/4/2011, 05:26
مواصل من أمس الظهر ومسافر ، وناوي أداوم بعد شوي .
هاك القهوة الفرنسية مغشوشة والله أعلم . :d:

S a M . 9
16/4/2011, 06:06

صبحكم الله بالخير والمسرات جميعاً ..
وألف مبروك تحقيق كأس ولي العهد ,
ومن بطولة إلى بطولة , زعيمنا من يطوله ..

المهم ,

بما أن سياق الحديث قادكم إلى ( الشاهي الأخضر ) ,
فلا بد من المشاركة بحكم تجربتي وعشقي لهذا النوع من الشواهي ..

مركز شواهي ,
والذي ذكره العزيز ( *m.s* ) في إحدى المشاركات ,
فهذا المحل متخصص في الشاهي الأخضر بأنواعه المتعددة ..

النوع الذي أستخدمه أنا من حوالي السنة ونصف وإلى هذه اللحظة هو ( توقايين )
وهو نوعان : ( توقايين فاخر ) أو ( توقايين اسبيشل ) ..

الخصائص :
مذاقه راقي وهو أسرع الأنواع إحراقاً للدهون في الدم ,
وبالتالي هو أفضل الأنواع لخفض الوزن وتنظيم مستوى السكر في الدم ..

وبكل أمانة وعن تجربة شخصية ,
الشاهي طبيعي جداً ومذاقه رائع حتى بدون إضافة السكر أو ( مُحلي )
والأجمل أن ( التوقايين ) لا يسبب أي مضاعفات جانبية مثل ( الإمساك ) ..

رغم أن وزني ولله الحمد مناسب جداً , لكن كانت البداية مع هذا الشاهي
عن طريق الصدفة , وأعجبني كثيراً في مذاقه الجميل , وفائدته الكبيرة
خصوصاً في الحفاظ على الوزن المثالي ..

نصيحة :
لا تشرب الشاهي على معدة خالية ,
بل بعد الوجبة بنصف ساعة أو أكثر على أقل تقدير ..

ومن أراد أرقام الفروع في جميع المملكة ,
فأنا لدي ( كتيب تعريفي ) لمركز ( شواهي ) ,
يحتوي جميع أنواع المنتجات التي تباع لديهم ,
بالإضافة إلى جميع الأرقام التي يستطيع
العميل عن طريقها الوصول إلى كافة الفروع ..

.
.

دمتم

E S S A
16/4/2011, 06:30
موضوع مقاطعة المشروبات الغازيه شيء حلو
انا بديت من اليوم عالعشاء
وان شاء الله بكمل برجيم خفيف وصحي وبشوف موضوع الشاهي الاخضر

تقريباً مثلكـ , وامس خذيت لي داناو وضبط الوضع معاي
المشكله ايش إن بالصادفه حصلت موضوع يحذر من داناو
صراحه احترنا الواحد وش يشرب مع الاكل ما يدري
كلن يحذر من عنده

روح اليوفي
16/4/2011, 11:23
كل الوكالات والتجار عندنا نفس الشي لعدة اسباب , اولها المستهلك السعودي يغري التاجر

بان يرفع السلع عليه , ثانيا النظام الاقتصادي عندنا مغلق على حد ما ويكرس مبدأ الاحتكار ,

وايضا التاجر في الغالب قريب من صانع القرار بسبب دخول السلطة في التجارة بشكل او باخر

يعني كل المليارديرية لهم علاقات بالدولة ومنافع متبادلة , قارن اسعار قطع غيار تويوتا

والسيارات اليابانية عن طريق اي موقع عالمي لبيع قطع الغيار راح تلقى فرق يصل احيانا

الى 200 % مثلا احد الاصدقاء عنده لكزس ما اتذكر اي فئة ولكن فحماتها الامامية قيمتها 600

ريال تقريبا , اشتراها من احد المواقع عن طريق الانترنت من امريكا ب 200 ريال تقريبا مع

الشحن , كمبروسر سيارات تويوتا تصنعه شركة عالمية نسيت اسمها كان يباع تقريبا ب 1500

ريال بدون اسم تويوتا , انت ملاحظ عبد اللطيف جميل فقط لان تويوتا السيارة الشعبية الاولى

في الخليج والمملكة ولكن كل وكلاء السياراة عندنا يرفعون قطع الغيار الى اضعاف , في امريكا

تلقى اكثر من تاجر يستورد القطع ومن اكثر من جهة وهذا يوجد المنافسة وانخفاض اسعار

القطع الى حد ما مقارنة باسواقنا , ما بين اخر 2009 الى الان ارتفعت اسعار قطع تويوتا

3 مرات على كلام صديق يعمل مدير مبيعات يعمل في احد فروع تويوتا , الان هناك تقارب بين

قطع غيار تويوتا وقطع غيار هوندا التي كان يضرب فيها المثل بغلاء الاسعار

المستهلك مـآعنده بـديل .. يعني مثلاً الكمبريسر دورته في النهدي والنجيدي قالوا ماتلقاه الا عند عبداللطيف ! النهدي والنجيدي على الرغم انهم وكلاء لتويوتا في السعوديه إلا ان عبداللطيف كابس عليهم ..

اليوم سـألت موظف بقطع الغيار يقول الاسعار ارتفعت بعد قبل شهر على قطع الغيار .! عبداللطيف كل ماله يرفع لإنه مافيه احد يقدر يقوله وقفَ عند حدك ,, واللي سمعته من عامة الناس انه مجرد واجهه تجاريه لعيال المرحوم فهد بن عبدالعزيز :sui:

ماتري

شاري زيت قير توماتيك يوم السبت اللي راح من عبداللطيف ( الرئيسي اللي بخريص ) بـ 122

4 لتر

أي سي ديلكو العلبة لتر واحد بـ 10

بس ما ينضمن

فيه طريقة عندهم بتغيير الزيت والسيفون بالوكالة

يغير لك الزيت والسيفون مع غسيل مجاني بـ 123 ريال

ولو تحسبها تلقاه ماخذ عليك 23 حقت الغسيل على اعتبار أن برى يغيرون الزيت والسيفون بـ 100 ريال بس

الشكوى لله بس

الزيت شل سوبر أحمر مع السيفون والغسيل مجاناً بـ85 ريال وماعمرها زادت معي .. عبداللطيف يـآ أخذ عليك زياده وفوق هذا كله يقولك زيت تويوتا .. انا قلت بصلح الكمبريسر عنده قالي يكلفك القطعه نفسها والتركيب وما ادري ايش بـ6 آلآف ريال :d: أشتريت القطعه ب 2199 واقرب كهربائي تكييف ركبه لي مع الفريون بــ150 وصار معي مظبوط وكل هذا كلفني 2350 وعبداللطيف يبي 6 آلاف:smart:

*m.s*
16/4/2011, 13:09
المستهلك مـآعنده بـديل .. يعني مثلاً الكمبريسر دورته في النهدي والنجيدي قالوا ماتلقاه الا عند عبداللطيف ! النهدي والنجيدي على الرغم انهم وكلاء لتويوتا في السعوديه إلا ان عبداللطيف كابس عليهم ..

اليوم سـألت موظف بقطع الغيار يقول الاسعار ارتفعت بعد قبل شهر على قطع الغيار .! عبداللطيف كل ماله يرفع لإنه مافيه احد يقدر يقوله وقفَ عند حدك ,, واللي سمعته من عامة الناس انه مجرد واجهه تجاريه لعيال المرحوم فهد بن عبدالعزيز :sui:

النهدي وغيره هم موزعين لقطع غيار تويوتا عبر الوكيل , يعني ما يقدرون يدخلون قطع غيار تويوتا الى المملكة

الا عن طريق عبد اللطيف جميل , لو رحت امريكا بتلقى اكثر من وكيل يقدر ينافس الوكيل , النظام الاقتصادي الامريكي

مبني على المنافس ويمنع فيه الاحتكار , شوف وش سوت الحكومة الامريكية في بيل قيتس لتفكيك شركته

التي استحوذت على سوق السوفت وير في امريكا الاحتكار مضر اقتصاديا ويؤدي الى تضخم الاسعار , اما عن

البديل انا اقصد انك تتجنب التعامل مع اي شركة ما تعجبك لا تصير اسير لرغباتك , بدل اللاند كروزر خذ لك

جي ام سي , بدل الكامري خذ لك فورد والا حتى سوناتا الكوري , خذ لك جيب كيا , لا تكشخ وبعدين تشتكي

من الاسعار , من خلال سنة في الشرقية لاحظت الكثير من الاوربيين وكلهم مدراء واصحاب رواتب عالي جدا

سياراتهم (اكورد 2005 ) وواحد معه يارس 2010 :d:

طبعا هم عينات مقارنة برواتبهم لو تسألهم بتلقى انهم معترضين على الاسعار لانهم يعرفون انها في امريكا

بنص هالاسعار اللي عندنا , انا اشتري سيارة مستعملة راح على موديلها 4 سنوات ولا اطق سيارة وكالة

بالتقسيط وادفع ضعف قيمتها الحقيقية مهما كانت حالتي المادية هذه قناعة عندي ما اتعلق في سلعة معينة

اذا لقيت ماركة زاد سعرها استبدلها بسلع اخرى حتى لو اقل جود ولكن الفارق في السعر يكون يستاهل

"wolf"
16/4/2011, 13:18
اللي موتره جديد والدوده عنده تهرب :(

تهقون وكاله الجميح تطول بتصليحه كم يوم يعني ؟

الخبراوي
16/4/2011, 14:20
اللي موتره جديد والدوده عنده تهرب :(

تهقون وكاله الجميح تطول بتصليحه كم يوم يعني ؟

اذا جديد الموتر .. تووهـ ماكمّل 1000 .. خله يمشي لين 1000 و دخله عندهم و قل الموضوع كذا و كذا و ماني مستلم الموتر إلا و مصلحينه ولا ترجعون لي الدراهم

الجميح !!

ماودي اخوفك .. لكن اذا بتدخل موترك صيانه عندهم خذ كل شي بالموتر حتى المناديل و حطها بالبيت .. لاتخلي إلا الإستماره بس و اذا بتصير كريم حط ريالين .. و افلقني اذا لقيتها بعد

اكبر حراميه على وجه التاريخ ذا الجميح و بجيحين عيني عينك

مدخل موتري قبل مده عندهم يشوفون وش سبب ظهور علامة الـ ABS و كانت فيه علبة عطر فاضيه مخليها على اساس اشري عليه .. يوم استلمت الموتر مالقيت العلبه :amjd:

الخبراوي
16/4/2011, 14:31
اليوم الواحد له نفس يداوم بس ربع دوام مدري نص دوام

اول يوم دوام .. و مع ذلك تمت الهجه :amjd:

يقالي حريص رحت لهم الساعه 8 و 40 دقيقه و الدوام يبدأ 9 و طلعت الساعه 12:30 :amjd:

بس حسيت فيه نوع من الملل .. اول يوم جالس ما اسوي شي ماغير اشرب شاهي بس

..

و انا راجع من الدوام .. طبعاً دوامي بمخرج 9 قبل العثيم .. على طريقي ماك وقفت و قلت اتغدا لأني ابطلع للجنادريه .. جمس الهيئه هناك و فيه دوريه عند ماك .. و بعد فتره طلع الشيخ و العسكري و عسكريين ركبو الدوريه ماسكين 3 اشخاص .. 2 لابسين عبايه و الثالث كاشخ بالثوب و داخلين على قسم العوايل !!

واحد يقول حسبي الله عليهم اللي مايستحون .. ساحبين العيال قدام الناس .. التفت عليه واحد عمره حدود الـ40 قال له لو اهلك اللي داخل و دخلو هذولي و تحرشو فيهم راح تسكت .. قال يخسون يدخلون والله ما اخليهم .. قال له اجل هنا اقول معهم حق خلهم يسحبونهم و يجرجرونهم بعد .. رد الشاب و قال مو بالطريقه هذي

المهم اخذت طلبي و مشيت وهم يتناقشون

..

محتار بين كانون دي550 او استمر على النيكون و اشري دي90

مع اني ودي ادخل تجربة الفل فريم بس الأسعار فوووووووووووق .. فشكلها بتصير دي 90 او ان تهورت اباخذ كانون 7 دي او دي7000

Hala Madrid
16/4/2011, 14:35
بالاجازه أرقد 12 وإذا تأخرت نمت وحده , وأمس جت الساعه ثنتين وانا قايم. ::(
وسحبت على محاضرات الصبح , وبعد الظهر رحت ومافيه إلا أنا والدكتور
ومشينا بعد ربع ساعه.

بخصوص المشروبات الغازية اذكر قطعت الببسي قبل ثلاث سنوات , واستمريت سنه تقريبا , بس رجعت:cry: , والحين يوميا علبتين تقريبا. وكل يوم اقول باقطع باقطع بس ماقدرت. وهذي ميب مشكلتي بس :amjd: , مشكلتي آخر علمي بالحليب ومشتقاته أيام الكورن فليكس , وحليب نيدو وأنت جاي. لذلك بأحاول أعيش حياتي بالـ15 سنه الجاية , لأنّي باطيح بدري والله العالم :angel:

هلالي وأفتخر
16/4/2011, 16:56
بالاجازه أرقد 12 وإذا تأخرت نمت وحده , وأمس جت الساعه ثنتين وانا قايم. ::(
وسحبت على محاضرات الصبح , وبعد الظهر رحت ومافيه إلا أنا والدكتور
ومشينا بعد ربع ساعه.

بخصوص المشروبات الغازية اذكر قطعت الببسي قبل ثلاث سنوات , واستمريت سنه تقريبا , بس رجعت:cry: , والحين يوميا علبتين تقريبا. وكل يوم اقول باقطع باقطع بس ماقدرت. وهذي ميب مشكلتي بس :amjd: , مشكلتي آخر علمي بالحليب ومشتقاته أيام الكورن فليكس , وحليب نيدو وأنت جاي. لذلك بأحاول أعيش حياتي بالـ15 سنه الجاية , لأنّي باطيح بدري والله العالم :angel:

سيم سيم :amjd: :heart: ,,, اللبن في رمضان ,,
اما الحليب مافيه امل اشربه وآخر مره شربته بالغصب بعد عملية وشسمه :amjd: ,,

قطعت البيبسي فتره ,,
وكنت اروح اجيب من ( خمسين فاكهه )
محل عصيرات الييييييييم ومعروف واعتبره اكوس محل عصيرات بس صرت اتعيجز لانه بعيد عن بيتنا ,,
اما داناو والربيع ... الخ كلها تجيب لي حرقان وتحوس ابوجد البطن :((

البيبسي كنت اشرب اربعه او خمسه ,,
احياناً توصل اني اشربه الصبح وعلى جوع --> حومة تسبد :amjd:
الحين واحد مع العشاء بس ,,

-----------------

ام اس ,, اما ام نقطه ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
وين تلقاها ماتنباع الحين وصعععب تلقاها ,,
الي عندهم من زمان في بيت جدي فيه ثنتين والقهوه والشاهي من الظهر لين العشا وماتبرد
احياناً تفك الغطاء وتشوف البخار يطلع من الزمزميه ,,
الحين كلها تبرد وبـ الكثير ساعتين او ثلاث وتبرد ,,

فيه وحده توي شاريها صغيره حليوه وتجلس ست ساعات ماتبرد تقريباً

Notes
16/4/2011, 18:27
* توس :heart: : شكل نهايتها كذا :power: , يعطيك العافية

* ثلاجات القهوة أم نقطة هي ROTPUNKT مي متوفرة الحين :req: ؟

* اليوم وحدة من أستاذاتنا غايبة والثانية قالت على كيفكم إذا بتطلعون كلكم ما راح أحضّر :kany:

قبل فترة اتفقنا نغيب وجلسوا كم بنت وسجلوا البقية غياب :Bad: , بعدها الكل اتفقوا يغيبون وأنا وقفت لهم قلت أبحضر (himo) ؛ لأني قبلها بيوم سألت الأستاذة عن الغياب الجماعي قالت المسوؤلة تقول حتى لو الكلاس كله سحب سجلوه غياب :power:
حاولت أفهمهم إني سحبت أو حضرت ما راح يأثر عليهم بس مافهموا وزعلوا قلت بكيفكم الحضور من حقي ومحد يجبرني على شيء :rolleyes: وكلهم شالوا علي منها :angel:
واليوم أكثر من وحدة تجي تسألني بتطلعين أو لا خافوا أكررها وأحضر :d:

* الإنقلش اختبرناه بالسبت اللي قبل الإجازة والماث الإثنين والأربعاء بدأوا يوزعون درجات الماث والإنقلش لليوم ما أعطونا إياها :Bad:
كلمت الأستاذة قالت درجات الرايتنق هي اللي علينا وحطيناها ع الموقع من يوم الأحد والباقي مو من عندنا روحي اسألي المسؤولة , رحت للمسؤولة قالت بالموقع قلت بالليل مشيكة مانزل شيء قلت ما أدري أجل من قسم العيال ومن هنا لين الويكند بتكون عندكم
عسى ما تكلفتوا بس لين الويكند :fi:

* من يوم الإثنين اللي فات موصية جوال مع أخوي ووصى عليه مع واحد من أصحابه وللحين ما رد عليه , خايفة الجوال ما يكون متوفر :cry:

KSA_203
16/4/2011, 19:06
m*s

طيب الشاهي الاخضر ككل له نفس الفوائد ،، والا اللي جربته انت بس من محل شواهي ؟!

انا تو كلمت محل شواهي وقال لي فيه اكثر من نووع عندهم ،، وشو النوع اللي عندك واللي مجربه
لاني من فتره طويله وانا ابي شاهي اخضر ،، لكن اذا شربته ما تستصيغه نفسي

sam cool
16/4/2011, 19:18
فوبيا الاختلاط وصلت للاحمق علي صالح :power:

امس بخطابه يقول واحذر من الاختلاط بالمظاهرات :d:

انا توقعت انه يقصد اختلاط مؤيديه مع معارضيه

طلع الرجل يقصد الاختلاط بين الحريم والرجال

شيء مضحك صراحة

مدري هالفوبيا وين بتوصل

امس اقصد اليوم الصبح طلعت من الخرج للرياض الصبح وكان الجو روعة

ان شاء الله يستمر اكبر قدر ممكن

تحياتي

سام..............

ابوسعد الهلالي
16/4/2011, 19:22
اما الحليب مافيه امل اشربه وآخر مره شربته بالغصب بعد عملية وشسمه

يالبيه ياوشسمه يافخري هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه:d:

-اليوم قيللت لاني لي اسبوع ماتعودت على الدوام ودايم ما اقيّل..
- الصباح وانا طالع الدوام جاء رش مطر منعش تمنيته يستمر ..
-الله يعين بكره على المشوار في الدوام لان عندي زياره ميدانيه خارج الرياض يارب يكون الجو زين لاني ماحب ادحدر مع الزديه وفيه مطر عشان الشاحنات تتصافق وتسد الخط ..
- فيما يتعلق بالمشروبات الغازيه كنت مدمن ببسي والحمدلله لي اكثر من 15 سنه مبطله الا نادر اذا مافيه الا هو والسفن ادمنته فتره وهالحين بالاسبوع مره بالكثير.
- بالنسبه للشاهي الاخضر افضل نوع ذقته الشاهي الاخضر الطازج واشتريه من السيارات اللي توقف في الشارع ويكتبون عليه نعناع المدينه وشاي اخضر نصيحه لايفوتكم لانه فرش وتوه مقطوف وطعمه له خنين :d:

*m.s*
16/4/2011, 21:49
سيم سيم :amjd: :heart: ,,, اللبن في رمضان ,,
اما الحليب مافيه امل اشربه وآخر مره شربته بالغصب بعد عملية وشسمه :amjd: ,,

قطعت البيبسي فتره ,,
وكنت اروح اجيب من ( خمسين فاكهه )
محل عصيرات الييييييييم ومعروف واعتبره اكوس محل عصيرات بس صرت اتعيجز لانه بعيد عن بيتنا ,,
اما داناو والربيع ... الخ كلها تجيب لي حرقان وتحوس ابوجد البطن :((

البيبسي كنت اشرب اربعه او خمسه ,,
احياناً توصل اني اشربه الصبح وعلى جوع --> حومة تسبد :amjd:
الحين واحد مع العشاء بس ,,

-----------------

ام اس ,, اما ام نقطه ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
وين تلقاها ماتنباع الحين وصعععب تلقاها ,,
الي عندهم من زمان في بيت جدي فيه ثنتين والقهوه والشاهي من الظهر لين العشا وماتبرد
احياناً تفك الغطاء وتشوف البخار يطلع من الزمزميه ,,
الحين كلها تبرد وبـ الكثير ساعتين او ثلاث وتبرد ,,

فيه وحده توي شاريها صغيره حليوه وتجلس ست ساعات ماتبرد تقريباً

موجود ابو نقطة والتايقر كلها بنفس التصاميم القديمة ولكن السوق مليان تجاري منها

في ناس تبيعها حتى الان لكن نادرين جدا , انا لقيت واحد من الشرقي وباجرب اللي عنده

عندي وحدة قديمة اخذتها من اهلي لكن عيبها انها صغيرة ابي وحدة تشيل على الاقل 5 كاسات

قبل تقريبا 12 الى 15 سنة السوق عندنا كله تحول الى بضاعة تجاري , انقطعت فتر عن الاسواق

فلقيت كل المحلات اللي كنت اروحها تبيع صيني على عشر وعشرين المشكلة ان الصيني

حاليا ارتفع سعره وجودته للاسف زي ما هي رديئة لكن التجار مصرين عليه لانه اكثر ربحية ,

لو الواحد تعب نفسه شوي بيقدر يفرق بين الاصلي والتجاري

سُلطان
16/4/2011, 21:54
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images73/mk64334_20080622154.jpg

هذا احد الطرازات المشهورة من ترامس ابو نقظة , وفي اشكال كثيرة غيره نفسها من 25 سنة تقريبا مع تغييرات

طفيفة وزي ما قلت لك في التايقر بعد ترامسه حلوة وقوية وتحفظ الحرارة لمدة طويلة , ترا كل الترامس تحفظ الحرارة

سواء التقليد او الاصلية ولكن لافرق هو حفظ الشاهي بدرجة حرارته بعد الغليان يعني لو تصب الشاهي منه بعد

18 ساعة كانك توك مسويه

يووووه هالترمس اخبره زمان مره ,
اذكر اننا نسوي فيه قهوه بس ,
وكان ترمس الشاهي اللي يجي فوق عند الغطاء شي تحركه احمر وازرق
الاحمر يقفل لك الترمس والازرق يخليها مفتوحه
كانت كبيره والغطاء حقها تضغطه ويصب الشاهي ,

انا من فتره طويله هالمشكله عندي
يعني تخيل مثلا تصلح شاهي وتشرب مثل فنجالين
ثم تجي بعد 4 ساعات تبي تشرب تلقى الشاهي حرارته انخفضت بنسبة 50 % او اكثر والترمس مليان وتظطر تكبه وتسوي من جديد ,

الواقـــعي
16/4/2011, 21:58
^^^

بمناسبة الكلام عن الترامس ,,
سألت الوالدة من وين كانوا يجيبون الترامس الاصلية تبع زمان قالت لي من شارع السبالة :amjd:
وبعد السؤال تبين لي انه حول شارع عسير ورا اسواق مكة عند مستشفى الشميسي ,,

عددت لي انواع الترامس مثل " ابو نقطة , ابو فيل , السيف , باخشوين "
حتى البيالات عطتني نبذة عن أماكنها هناك وعن مكاين قلي الزيت والخلاط ومكائن العصيرات وفرامات اللحم والمطحنة اللي من تحت برتقالي :amjd:

*m.s*
16/4/2011, 22:04
m*s

طيب الشاهي الاخضر ككل له نفس الفوائد ،، والا اللي جربته انت بس من محل شواهي ؟!

انا تو كلمت محل شواهي وقال لي فيه اكثر من نووع عندهم ،، وشو النوع اللي عندك واللي مجربه

لاني من فتره طويله وانا ابي شاهي اخضر ،، لكن اذا شربته ما تستصيغه نفسي

توقايين اللي جربته وانتظره يخلص عشان اجرب غيره , مسالة ان كل انواع الشاي الاخضر

لها نفس الخصائص تقريبا (هذا استنتاج من عندي ) الاطباء او اخصائيي الاعشاب دايم يقولون

شاي اخضر بدون ذكر نوع معين , لكني احس ان شاي الاكياس (ماله فايدة ) يعني لبتون وربيع

طول عمري استخدمه ولا حسيت بفرق , الشعوب الشرق اسيوية من اقل الشعوب بدانة ,

واقل الشعوب اصابة بامراض العصر على ما اعتقد الضغط والسكر والكليسترول وهذه الامراض

المنتشرة عند باقي الشعوب المتمدنة, بالنسبة لانخفاض الوزن اللي حصل لي ما اتوقع

يستمر لازم قليل من تغيير النظام الغذائي وقليل من الرياضة الخفيفة , اخوي دايم اتعلم منه من يومه

صغير وهو كل سنة مرتين على الاقل لازم يسوي عملية هدم للجسم حتى يرجع لوزنه الطبيعي ,

وانا استفيد من تجاربه دايم كل شي جربه (الاطعمة سالب السعرات ) , اكل وجبة واحدة فقط ,

تخفيف الاكل بشكل كبير , ترك كل النشويات والسكريات , وكلها نجحت معاه ماشاء الله

ولكن هناك امور فرقت معاه والان اصبح باقل مجهود يخفض وزنه , طبعا يمارس الرياضة

ولكن بالنسب للغذاء , اولا ترك (المشروبات الغازية ) , استبدال السكر العادي (بالسكر قليل

السعرات ) والان افضل انواعه (تروبيكان ) اللي علبته لونها اصفر وعليه صورة نبات الذرة ,

ثالثا خبز النخالة وفعلا عن تجربة يفرق كثير في عملية نخفيض الوزن , شرب كميات كبيرة

من الماء , وفي السنوات الاخيرة

اضاف الشاي الاخضر ولكن مشكلته انه ما يحبه , جربه مرتين وقارن في سرعة انقاص الوزن

لقى ان الشاي الاخضر سرع من عملية خسارة الوزن وكان يستخدم شاي عادي لا من شواهي

ولا غيرها , ولكن اعجبني اهتمام شواهي وطريقة تقديمها لمنتجاتها وتحديد الفوائد لكل نوع

واول منتج جربته توقايين وباذن الله اول ما يخلص باجرب نوع اخر , توقايين خلال شهر نقص

وزني في الاجازة رغم اني لم ابذل مجهود وتعرضت لمشروع تسمين كما يقول احد الاعضاء:d:

لكني حسيت بجسمي اخف ووزنت نفسي لقيت اني نقصت على الاقل 5 كيلو خلال اقل من شهر

لكن مثل ما قلت ما اتوقع ان هالشي يستمر لازم من امور اخرى الشاي الاخضر مساعد جيد

وحارق للدهون ,

الوحش الخائف
16/4/2011, 22:06
على طاري البيبسي

لـ الاسف في اليوم الواحد اشرب علبة بيبسي عائلة + قوطي :cry:

عندي في الثلاجة بيبسي دايت ولي شهر ما قدرت افتحه واشربه اخاف انصدم من الطعم :amjd:

مرات اشتهي بيبسي واذا دورت وما حصلت اشرب ماء وافك الازمة

يعني اقدر كل ما اشتهيت بيبسي اشرب ماء

بس لـ الاسف كل ما مريت من عند بقاله اوقف واشتري بيبسي حتى لو البيبسي الي بيدي باقي ما خلص :cry:

Leo 10
16/4/2011, 22:08
وش سالفة الكهرب طافي بأغلب احياء الرياض ؟

*m.s*
16/4/2011, 22:09
^^^

بمناسبة الكلام عن الترامس ,,
سألت الوالدة من وين كانوا يجيبون الترامس الاصلية تبع زمان قالت لي من شارع السبالة :amjd:
وبعد السؤال تبين لي انه حول شارع عسير ورا اسواق مكة عند مستشفى الشميسي ,,

عددت لي انواع الترامس مثل " ابو نقطة , ابو فيل , السيف , باخشوين "
حتى البيالات عطتني نبذة عن أماكنها هناك وعن مكاين قلي الزيت والخلاط ومكائن العصيرات وفرامات اللحم والمطحنة اللي من تحت برتقالي :amjd:

اكثر شي افتقدته لما تركت الرياض هو انك في الرياض تلقى كل شي , للاسف هنا في الشرقية

تتعب اذا تبي شي , حتى الحراج عندهم مافيه شي واسعاره عالية , يعني واحد رايح الحراج يبي

اشياء تمشية حال يبيعها لك قريب سعر الجديد :((

في الرياض حتى الشوكلاته القديمة الاصلية يبيعونها بعض محلات (العطارة ) :d:

تخيل الكاكاو المثلث القديم الحين كل البقالات تبيع نوع مقلد تروح عند بعض محلات العطارة تلقى

كاكاو مثلث اصلي :d:

الخبراوي
16/4/2011, 23:55
ام اس

شاي توقايين

وش فوايده ؟

و برضو .. تخبر لي شاهي للتخسيس ؟

~عادل~
17/4/2011, 00:15
الحمدلله ما عطاني الله حب الببسي ولا المشروبات الغازيه كلها يعني عادي يمر شهر ماشربت شي منهم

بس احسها عادي للي يكثرون شربه
عندي واحد بالاستراحه بطنه ماشاء الله عليه خلاطه:amjd:
يشرب على الاقل باليوم اربع قواطي وله سنين ولا عمره شكى من شي
يعني بالعشاء لازم قوطين عنده

يحب الببيسي بجنون
مره يستهبل يقول تصدقون ياعيال مشيت من القصيم الى الرياض جلست خمس ساعات بالطريق
قلنا له وش السالفه قال بالصدفه كانت بجنبي تريلا تبع شركة ببسي يقول عجزت اسقط عليها من باب الاحترام ماطعني قلبي اني اسقط عليها:amjd:

*m.s*
17/4/2011, 07:05
ام اس

شاي توقايين

وش فوايده ؟

و برضو .. تخبر لي شاهي للتخسيس ؟

صراحة بدون قصد اخذته كنت جالس اشوف انواع الشاي عند المحل وفجأة نط علي البياع

وقام يعدد لي فوائد الشاي وقاللي هذا افضل شي لتخفيض الوزن و اخذته واعجبني ولكن كطعم

في اللي افضل منه لكني ما اعرف اسمه في الملين ولكن اغلب خواص الشاي الاخضر وحدة

زي ما قلت لك لكن يقولون ان توقايين هو الافضل في تخفيض الوزن , في شواهي للتخسيس

في الصيدليات ما اعرف مدى فاعليتها ولا قد جربتها لان عندي عقدة مع الشاهي اللي يجي في

اكياس احب التلقيمة

E S S A
17/4/2011, 07:22
اسوء اسبوع يمكن يمر عليه هو هذا الاسبوع , نفسيه تكون خايسه الى أبعد درجه
ما فيه اي داعي انك تعطي اجازه لمدة اسبوع (( تخريبه )) ثم تحط بوجهي اختبارات ع طول
والمصيبه الاكبر إن فيه وقت متاح لدكاتره قرابة شهرين بس نجاسه إلا تكون الاختبارات في الاسبوعين الاولى
انا مدري كلامي ذا اسقاط وماحدن متضرر من هالسالفة غيري ولا بالفعل نظامهم الخايس في الاجازات والاختبارات
ويربك الواحد بشكل ما هو طبيعي , ايييه ربك يعين

هلاليtop
17/4/2011, 07:58
اولا ترك (المشروبات الغازية ) , استبدال السكر العادي (بالسكر قليل

السعرات ) والان افضل انواعه (تروبيكان ) اللي علبته لونها اصفر وعليه صورة نبات الذرة ,

ثالثا خبز النخالة وفعلا عن تجربة يفرق كثير في عملية نخفيض الوزن , شرب كميات كبيرة

اخوي حبيبي:amjd:

ياms الظاهر انا اخوك:d:
هذا وصف دقيق لحالتي من يوم موضوع الرجيم والوزن اذا تذكره الى يومنا هذا
والحمدلله نتائج مذهله

H.H.H
17/4/2011, 09:03
الحمدلله ما عطاني الله حب الببسي ولا المشروبات الغازيه كلها يعني عادي يمر شهر ماشربت شي منهم

ما أشربه إلا إذا مع وجبة من مطاعم الجنك فود أو بالعزايم الرسمية .. أما سالفة اني اروح للبقالة عشان اشتريه لحاله يبطي والله :amjd:

* لياقة الدوام ما زالت مفقوده :sui:

Ghadoy
17/4/2011, 10:55
امس كنت اقرا كلامكم بالجوال
اذكر فيه احد قايل الشاهي الاخضر ما استصيغه ابي اسوي اقتباس بس ماني لاقيه الرد ولا اذكر الصفحه
عموما ياللي ما تستصيغه
اعتقد ‏
مع بالتعود ‏
تستصيغه ‏
وتحبه ‏
بعد

انا كنت ما احبه قبل حوالي اربع سناوين قصدي سنوات :d:
ذقته ماشش صرت اكب معه سكر كنه اهون
بعدين تركته
وهذي السنه جاب ابوي شاهي اخضر من شواهي في علبه ذقته المره الاولى وسط المره الثانيه عادي شوي شوي تعودت عليه لاه وبعد حبيته :heart::heart:
يوم خلص ضاق صدري وجاب ابوي نوع ثاني من شواهي اكياس صغار لكل ابريق يممكن
عموما الثنين مدري وش انواعهم ولا فوائدهم بسس حلوين
انا مب غرضي منه التخسيس لان وزني 43 :power::power: بس المتعه
واذا تعرفون شاهي للتسمين لا تحرمونا :niaaa:
..
اما المشروبات الغازيه
لي حول سنتين مقاطعه الببسي ولله الحمد
اشرب سفن واما الميراندات والديو قليل اشربها
اللي خلاني اقاطع الببسي دكتور الاسنان (himo)(himo)
اصغر اخواني مقاطع الببسي بعد
امي يومه صغير مرره كان فيه دعايه ببسي وفيها اسد قالت له ان الببسي بول الاسد
وانتو بكرامه :d::d::d:
والولد صدق وتقرف منه قرف مب صاحي والحين مايشربه :power:
عايش ع السفن
ممكن كولا بسس نادر مرره عنده الكولا الظاهر نظيفه نست امي تقول له انها تبع النمر :d::d:

*m.s*
17/4/2011, 13:49
اولا ترك (المشروبات الغازية ) , استبدال السكر العادي (بالسكر قليل

اخوي حبيبي:amjd:

ياms الظاهر انا اخوك:d:
هذا وصف دقيق لحالتي من يوم موضوع الرجيم والوزن اذا تذكره الى يومنا هذا
والحمدلله نتائج مذهله

فيك من حركاته خاصة في موضوع اليوتيوب :angel:

باقي الشاي الاخضر وان تكون اخر وجبة في اليوم قبل 6 الى 7 ساعات على الاقل الاخيرة جدا

صعبة ما قدرت عليها واستبدلتها بان اخر وجبة تكون سلطة او لبنة مع خيار

, سمعت مرة الدكتور الفقي يتحدث عن الناس اللي تقول مافي

فايدة اخسر وزني , واني جربت اكثر من مرة ولا في فايدة , يقول اتحدى لو تسأل احد منهم

يعدد لك 3 الى 5 تجارب حقيقية لتخفيض الوزن , اخوي اعتبره مثال في هالشي , دايم

يبحث ويجرب كل شي وفي الاخير وصل الى اقصضر الطرق , ايضا في واحد اعرفه كان وزنه

190 كيلو وطوله 180 كيلو تقريبا اكثر من 110 كيلو زيادة اخر انسان كنت اتوقع انه يخفض

وزنه , خلال سنة واحد فقط نزل الى 85 كيلو , طبعا تفاجأت لاني خلال هالفترة شفته فقط

ثلاث مرات وكانه مسوي عملية شفط دهون , سالت عياله قالولي انه ترك العشا تقريبا ,

وخفف الغدا وخلاه تقريبا قبل المغرب بشوي , وايضا حاول يغير هواياته بهوايات فيها حركة

يعني حط مسبح في بيتهم واشترى سير للجري وخفض جسمه وكان دافعه برنامج الرابح الاكبر :d:

كان يتابع هالبرنامج بحماااااااااس وما تفوته حلقاته ابدا , تخفيض الوزن ليس اعجازا

ولكن هي التربية عندنا تعودنا على الرفاهية وشهوة الاكل عندنا عالية جدا يعني الاكل عندنا

هو المتعة الاولى وهو الهدف اللي نفكر فيه وهو محور كلامنا , يعني لو نبي غدا والا عشا

نقعد نخطط ونفكر لامكان للعشوائية ولا المفاجآت في الاكل :d:

مجرد تغيير السسولكيات الغذائية راح ينقص الوزن تدريجيا بدون ما تحس فيه يعني مهما كان

وزنك راح ينخض تدريجيا لكن حنا عندنا الاكل والشرب خط احمر ما نبي احد يقترب منه ولهذا

نبحث عن المبررات دائما والمشكلة ان الغالبية مو راضين عن اجسامهم وفي نفس الوقت

ما عندهم استعداد يخفضون اوزانهم وهنا المشكلة الكبرى , يانك ترضى بجسمك ولا يهمك

احد او انك تغيره وكل الخيارين متاحين لك :)

بــيــشــن
17/4/2011, 15:44
السلام عليكم ورحمة الله

أنا قدّر الله عليّ و نذرت { بزعت } :amjd: إذا فاز الهلال بأكثر من 3 لكم ذبيحة منّـي :d:
الموهيم فااز الهلال ونوينا نروح للشرقية يـوم الثلووث ونرجع الجمعه

لذا يا ابي منكم لا هنتم :

- شاليهات غير ( هوليدي إن ) بس يكوون قريب منه ومايهم لو زااد سعره
بس أهم شي يكوون نظيف + على البحر أو قريب منه + يكفي لـ 8 شباب :amjd:

- أبــي أفضل المطاعم البحريّـة بـ { الدمام , الخُـبر , الظهران } ؟

- أبـي أفضل وأشهـر الكافيهات اللي تُـبث فيها المباريات ؟

ابـو راشـد
17/4/2011, 16:21
أبــي أفضل المطاعم البحريّـة بـ { الدمام , الخُـبر , الظهران } ؟

أعتقد ( السمبوك ) في الخبر هو الأفضل , ( ديكور , جو , طعم , غالي :d: ) . على الكورنيش القديم . عند مطعم ( براسا البرازيلي )

ومن ناحيتي ,, لا تتعدى ( النوخذة ) في الدمام , هالمطعم عجيب ما تشبع منه :d: . لكن إن كانك تدور الاجواء والديكورات لا تروح له . وفيه فرعين في الدمام واللي اعرفه على طريق الخليج .

أبـي أفضل وأشهـر الكافيهات اللي تُـبث فيها المباريات ؟

كوفي ( الرواق المغربي ) في الخبر , رايق , ( شارع رقم 10 - السويكت ) . وعندهم شاهي مغربي موب شين , واذا رحت لهم سلم لي عليهم :d: .

هذا اللي عندي

Notes
17/4/2011, 16:49
لي أكثر من ساعة ونص وأنا فاتحة الموقع اللي فيه درجات الإنقلش ماني مصدقة الدرجة كل شوي أحدّث أقول شكلهم غلطانين وبيعدلونها :cry:
أدري خربتها بالإختبار بس مو لهالدرجة عاد :(

الله يعين

sam cool
17/4/2011, 23:41
قاعد اسوي رجيم من امس

ما أكلت إلا سلطات ولوزين خلال ال48ساعة الماضية

صار النك نيم حقي "فوفو لوزين" :power:

احس بالجوع وبغيت اخربها بس قلت ياولد اصبر

مع ان الشباب والاهل يقولون ما يبيلك رجيم لان وزنك مناسب

لكن انا موسوس وابي انزل وزني اكثر

بالسنوات الاخيرة صرت اشوف عقوق الاباء على الابناء وليس العكس

لكن المشكلة ان مافيه احد يتكلم عن مشاكلهم

تحياتي

سام.............

حروف زرقـآء ~
18/4/2011, 01:14
نفسيتي دمآآآآر .. من خبر وآحد كرهت الدنيا واللي فيها >> غير الهلال مستحيل أكرهه ..

حسبي الله عليهم من كلييييييييييييه :lkj::Bad:.. أنا أفكر أفصل وأدخل دار تحفيظ قرآن أبرك لي ..

إيش بستفيييييد من تعلييييييم متخلف أقل مايقال عنه :((..
.. .. .. ..
الله لايحرمني من الهلال وربي مايفرحني بدنيتي غيره :heart:..

يوم الجمعه قلت لإخواني لو فاز الزعيم لكم ماتبغون ولما انتهت المباراه مالقينا أحد يشري من الماركت :yaaaa:..

قلت لأخوي الكبير قال لا انا ماأشري علشان الهلال :((.. بعدييييييين أخوي الصغير المدلع راح وشرى :amjd:..

أنا عودت إخواني ع كيذا .. متى مايفوز الهلال بمباراة حاسمه أو نهائيه أعطيهم نص الفلوس اللي عندي وللسوبر ماركت ..

صديقاتي يقولون ياليتنا عندك بالمباريات المهمه ..وأفكر أرسل لهم بطايق شحن إذا فزنا بالمباريات الجايه :heart:..

موج دمي
18/4/2011, 01:32
ما فيه اي داعي انك تعطي اجازه لمدة اسبوع (( تخريبه )) ثم تحط بوجهي اختبارات ع طول
والمصيبه الاكبر إن فيه وقت متاح لدكاتره قرابة شهرين بس نجاسه إلا تكون الاختبارات في الاسبوعين الاولى
انا مدري كلامي ذا اسقاط وماحدن متضرر من هالسالفة غيري ولا بالفعل نظامهم الخايس في الاجازات والاختبارات

اقسم بالله جايب بتكلم عن هالموضوع :(

عندي اختبار الاربعاء والله ماني ناقصه .. درجاتي هالفصل أسوأ مايمكن للاسف معدلي الفصل الاول غرني كثير فيه ناس كانوا أسوأ مني بكثير قاعدين يجيبون درجات كويسه وانا مدري وش السالفه مدري وش صار لي :(

عندنا اختبار اغلب الشباب كانوا يذاكرون له في الاجازه وكنت اقول مستحيل اذاكر بالاجازه . لكن يوم بديت اذاكر امس عرفت اني ظلمت نفسي يوم ماذاكرت اصعب شيء مر علي بحياتي والله اقلب الصفحات وانا مانبي فاهم وش السالفه :(

اترجم ولا افهم ولا احفظ :(

يالله ياذا الجلال والاكرام اني دعوتك في هالساعه من الليل ووقت نزول مطر انك تيسرها عليّ والله ماني ناقص صدمات جديدة يكفي اللي حصل لي هالترم يارب :(

الخبراوي
18/4/2011, 03:07
قلّب مواجعي نواف التمياط

جتني مقاطع له بالإيميل .. والله يا اني انقهرت على لاعب مثله يعتزل وهو يقدر يعطي لكن .. لعنة الرباط تطاردهـ حسبي الله على من كان السبب

..

موقف طريف مر علي اليوم بالدوام

وحده اتصلت تبي تشترك .. بعد ما اصدرت لها رقم اشتراك جديد قالت لحظه بجيب الفلوس اعطيكياها ههههه

شكلها كبيرهـ بالسن

اقول لها عن طريق الهاتف المصرفي او مباشر او الصرّاف .. قالت اجل بجيب لك الفلوس الحين

هلالي وثنياني
18/4/2011, 03:46
حسبي الله على ذالجامعة :slv:

الإختبارات تصير بهالوقت ليش ..؟ ليش..؟ ليش ..؟

صحيح اننا اختبرنا اختبارين "حاسب وبايولوجي" قبل الإجازة واداءي فيهم كان مرضي ولله الحمد .. بس الحين باقي لنا ماث واختبار حاسب آخر واختبارين انجلش :slv:

الإنجلش الحمدلله بإذن الله امره ميسر ولآيهون الحاسب لكن هالماث مانيب رايق له ابد ابد ابد ..!!

لكن ماندمت اني سحبت على الدراسة بالإجازة خصوصا وان نفسيتي بآخر شهر في الدراسة كانت سيئة جدآ جدآ لكن الحمدلله سوينا رفرش في هالأسبوع وبإذن الله ربي يوفقنا في هالترم ونعديه على خير !!

بالتوفيق للجميع وخصوصا اخواني ESSA :br: و موج دمي :br:

E S S A
18/4/2011, 10:20
اقسم بالله جايب بتكلم عن هالموضوع :(

عندي اختبار الاربعاء والله ماني ناقصه .. درجاتي هالفصل أسوأ مايمكن للاسف معدلي الفصل الاول غرني كثير فيه ناس كانوا أسوأ مني بكثير قاعدين يجيبون درجات كويسه وانا مدري وش السالفه مدري وش صار لي :(

عندنا اختبار اغلب الشباب كانوا يذاكرون له في الاجازه وكنت اقول مستحيل اذاكر بالاجازه . لكن يوم بديت اذاكر امس عرفت اني ظلمت نفسي يوم ماذاكرت اصعب شيء مر علي بحياتي والله اقلب الصفحات وانا مانبي فاهم وش السالفه :(

اترجم ولا افهم ولا احفظ :(

يالله ياذا الجلال والاكرام اني دعوتك في هالساعه من الليل ووقت نزول مطر انك تيسرها عليّ والله ماني ناقص صدمات جديدة يكفي اللي حصل لي هالترم يارب :(

اسوء شيء ممكن يعيش فيه الإنسان بعدي الماضي و المستقبل , لو ترجع وتقراء السطور السابقة
تجد نفسك محصور تماماً بهذا البعدان وهذا يا موج اسوء جرم ممكن يرتكبه الأنسان في حق نفسه
الماضي و المستقبل شيء وهمي , ليه وهمي لاننا ببساطة لا نملك عليه اي كنترول حاجة غير ملموسه الان
, لحظة الحاليه هي التي نمتلكها فقط
و كل ما حاولنا جر انفسنا للماضي و المستقبل كل ما غصنا في مشاعر التأنيب و الحزن و القلق
وكل ما تسبب هذا الامر في فقدنا للكنترول بلا إن المشاكل تقريباً تنشأ في هذان البعدان

الحل أننا نعيش لحظة الحاليه و نحاول قدر المستطاع عمل الاسباب اللي توصلنا لما نريده
عاد وصلنا او لا هذا شيء بيد الله عز وجل لكن نعمل الاسباب ونستقبل القادم بنفس راضيه
ولا يعني الرضاء بشيء الالغاء طموح لا يكون لدينا طموحنا عالي بس راضيين بما حدث وما
سيحدث , مقاومة الاحداث الحاصلة في حياتنا فيه رسالة مبطنه تفيد اننا نرفض أقدار الله
بتالي نقاومها من هالمقاومة يحدث الاضطراب الداخلي المزعج

و ان شاء الله نسمع عنك اخبار حلوة

أنا اليوم مريت على الجامعة و خذت المخلصات وبدءت وحاس
ان الامور تسير لصالحي يارب لك الحمد
والنفسيه افضل الان , مشكور اخوي هلالي ثنياني والله يسهل امورك انت بعد :br:

Eng.Fahad
18/4/2011, 12:27
تفاعلاً مع نقاش الشباب قررت اقاطع الببسي
وحولت الى السفن اب .. ان شاء الله في القريب
العاجل اقاطعها نهائياً ..

*m.s*
18/4/2011, 13:03
اسوء شيء ممكن يعيش فيه الإنسان بعدي الماضي و المستقبل , لو ترجع وتقراء السطور السابقة
تجد نفسك محصور تماماً بهذا البعدان وهذا يا موج اسوء جرم ممكن يرتكبه الأنسان في حق نفسه
الماضي و المستقبل شيء وهمي , ليه وهمي لاننا ببساطة لا نملك عليه اي كنترول حاجة غير ملموسه الان
, لحظة الحاليه هي التي نمتلكها فقط
و كل ما حاولنا جر انفسنا للماضي و المستقبل كل ما غصنا في مشاعر التأنيب و الحزن و القلق
وكل ما تسبب هذا الامر في فقدنا للكنترول بلا إن المشاكل تقريباً تنشأ في هذان البعدان

الحل أننا نعيش لحظة الحاليه و نحاول قدر المستطاع عمل الاسباب اللي توصلنا لما نريده
عاد وصلنا او لا هذا شيء بيد الله عز وجل لكن نعمل الاسباب ونستقبل القادم بنفس راضيه
ولا يعني الرضاء بشيء الالغاء طموح لا يكون لدينا طموحنا عالي بس راضيين بما حدث وما
سيحدث , مقاومة الاحداث الحاصلة في حياتنا فيه رسالة مبطنه تفيد اننا نرفض أقدار الله
بتالي نقاومها من هالمقاومة يحدث الاضطراب الداخلي المزعج

و ان شاء الله نسمع عنك اخبار حلوة

أنا اليوم مريت على الجامعة و خذت المخلصات وبدءت وحاس
ان الامور تسير لصالحي يارب لك الحمد
والنفسيه افضل الان , مشكور اخوي هلالي ثنياني والله يسهل امورك انت بعد :br:

اللهم اني اعوذ بك من (الهم ) و (الحزن )

الهم = التفكير في المستقبل

الحزن = الندم على ما فات او التفكير بالماضي بشكل عام

اللهم صلي على محمد وعلى اله وصحبه اجمعين

Ghadoy
18/4/2011, 13:29
قمة الاحباط قمة التعاسه
بحث المكتبه حقي طلع مايجيب درجات ‏
وخلاص موعد التسليم قرريب
الله يعافيها الاستاذه قالت لي ع جنب غيري العنوان ووديه ل احد يسويه بسرعه وجيبيه
بس الحين مدري وين اوديه ما اعرف مكان يسوي بحث كويس :‏(‏
احد يعرف ؟؟

Barcelonista
18/4/2011, 14:41
ياشباب تعرفون حل لـ ( اكل الأظافر )
عقدتني هالحركة كل ساعة يدي بفمي ابي اتخلص منها
ملازمتني من 10 سنين وماتبي تروح جربت كل شي ومافيه فايدة

*m.s*
18/4/2011, 14:59

احد اعز اصدقائي ياكل ايدينه مو اظافره :d:

راح لدكاترة اكثر من مرة ولا في فايدة صار تشوه كبير فيها , عطوه قفازات مافي فايدة

اي تصرف هو عبارة عن انعكاس لحالة تعيشها وماراح يعالج الا بعلاجها , قضم الاظافر

خلفه حالة قلق او توتر داخلي تعيشه , من ناحيتي افضل حل تغيير (الاعتقادات ) واراه اكثر

نجاحا في حل المشكلات من هذا النوع , يعني مثلا ركز كل ما تبي تقضم اظافرك بالاوساخ

القذارة اللي تحتها وعطيها مشاعر تقزز وقرف سو هالحرك اكثر من مرة وراح تردع نفسك

من هالتصرف

Abo Saud Alhilaly
18/4/2011, 15:02

أذكر واحد مانت معه نفس المشكلة :d: صار يحط شي مدري وشو :d: لكن لو هالشي على لسانك طعمه شيييييييييييييييييييين ومر :power: انت دور شي طعمه شين لو هو فقس :d: حطه على اصبعك وتصير ما تاكل اظافرك مرتن اخرتن (rambo)

Barcelonista
18/4/2011, 15:13
احد اعز اصدقائي ياكل ايدينه مو اظافره :d:

راح لدكاترة اكثر من مرة ولا في فايدة صار تشوه كبير فيها , عطوه قفازات مافي فايدة

اي تصرف هو عبارة عن انعكاس لحالة تعيشها وماراح يعالج الا بعلاجها , قضم الاظافر

خلفه حالة قلق او توتر داخلي تعيشه , من ناحيتي افضل حل تغيير (الاعتقادات ) واراه اكثر

نجاحا في حل المشكلات من هذا النوع , يعني مثلا ركز كل ما تبي تقضم اظافرك بالاوساخ

القذارة اللي تحتها وعطيها مشاعر تقزز وقرف سو هالحرك اكثر من مرة وراح تردع نفسك

من هالتصرف

انا رحت لـ دكتور وقال لي حاول تلهي نفسك بأشياء وكذا
قلت له لهيت نفسي كثير وكثير جداً بعد قال اجل لازم تحط " مدري وش " بأظافرك عشان ماتاكلها
وحطيته واذا جيت آكل " واذوق الطعم " اكره حياتي واقعد العن وأسفّل بالدكتور :d::d:
استمرت معي هالحاله شهر تقريباً وبعدها صرت انقهر وماصرت احط :amjd: ورجعت آكلها ..

أذكر واحد مانت معه نفس المشكلة :d: صار يحط شي مدري وشو :d: لكن لو هالشي على لسانك طعمه شيييييييييييييييييييين ومر :power: انت دور شي طعمه شين لو هو فقس :d: حطه على اصبعك وتصير ما تاكل اظافرك مرتن اخرتن (rambo)

انا حطيت المدري وشو ذا :d: وقعد معي لـ فترة وبعدين ماصرت احطه عشان اكل :amjd:
وحتى شكل اظافري لو تشوفهن تتقرف بشكل :amjd: شينه مررررررره مررره :amjd:

وآكل الأظافر حتى بالمناسبات والرجال جالسين لا ارادياً يدي دايركت لـ فمي بدون سبب :amjd:
لدرجة اني وصيت واحد جنبي اذا شافني حطيت يدي بـ فمي ينبهني :d::heart: والمشكلة ينبهني واقوله بس هالمره :d:

Barhoum
18/4/2011, 17:25
ملازمتني من 10 سنين وماتبي تروح جربت كل شي ومافيه فايدة نفس المعاناة
احس يدي تشوهت من كثر ما اقضم هـ الاظافير !! :amjd:
المصيبه تجيني أكثر و قت المباريات اصير اقضم بشكل غير طبيعي لدرجة أني اجرح نفسي و ينزل الدم :d::(
حاولت كذا مره افتك منها و اشغل نفسي مافيه فايده أبداً :amjd:
العاده ملازمتني منذُ صغر إلى الحين :amjd::heart:

الخبراوي
18/4/2011, 17:33

شف طال عمرك

انا تركت هالعادهـ يوم عمري 11 سنه مدري 10 سنين

كانو اهلي يحطون لي فلفل اسود و احياناً اذا شافون اقضّم اظافري اجباري اكل 5 ملاعق فلفل اسود

و من بعدها تركت هالعادهـ

جرب انت و حس بالمعاناة اللي حسيت فيها انا :d:

Hala Madrid
18/4/2011, 17:36
وععععععع
اليوم أوّل يوم أداوم فيه بعد اجازة الاسبوع , وجاك دوام 7 ساعات متتالية :cry: , نعست باكثر من محاضرة. جيت البيت , ابي انام ماقدرت :cry: , وبعد محاولات يائسة فتحت اللاب , ولعلي باواصل لين يسقطني التعب :angel:

بالسنوات الاخيرة صرت اشوف عقوق الاباء على الابناء وليس العكس
لكن المشكلة ان مافيه احد يتكلم عن مشاكلهم

:yes:

Barcelonista
18/4/2011, 17:37
نفس المعاناة
احس يدي تشوهت من كثر ما اقضم هـ الاظافير !! :amjd:
المصيبه تجيني أكثر و قت المباريات اصير اقضم بشكل غير طبيعي لدرجة أني اجرح نفسي و ينزل الدم :d::(
حاولت كذا مره افتك منها و اشغل نفسي مافيه فايده أبداً :amjd:
العاده ملازمتني منذُ صغر إلى الحين :amjd::heart:

انا نفسك تجيني وقت المباريات لإني اكون مرتبك واكل بدون ماحس
وكثير اكلها اذا كنت حاضر المباراة في الملعب واذا كانت المباراة مهمة أكل الجلد بعد :d::la:
يعني امشي على كل الأظافير واشوف انهم خلاص مابقى فيهم شي أكله واحول على الجلد :wr0: ,,

سُلطان
18/4/2011, 17:45

يا رجال انا اذكر باحد المستويات كنت ماشي صح فجاه جت هالاجازه وبعد الاجازه جاني تبلد وتغير وضعي للاسوء , اجازه ما ادري وش فايدتها انواع القلق المشكله الواحد ما يمديه يرتب وضعه فيها او يستفيد صح الا وجايه الدراسه ,

بخصوص الغازيات والمقاطعه اللي قررت اسويها
للحين الحمد لله من الجمعه اللي راح والامور اوكي :yes:

سلف ودين
18/4/2011, 17:55

هههههههههههههههههههههه مثلي :d:

الي أعرفه إن أكل الأظافر بسبب القلق والتوتر

انا ماكان عندي قلق

لكن إذا طالت أظافري أحس يدي تحكني آكلهم غصب .. مادري ليش ماتعودت على الطول

جلست 5 سنوات تقريبا

الين قبل شهر قلت لازم القى حل ، كل ما طالن شوي أمسك نفسي ضد الرغبه بالأكل :d: صراع :d: ومع الوقت تعودت والحين شهر كامل واظافري طويله جدا
نسيت هالعاده الآن ، اي مشكلة حلها بالإصرار والتعود

Łєḋяσσн
18/4/2011, 18:19
Forza Hilalonya

ياخي احس انك اخوي :d:

نفس نظامك بالضبط .. اعتقد حلها بسيط واشوف اخوي هالايام بادي يتركها

بس هو يقضم اصبعه الصغير مو الاظافر كلها :d:

سُلطان
18/4/2011, 19:19
الين قبل شهر قلت لازم القى حل ، كل ما طالن شوي أمسك نفسي ضد الرغبه بالأكل :d: صراع :d: ومع الوقت تعودت والحين شهر كامل واظافري طويله جدا
نسيت هالعاده الآن ، اي مشكلة حلها بالإصرار والتعود

طيب وش حادك تخليها طويله
ورا ما تقصها بمقص الاظافر

sam cool
18/4/2011, 21:31
ملاحظ شي

ان زيادة الشهرين المستفيد الاكبر منها شركة آبل بمبيعات الايفون

وبعدها شركة البلاك بيري :d:

كل ما شفت واحد على المسن او من الاصدقاء يقول باركلي

واول ما يقول كذا على طول اقوله اشتريت ايفون شكلك ويطلع كلامي صح

قبل شوي ولد خالي على المسن وهو بالثانوي يقول باركلي شريت ايفون :((

تقريبا بقى واحد من الشعب ما شرا لا ايفون ولا بلاك بيري وهو كاتب هذه السطور

بأحد كتب التحفيز قرأت من زمن ان الانسان الذي ليس لديه هدف سيصرف امواله في توافه

وهالكلام ما راح من مخيلتي اطلاقا لانه يوم بعد يوم يثبت صحته على ارض الواقع

تحياتي

سام................

Łєḋяσσн
18/4/2011, 21:34
سام كول

البلاك بيري الحين صار شي عملي اكثر من تسليه

يعني تشوفه تواصل بين الاخوان والعايله واخوياك بدال المكالمات

واكثر من واحد اعرفه يقول مابقى الا هي اشتري بلاك بيري مريض انا

ومن بكرا وهو شاري غصب عليه يقول اضفني عندك :power:

sam cool
18/4/2011, 21:58
^^^^^^^^^^^^^
يعني تقول انا بكرة اصير مريض على قولت خويك واشتري بي بيه :amjd:

هلالي وأفتخر
18/4/2011, 22:01
موج دمي & عيسى & هلالي ثنياني ,, دايم كذا اول يومين ثلاث بعد الاجازه يصير حوسه ولخبطه ,,
راسك مصدع والنظام يختلف اكيد عن الاجازه ,,
الله يوفقكم يارب ,,

----------------------

تقضيم الاظافـر الي يعالجها وهو صغير حلها راح يكون أسرع وحلها يكون اقوى ,,
مثل ماقال ام اس قلق او اكتئاب او التفكير بزياده واحياناً مشاكل في ضغط الدم ,,
واحد من العيال كان ياكلها دايم وبشكل غريب f5f5 :
عموماً الي بيقرا وش يكون فيه تحت الظفر بينقرف منها ,,
وبيتذكر لما يجي ياكلها بفمه وش الوصخ الي فيها وماراح ياكلها ,,

------------

ابوكول ,, البلاك بيري والآيفون موجوده في كل بيت ومع الكل ,,
اول كان استحاله اني اشيل جوالين ,, الحين غصب واحد اساسي والثاني للبلاك بيري ,,
فيه بعض الناس يشيلون ثلاث جوالات في وقت واحد --> يبي لك تفصل له مخبا لحاله :d: ,,
تعتمد على استخدام الانسان نفسه ,,
مثلها مثل النت والتلفزيون ... الخ ,,
حتى الفيسات الي فيه صار يطلبون انهم يحطون فيها من ضمن الفيسات في الشبكه :amjd:

والرجيم لاتسوي لك رجيم قاسي وتتورط بعدين ويجيك ارهاق ونفسيتك تتعب f5f5 : ,,

------------------

غاده ,, اغلب المكاتب تسوي لك بحوث ,,
حتى لو ان مكتبه كبرها بقاله يسوي لك ,,
طبعاً راح يزرفونك زرفه محترررررمه :amjd: ,,

--------------

f5f5 : --> اهم شيء اسم هـ الفيس :amjd:
الي بيستخدمه يستاذن خخخخخخخ
مغسي امجد :heart: :heart:

sam cool
18/4/2011, 22:21
ابوكول ,, البلاك بيري والآيفون موجوده في كل بيت ومع الكل ,,

الا بيتنا للحين مافيه :amjd:

اول كان استحاله اني اشيل جوالين ,, الحين غصب واحد اساسي والثاني للبلاك بيري ,,
فيه بعض الناس يشيلون ثلاث جوالات في وقت واحد --> يبي لك تفصل له مخبا لحاله :d: ,,

من جد المخبا قضية هالايام واتوقع ان بنطلونات الكارقو هي الحل :amjd:

تعتمد على استخدام الانسان نفسه ,,
مثلها مثل النت والتلفزيون ... الخ ,,
حتى الفيسات الي فيه صار يطلبون انهم يحطون فيها من ضمن الفيسات في الشبكه :amjd:

ياجيخ :((

والرجيم لاتسوي لك رجيم قاسي وتتورط بعدين ويجيك ارهاق ونفسيتك تتعب f5f5 : ,,

بالنسبة للنفسيه فأنا نفسيات منذ مبطي بالنسبة للارهاق والله حسيت فيه حتى الشباب يقولون

شكلك تعبان

Łєḋяσσн
18/4/2011, 22:23
^^^^^^^^^^^^^

يعني تقول انا بكرة اصير مريض على قولت خويك واشتري بي بيه :amjd:

انا بعطيك إسبوعين بالكثير اذا ماشريت بيبي فـ انت مو طبيعي :d:

حروف زرقـآء ~
18/4/2011, 22:30

نفس حالتي بس أنا مو أكل أنا تقطيع الجلد وتكسير الأظافر ..لي سنوات ما استخدمت قصاص الأظافر :amjd:..
وما فيه بيت او سياره أو قاعة إلا وبقايا أظافيري وجلدي فيها ..
وأحيانا من التوتر أقطع نص الجلد اللي بجنب الإظفر وما أحس إلا بالدم وأذكر مره أنكسر إظفري الصغير كله وطلع من جديد ..
أنا ماني متعقده ولا شي ..لإنها مريحتني بالثانوي الصباح إذا شفت الأبله بدت تفتش أبدأ بالتقصيص وأخلص قبل لاتصلني :amjd:..وأهايط ع اللي عندي ..أقووول مو بس أنا شوفو رادوي يسوي زي :amjd::power:..
هو أنت فكر بنفسك ..قول خلاص ماراح أسوي كيذا ولو سويتها لاتيأس ..إلين تتعود ..وأظن يبغالك وقت ع بال ماتتركها ..

Notes
18/4/2011, 22:43
يا هالدراسة
ما يمدي أفرح بشيء إلا ويلحقه شيء ينكد علي ::(

السبت استانست من درجتي بالماث :hap: وأمس قفلت معي من درجة الإنقلش :Bad: , اليوم بأول المحاضرة استانست من درجة اختبار التقنية :hap: وآخر المحاضرة قفّلت من تصحيحها :Bad:
اللي يقهر نقصت على مثلث رسمته ع السبورة بس ما قالت لنا ارسموه , وصححت قبلي لحوالي ست بنات ما رسموه وما نقصتهم عليه , ويوم جاء دوري طرى بالها وبدت تحاسب عليه :slv: , اللي كانوا صافين يبونها تصحح لهم كلهم رجعوا ورسموه يوم شافوها نقصتني يعني صرت أنا كبش الفداء :d: , قلت لها أعيد الرسمة كلها مو بس ارسم المثلث وأجيبها قبل الساعة 12 وعيّت :jeng:
فكرت أشتكي على رئيسة القسم لكن من جهة خفت تستقعد لي لأن فيه رسمات جاية كثيرة درجاتها بيدها :power: , ومن جهة خفت أخرّب على صاحباتي :heart:

f5f5 : --> اهم شيء اسم هـ الفيس :amjd:

سجلت دخول ورديت بس عشان أشوف هالفيس طيّح الميانة مع البشكة القديمة وإلا لا , طلع حتى هو جايب له بشكة :angel:

تسسسسسسست

f5f5 : تحديث تحديث :angel:
:nesta13: نيستا 13
:totti10: توتي 10
:3bod: عبود
:mezo8: ميزو 8 :req:
:mezo6: ميزو 6 :req:

من أهل الأحجام الكبيرة :d: لو سووا لها ريجيم يمكن تطلع أحلى :kello:

D!MoOo
18/4/2011, 23:26
يا رجال انا اذكر باحد المستويات كنت ماشي صح فجاه جت هالاجازه وبعد الاجازه جاني تبلد وتغير وضعي للاسوء

هذا اللي حصل الحين :Bad:

ومشكلت هالاسبوع اختبارات :((

الله يوفق الجميع ..

انا بعطيك إسبوعين بالكثير اذا ماشريت بيبي فـ انت مو طبيعي

اجل انا مو طبيعيه :angel:
تراودني نفسي اني اشتري بس ماجزمت ولا رحت :((
وبيتنا كلهم معهم ، اشوفه حااجه مهمه مررره وتقنيه رهيبه ..

احس اللي مامعه كأنه من العصر القديم :((
مثلا بالجامعه بالانشطه وكذا والتواصل مع الرئيسات كله بالبي بي احس نفسي من العصر الجاهلي يتواصلون معي برسايل جوال :power:

:

:

* اول مره اتعب كذا لدرجة صوتي راايح واعياء شديد ، مالي خلق مذاكره ولا شي..
* اكلت لوز وهو اخضر يعني مقطوف من الشجر ماصار بني اول مره اشوفه طعمه كويس ويقولون مع الملح احلى ،، من جنين :heart:

D!MoOo
18/4/2011, 23:32
غااده < سمعت فخري :d:

اذا انتي بالرياض
فيه مكتبه راحت لها وحده من البنات في طريق الملك عبدالله ..
اظن اسمها السمت ..

وخدمات الطالب مثل معاذ وكذا يسون ..

بس انصحك مايستاهل الواحد يسويه برى ..
1- اظن لازم قبل بووقت تطلبينه ..
2- راح يكلفك ..
3- اذا انتي سويتيه ماراح ياخذ وقت ساعتين ثلاث وانتي مخلصه ...

мђάмeđ
18/4/2011, 23:32
ياليل راحت علي نومه وسحبت على دورة التحصيلي :((
المشكله ان اليوم اخر يوم بالريض بس يلا الله يعين

هـ الفتره ساحب على الدراسه يعني الحصه الوحيده اللي اركز فيها هي الريض
والباقي ساحب عليها وحاط كل تركيزي على القدرات والتحصيلي
وإن شاء الله بعد كل هـ التعب نجيب النسبه اللي ابيها وأكثر

Łєḋяσσн
18/4/2011, 23:49
اجل انا مو طبيعيه :angel:
تراودني نفسي اني اشتري بس ماجزمت ولا رحت :((
وبيتنا كلهم معهم ، اشوفه حااجه مهمه مررره وتقنيه رهيبه ..

احس اللي مامعه كأنه من العصر القديم :((
مثلا بالجامعه بالانشطه وكذا والتواصل مع الرئيسات كله بالبي بي احس نفسي من العصر الجاهلي يتواصلون معي برسايل جوال

هههههههههههههههه
دام التواصل بالجامعه كذا بالعكس مهم لك .. ودعي النوكيا :d: ,

*m.s*
18/4/2011, 23:50
انا رحت لـ دكتور وقال لي حاول تلهي نفسك بأشياء وكذا
قلت له لهيت نفسي كثير وكثير جداً بعد قال اجل لازم تحط " مدري وش " بأظافرك عشان ماتاكلها
وحطيته واذا جيت آكل " واذوق الطعم " اكره حياتي واقعد العن وأسفّل بالدكتور :d::d:
استمرت معي هالحاله شهر تقريباً وبعدها صرت انقهر وماصرت احط :amjd: ورجعت آكلها ..

حنا نتعامل مع الاعراض ولا نتعامل مع اصل المشكلة , اتوقع خلال ال15 سنة القادمة بالكثير راح تنتهي

هالفكرة , يعني المكتئب نعالجه بحبوب مضادة للاكتئاب حتى يدمن عليها ويتعلق فيها , في الشتاء الناس

تصاب بنزلات البرد كل سنة ويروح للطبيب وياخذ له كومة ادوية ومضادات حيوية واحيانا ابر مخفضة للحرارة

والان اصبح يصاب مرتين الى ثلاث مرات كل شتاء بدل ما كان يصاب مرة واحدة في السنة , ما فكرنا اننا

نحميه من نزلة البرد قبل وقوعها او نقوي مناعته ونعالج لب المشكل , حتى في تعاملنا مع لافساد الخلقي

نلاحق الناس في الاسواق ونعاقبهم واحيانا نهينهم ولا فكرنا مرة في مراجعة انفسنا في طريقة التربية وزرع

القيم والاخلاق في الصغار , كل تعاملنا مع العوارض صديقي اللي ياكل جلده اعطاه الدكتور قفازات ومراهم ,

تعدل جلده قليلا واصبح اكثر اغراء من اول لتعود العادة السيئة بشكل اقوى :d:

انا من النوع اللي مستحيل يحلى لي النوم من دون وجبة دسمة جدا جدا اختمها بلتر لبن (الري ) :heart:

هالامر تسبب لي في مشاكل في الهضم وايضا زيادة في الوزن , اسمع الكثير من الناس تتكلم عن مخاطر

النوم بعد الاكل مباشرة , حاولت اكثر من مرة ما قدرت النوم مرتبط عندي بمليء البطن , قبل 5 سنوات شفت

برنامج على احدى القنوات الاجنبية

جابو فيه اشخاص عندهم عادات غذائية سيئة جدا , وكان برنامج جدا مقزز (وهذا هو المطلوب )

نوعية الاكل والنوم بعد الاكل والاكل حتى الاشباع كل العادات السيئة , وهم يحاولون يغيرون في الناس السيئين

عن طريق النصح وبعض التمارين والنقاش مافي فايدة , في وسط البرنامج خلو كل واحد يقضي حاجته

في (طشت ) يع تخيل حطو كل برازهم (الله يكرم الجميع ) قدامهم على طاولة وكل واحد لازم يشوف كل الانواع

والاشكال :d:

ويشمها ويعبر عن تقززه خاصة من الناس اصحاب العادات الغذائية السيئة , بعدها اجبرو الكر انه يطرش في باغة

بلاستيك ويشوف شكل الطعام اللي يبقى في معدته فترة طويلة فكان منظر مقزز انا المشاهد عبر التلفزيون

تاثرت فيه واصبحت الحمدلله ما اكل قبل النوم مستحيل لو مهما يصير بالعكس الاكل الكثير يسبب لي الارق وابدا اتخيل

الطعام اللي ما هضم داخل بطني , متأكد ان هالبرنامج تاثيره وعلاجه للمشكلة اكبر من الف جلسة مع طبيب نفسي ,

لانه تعامل مع الاسباب والمعتقدات وغيرها ولم يحارب العوارض فقط , جرب هالشي مع اي مشكلة تواجهك

, اتذكر الشيخ الكويتي (الثويني ) اللي يطلع على الرسالة , ذكر قصة من هالنوع في تغيير المعتقدات ,

جاه واحد (GAY) وكان عايش جوه وعاجبته حياته (كما يتصور ) دخل معاه في العمق وغير مشاعر الاستمتاع

عنده الى مشاعر الم وندم فترك هالمممارسة السيئة , اي شي تبي تمارسه او تبي تمتنع عنه , غير معتقادتك

تجاهه , في ناس ما تحب التمارين الرياضية لانها مرهقة وتسبب العرق الاجهاد , وفي ناس بالنسبة لها هالاجهاد

والعرق متعة (الفرق في المعتقدات والتصورات تجاه نفس الشي ) كل واحد ينظر اليه بطريقة مختلفة , ويمكن

تغيير هالمعتقدات

سلف ودين
18/4/2011, 23:57
طيب وش حادك تخليها طويله
ورا ما تقصها بمقص الاظافر

شكل :love:
تقدر تقول ماصدقت على الله افتك من هالعادة بعد مدة طويلة

ثــامـر
19/4/2011, 00:00
يوه عادة تقليم الاظافر بالاسنان كنت مبلي فيها يوم اني صغير بس انقطعت من زماااااان ومن نفسها مااذكر سويت شي معين , مجرد قررت اتركها واذكر بالبداية كنت انسى ولاشعوريا ابدا اقلم بس لاتذكرت اوقف ومع الوقت انقطعت نهائيا

والحين لاتذكرتها اتقرف مدري كيف كنت اسويها

بالنسبة للبلاك بيري مع ان معي ايفون بس احس ناقصني شي البلاك بيري من جد صار ضرورة خصوصا للتواصل و خصوصا اني قربت اتخرج ومابي انقطع عن زملاء الدراسه وافضل حل هو البي بي فـ قريب ابطلع ان شاء الله

اكره السواقه من الزحمه والتحويلات والشوارع المكسره والمطبات والناس الي ماعندهم ذوق بالسواقه افكر بالمستقبل اجيب سواق خصوصا لو عشت بالرياض :((

Łєḋяσσн
19/4/2011, 00:37
اكره السواقه من الزحمه والتحويلات والشوارع المكسره والمطبات والناس الي ماعندهم ذوق بالسواقه افكر بالمستقبل اجيب سواق خصوصا لو عشت بالرياض

حسبي الله عليهم

لا تقرب من الرياض كانك بأحد المدن الثانيه

انا راضي اعيش بأي مدينه بس ابعد عن هالحفر والزحمات وتكسير السيارة وقلة الحياء

والله كل يوم حفريه وكل يوم سادين شارع , من جد أزمه وتكسير سيارة من ذالحفر والزحام والحنس :sui:

الخبراوي
19/4/2011, 00:39
بالنسبه للبلاك بربري

انا بصراحه و من جميع النواحي ما استفدت منه عدا ناحيه وحده

اللي هي ادق على الناس ولا يدقون علي

كان عندي 8 اشخاص بس .. و انواع الإزعاج .. و بدون مبالغه .. كل يوم او كل يومين لازم اكل بنادول علشان يرتاح راسي .. عارف انه من البلاك بيري

هالحين بعته و شريت اكس 8 .. و الخطه القادمه لأول راتب سوني اريكسون ارك

و يلوموني بالأندرويد :heart:

bello ~
19/4/2011, 00:43
قبل كم يوم رحت للدكتور حق البريسز , عطاني المغاطات قالي ركبيها :(

وللحين ماعرف اركبها :amjd::cry: كل ماجيت اركب وحده انقطعت f5f5 : :sui:

مدري وش الحل :sui:
---------

بالنسبه للبلاك بيري من جد الحين الي مامعه احسه من العصر الحجري :d:

صار شي اساسي عندنا :heart:

мђάмeđ
19/4/2011, 00:50
بالنسبه للبلآك بيري صار مهم للتواصل
بين الاقارب والعائله واخوياك واللي بالدوام والمدرسه
وله فوائد كثيييره وسلبيات طبعا :amjd:

موج دمي
19/4/2011, 00:54
بالنسبة للبي بي , لا غنى عنه صراحتن انا طقيت ايفون وكنت ناوي اكرش البي بي بس والله ماقدرت

الايفون مستحيل يصير زي تقنية البي بي في الدردشه فمالي الا اجلس على جهازين مع انها قلق :(

سلف ودين
19/4/2011, 01:41
بالنسبة للبي بي , لا غنى عنه صراحتن انا طقيت ايفون وكنت ناوي اكرش البي بي بس والله ماقدرت

الايفون مستحيل يصير زي تقنية البي بي في الدردشه فمالي الا اجلس على جهازين مع انها قلق :(

مع إحترامي وأتمنى ماحد يزعل على كلمتي بس البلاك بيري حق مراهقين

مافيه أي خدمات أو برمجيات

كنك جالس على اللابتوب وداخل دردشة الود :)

وعموما فيه برنامج بينزل قريب للايفون قريب جدا من بي بي البلاك بيري ويوحد بين المستخدمين

عــبــدالــرحــمــن
19/4/2011, 03:22
أثري مب ان لحالي اللي أكل أظافري وجلدي:amjd:
ياله ان شاء الله بحاول أترك هالعاده السيئه مع انه المشكله أني أكل بدون ما أدري عن نفسي

إبراهيمـ
19/4/2011, 07:35
^

اقول اخلص علي انت بس خلنا نروح مكة :fi:

Abo Saud Alhilaly
19/4/2011, 08:51
طيب يا جماعة الخير لو واحد ما معه لا آيفون ولا بلاك بيري بس معه N70 هذا وش يصنف :d: >>> مهوب أنا :angel:

Bader AL-Tamimi
19/4/2011, 09:25

وعموما فيه برنامج بينزل قريب للايفون قريب جدا من بي بي البلاك بيري ويوحد بين المستخدمين

:heart::yes:

E S S A
19/4/2011, 10:02

اذا كانت الشريحه الكبيره من مستخدميه مراهقين فهذا ما يعني عدم جدوته
و ترى حتى المراهقين يستخدمون نت هل معقول اقول نت ماله فايده أو تبع مراهقين !
البلاك يا سلف على حسب مستخدمه فـ بأمكانه توظيفه لصالحه او ضده و الخدمه زاخره بالفايده
لمن يريد الفائدة

ايجنت الهلال
19/4/2011, 12:46
- الحمدلله اموري فالدراسه تمام التمام درجاتي اوكيك
بس تعبت وطفشت :(

- بخصوص الرجيم ياخي هالموضوع مسببلي نفسيه جي اتمنى فيوم انام وانش ثاني يوم
احصل جسمي جي نفس كريستيانو :power: انا سويت رجيم قبل والحين رجعت متنت ومحبط ابا اسوي رجيم مره ثانيه مب قادر .. لانه ماشي وقت اسوي رياضه دوامي من 8 الصبح ومارجع البيت الا 7 المغرب واكون منتهي ولو عندك امتحان استلم .. فلازم آكل عشان اغير النفسيه :d:

- وايدين كانو يقولون ان البي بي مرض وحق يهال ووو الخ واخر شي كاشخين فيه
بالنسبه لي البي بي فرق وياي وايد وقوى علاقتي فعيال عمي وخالي و ربعي وو الخ
وناس ماتتوقع انك تتواصل وياهم
يعني حتى قوت علاقتي بـ عيال خوال عيال عمي < يارب حد فهم :d:
قبل بس بينا سلام الحين نطلع ويا بعض وهيك
ويكفي انه عرفني على شباب من الشبكه فريداوي والقيصر مهستر وشباب رابطة الانتر وو الخ

يزيد13
19/4/2011, 16:42
كروم الإماراتي

واحد أعرفه كان متين سوا رجيم وتعب نفسه لدرجة انه سحب على الجامعة بسببه

جلس حول سنه ثم رجع ياكل نفس أول

هالحين أسمن من أول كثير

القصد كله

اذا انت بتسوي رجيم بدون إرادة وعزيمة ماراح تنجح

النحافة يبغى لها وقت طويل وصبر

متى ما صارت عندك هالاشياء

تقدر تحلم بكل شيء حتى يحق لك تحلم بأن تصير أغنى من بيل جيتس

موفق والله يعينك

sam cool
19/4/2011, 17:24
قبل كم يوم رحت للدكتور حق البريسز , عطاني المغاطات قالي ركبيها :(

وللحين ماعرف اركبها :amjd::cry: كل ماجيت اركب وحده انقطعت f5f5 : :sui:

مدري وش الحل :sui:

سهلة جدا اختي انا اركبها كل مرة

بس هي انواع انا الدكتور معطيني النوع القوي الي عليه رسمة فقمة ومكتوب بالانجلش lion sea

طيب يا جماعة الخير لو واحد ما معه لا آيفون ولا بلاك بيري بس معه N70 هذا وش يصنف :d: >>> مهوب أنا :angel:

هذا من النوع الشايب مرة >>>N95 وموب انا ترا :angel:

بعض الناس إلى الان ما يعرفون اختراع عظيم الي هو فرشاة الاسنان والمعجون

تحياتي

سام.............

D!MoOo
19/4/2011, 19:07
طيب يا جماعة الخير لو واحد ما معه لا آيفون ولا بلاك بيري بس معه N70 هذا وش يصنف >>> مهوب أنا

:love:
يصنف مميز :d: :heart: <<مهيب هي بعد

نفسي بالايفون مرررررررره والبي بي احتاج له :((
ولا بعد رسيت من كم شهر، عاجبني جوالي :inlove: وفيه ضغوط من اهلي اني اغير ..
ودايم يقولون يالقرويه مو وجه خير :((

* راسي هالايام صدااع جدا مع حلقي واسناني وبطني وعيوني والحساسيه وادمنت بروفينال + ملعقة شاي عسل مع زنجبيل كل صبح ..
* اليوم طالبه هنديه شافت الدم وداخت شوي تقولها الاستاذه وش هالفلم الهندي اللي سويتيه وهي ماتدري انها هنديه :d:

sam cool
19/4/2011, 19:08
اذا ناقشتهم قالوا انت رويبضة وانت ليس من اهل الاختصاص

ونجدهم يناقشون بكرة القدم وبالفن وبالطب والهندسة وكل شيء

يعتقدون ان الغباء وعدم الحكمة هو دليل على شدة التدين

وهو ببساطة غباء وتسرع وصب البنزين على النار

تحياتي

سام.............

زيـزوم
19/4/2011, 19:47

الله يعيييييين ، يعني سنة ثانية بالرياض !
يالله ، لعله خيرة .

* بوه واحد يصلي علي صلاة الجنازة الحين هههههههههههه

سُلطان
19/4/2011, 19:48
بخصوص الرجيم
انا دايم افكر اقول لو جيت بسوي رجيم وش بسوي بالظبط !
صراحه مدري وشلون احيانا افكر اقول اترك مثلا الرز , اللحوم , الدجاج ,
واكثر من الخضار من الماء وغيره
ما ارتاح لانظمة الرجيم اللي موجوده بالانترنت
اخاف اترك بعض الماكولات وتصير لها تاثير سلبي
واخاف اكثر من شي معين ويكون برضو له مردود سلبي ,
انا ودي يكون عندي نظام عام على طول
ويكون مناسب لي مع ممارسة رياضية يومية ,
لكن مدري اروح لدكتور او بالظبط مدري ودايم اتعيجز

*m.s*
19/4/2011, 21:53
بخصوص الرجيم

عدل عاداتك وانت تنحف بدون تعب ولا تتابع وزنك بالميزان وتشغل تفكيرك و شيل فكرة انك

مسوي رجيم , الرز لا تتركه ولكن يكفي ربع الكمية اللي تاكلها الان او ثلثها حسب الككمية المتعود

عليها , اللحوم والدجاج منزوعة (الجلد ) ما تسمن لان عملية المضغ والهضم تستهلك سعرات

كبيرة ربما قريبة من كمية السعرات اللي تحتويها اللحوم , الخبز استبدله بخبز النخالة , اترك

اي سوائل فيها سكر (غير طبيعي ) واستبدلها بعصائر طازجة خاصة البرتقال واستبدل السكر

العادي بالسكر قليل السعرات , استبدل الشاي

الاسود بالشاي الاخضر , حاول تباعد بين النوم واخر وجبة كثر ما تقدر قلل من المشروبات الغازية

قدر الامكان هي المصيبة لانها تكبر حجم المعدة , اسبوعين الى ثلاثة اسابيع وجسمك يتعود

على النظام الجديد هالفترة هي الحاجز الاكبر اذا قدرت تتجاوزها راح يصير الرجيم عادة عندك

*m.s*
19/4/2011, 22:03

تحياتي

سام.............

هالنوعية مصيبة لا قرب منك وانت مراعي شعوره ما تبي تسد خشمك او تبعده عنك , لكن اللي يقهرك انه

هو ما يفكر في مشاعرك ومشاعر الناس , ما ادري كيف يقدر ياكل او يتكلم او يبلع ريقه وهو ما نظف فمه ,

وزيد عليهم الناس اللي يقعد اسبوع ما يتسبح والا اذا تروش يلبس نفس ملابسه بالصنان حقها ما ادري ما يستحي

والناس تشم ريحته بهالشكل , في اكثر من شخص عندنا في العمل من هالنوعية ريحة فم وصنان , ودي يوم

اجتم فيهم واكلمهم ولكني متأكد انهم ما راح يتقبلونها وبياخذونها مأخذ شخصي , مديرنا شخصيته قوية وهو

غير سعودي كل اجتماع يلمح لهالشي خاصة للموظفين اللي يستقبلون العملاء والزوار , مافي فايدة

مرت سنة اتذكر مرة كلم واحد عندنا يترجاه يقوله كيف تقابل الناس وانت ما تفرش اسنانك ورغم ان الموظف انحرج

الا انه الى الان مستمر على نفس الحال , في تقرير مؤسف نشر في احدى الصحف قبل اكثر من 10 سنوات

ان نسبة كبيرة تتجاوز ال50% من الشباب السعودي يعانون من رائحة الفم الكريهة ولا يهتمون بعلاجها

sam cool
19/4/2011, 22:34
^^^^^^^^^^^^^
المشكلة ان بعضهم متزوج >>>اشفق على الفتاة الي متزوجها :(

ومعليش على الشطحة التالية

تلقى نفس هالشباب متبطحين قدام التي في

ويشوفون البنات ويقولون هذي الحلى مو الشيفة الي عندي بالبيت

ياجيخ احمد ربك زوجتك متحملة ريحة نفسك الخايس :power:

تحياتي

سام.............

سُلطان
19/4/2011, 22:38
عدل عاداتك وانت تنحف بدون تعب ولا تتابع وزنك بالميزان وتشغل تفكيرك و شيل فكرة انك

مسوي رجيم , الرز لا تتركه ولكن يكفي ربع الكمية اللي تاكلها الان او ثلثها حسب الككمية المتعود

عليها , اللحوم والدجاج منزوعة (الجلد ) ما تسمن لان عملية المضغ والهضم تستهلك سعرات

كبيرة ربما قريبة من كمية السعرات اللي تحتويها اللحوم , الخبز استبدله بخبز النخالة , اترك

اي سوائل فيها سكر (غير طبيعي ) واستبدلها بعصائر طازجة خاصة البرتقال واستبدل السكر

العادي بالسكر قليل السعرات , استبدل الشاي

الاسود بالشاي الاخضر , حاول تباعد بين النوم واخر وجبة كثر ما تقدر قلل من المشروبات الغازية

قدر الامكان هي المصيبة لانها تكبر حجم المعدة , اسبوعين الى ثلاثة اسابيع وجسمك يتعود

على النظام الجديد هالفترة هي الحاجز الاكبر اذا قدرت تتجاوزها راح يصير الرجيم عادة عندك

انا الحمد لله وزني ماهو زايد , صحيح ودي اخفف شوي لكن بشكل عام عادي
لكن انا ودي بنظام غذائي صحي امشي واعود نفسي عليه على طول
يعني يكون النظام الغذائي الاساسي لمدى سنوات مدروس :amjd:
يعني كمية الاكل , نوعية الاكل , يعني مثل اللاعبين باوروبا اعتقد النادي يعطي اللاعب نظام غذائي كامل ومفصل , انا ابي زي كذا (مهوب عاقل انيلكا :d: )

*m.s*
19/4/2011, 22:45
^^^^^^^^^^^^^

المشكلة ان بعضهم متزوج >>>اشفق على الفتاة الي متزوجها :(

ومعليش على الشطحة التالية

تلقى نفس هالشباب متبطحين قدام التي في

ويشوفون البنات ويقولون هذي الحلى مو الشيفة الي عندي بالبيت

ياجيخ احمد ربك زوجتك متحملة ريحة نفسك الخايس :power:

تحياتي

سام.............

والله صادق معاناة ما بعدها معاناة والمشكلة العادات والتقاليد تمنعها من انها تتكلم في هالموضوع

تدري وش الغريب في الامر ان مسالة الرائحة حساسة عند العرب بشكل كبير , ودايم العرب

جزء رئيسي من حضارتهم قائم على الرائحة الطيبة مشروباتهم عطورهم انا اجزم ان العرب خاصة

في الجزير من اكثر الناس صرفا على العطور ويهتمون بالرائحة, العرب عندهم من العيب المشدد ان

تشم منهم رائحة سيئ , العرب من الشعوب النادرة اللي

الى ما قبل العصر الحديث كانو يقضون (حاجتهم ) خارج المناطق المسكونة , بعكس الشعوب الاخرى

اللي كانت تقضي حاجاتها على الطرقات وداخل المنازل وكان شي عادي عندهم , يعني مسألة الرائحة

حساسة جدا عندنا ومع ذلك تجد رائحة الفم بالذات مهملة الى حد مقزز

*m.s*
19/4/2011, 22:57
انا الحمد لله وزني ماهو زايد , صحيح ودي اخفف شوي لكن بشكل عام عادي

لكن انا ودي بنظام غذائي صحي امشي واعود نفسي عليه على طول
يعني يكون النظام الغذائي الاساسي لمدى سنوات مدروس :amjd:
يعني كمية الاكل , نوعية الاكل , يعني مثل اللاعبين باوروبا اعتقد النادي يعطي اللاعب نظام غذائي كامل ومفصل , انا ابي زي كذا (مهوب عاقل انيلكا :d: )

صراحة من ضمن الامور اللي شدت انتباهي هم النباتيين , من اكثر الناس صحة وحالة نفسية ,

صحيح انهم نظام معقد وصارم ولكن اتمنى اليوم اللي اصير فيه نباتي جربت مرغما اني اكون نباتي

الى حد ما لمد اسبوع وفعلا هالتجربة رغم قصرها ورغم ان النباتيين يقولون ان اثار النظام

النباتي تظهر بعد 3 اشهر تقريبا الا اني من اسبوع واحد حسيت بفارق كبير من حيث النوم

والطاقة والنشاط والصحة بشكل عام , الوالد الله يطول بعمره رغم انه مصاب بالسكر ورغم ان

نظره تأثر كثيرا الا اني اعتبره بصحة جيدة مقارنة بالناس اللي في عمره ورغم انه مصاب بالسكر

الا انه ماشاء الله قايم بنفسه وصحته مقارنة باصابته بالسكر , كان متين بقوة في الثلاثينات

من عمره مما ادى الى اصابته بالسكر , بعدها صار يتبع نظام غذائي معين والى الان ماشي

عليه ماشاء الله اسنانه وعظامه وووزنه ثابت من اكثر من 40 سنة حتى الان وزي ما قلت

لك لولا اصابته بالسكر والا كان الان يلعب رياضة , كان يقولي كلمة دايم والان فقط وعيتها

كان يقول انا احب نفسي , وفعلا ابوي اي شي ياثر على صحته او حياته مافي اي تردد في

تركه بعكس الوالدة اللي تصغره ب 15 سنة ولكن اللي يشوفها اكبر منه بعشرة سنوات الليه

يطول بعمرها والفرق ان الوالد يحب نفسه والوالدة للاسف اخر شي تهتم فيه هو نفسها

سُلطان
19/4/2011, 23:12
صراحة من ضمن الامور اللي شدت انتباهي هم النباتيين , من اكثر الناس صحة وحالة نفسية ,

صحيح انهم نظام معقد وصارم ولكن اتمنى اليوم اللي اصير فيه نباتي جربت مرغما اني اكون نباتي

الى حد ما لمد اسبوع وفعلا هالتجربة رغم قصرها ورغم ان النباتيين يقولون ان اثار النظام

النباتي تظهر بعد 3 اشهر تقريبا الا اني من اسبوع واحد حسيت بفارق كبير من حيث النوم

والطاقة والنشاط والصحة بشكل عام , الوالد الله يطول بعمره رغم انه مصاب بالسكر ورغم ان

نظره تأثر كثيرا الا اني اعتبره بصحة جيدة مقارنة بالناس اللي في عمره ورغم انه مصاب بالسكر

الا انه ماشاء الله قايم بنفسه وصحته مقارنة باصابته بالسكر , كان متين بقوة في الثلاثينات

من عمره مما ادى الى اصابته بالسكر , بعدها صار يتبع نظام غذائي معين والى الان ماشي

عليه ماشاء الله اسنانه وعظامه وووزنه ثابت من اكثر من 40 سنة حتى الان وزي ما قلت

لك لولا اصابته بالسكر والا كان الان يلعب رياضة , كان يقولي كلمة دايم والان فقط وعيتها

كان يقول انا احب نفسي , وفعلا ابوي اي شي ياثر على صحته او حياته مافي اي تردد في

تركه بعكس الوالدة اللي تصغره ب 15 سنة ولكن اللي يشوفها اكبر منه بعشرة سنوات الليه

يطول بعمرها والفرق ان الوالد يحب نفسه والوالدة للاسف اخر شي تهتم فيه هو نفسها

الله يطول بعمر والدينك ويعطيهم الصحه والعافيه
هاه وش قلت ام اس تبي نسوي نظام نباتي انا وياك :amjd:
عايش هالفتره انا جو الحملات الغذائية
بعد مقاطعة الغازيات الحين بصير نباتي :inlove: :Laugh0:

sam cool
19/4/2011, 23:17
^^^^^^^^^^^^^^^
انا اشوف اخوي ام اس واخوي سام 9 ان النظام الغذائي الاسيوي (الصيني + الياباني كمثال) نظام ممتاز

يعتمد على الاكلات البحرية والرز الابيض بدون ملح او اي اضافات >>ياكلون الرز بالصبح الصينيين

وايضا رياضاتهم قوية وتحرق كل الدهون لذلك هم واليابانيين من الناس المعمرة بالعالم

بالنسبة للنباتيين على ما اذكر انهم مو نباتيين لوجه الله :amjd:

يعني يشوفون ان الانسان كيف ياكل مخلوقات ثانية حية وانها شيء خطأ

بعدين اللحم ضروري اخوي ام اس لكن كثرته وان الانسان ياكله بشكل يومي

وبدون اي مجهودات هي المشكلة

*- يعجبني الشخص الي ياكل بهالدسم والرز واللحم

بعدين يقول "عطوني ببسي دايت " :d:

سُلطان
19/4/2011, 23:26
^
تصدق ما انتبهت ان النظام النباتي ما فيه ابد لحوم :d:
طبعا اللحوم مهمه جدا فيها بروتينات موب سهله ,
لكن انا قصدي نسوي بس لنا نظام غذائي مظبوط
<<<< افكر ابحث عن نظام رونالدو الغذائي :amjd:

*m.s*
19/4/2011, 23:30
الله يطول بعمر والدينك ويعطيهم الصحه والعافيه
هاه وش قلت ام اس تبي نسوي نظام نباتي انا وياك :amjd:
عايش هالفتره انا جو الحملات الغذائية
بعد مقاطعة الغازيات الحين بصير نباتي :inlove: :laugh0:

صراحة النظام النباتي معقد وما احب الامور المعقدة والصارمة , ولكن ممكن ان الواحد

يتحرى الاكل الطبيعي والسولكيات الجيد في طعامه , يعني مثلا في ناس كثيرة اكلها كله

عبارة عن لحوم (بشكل يومي ) واحيانا اكثر من وجبة , الانسان مو حيوان مفترس عشان

يكون اللحم طعام اساسي ويومي , وفعلا اكل اللحوم بكثرة يؤثر على الصحة وايضا على

الحالة النفسية ويتعب الامعاء والجهاز الهضمي , ايضا النباتات الابتعاد عن السكر المكرر

والقمح (منزوع القشور ) كل هالامور مقتنع فيها تماما وبديت فعلا اطبق اجزاء منها

*m.s*
20/4/2011, 00:00
^^^^^^^^^^^^^^^

انا اشوف اخوي ام اس واخوي سام 9 ان النظام الغذائي الاسيوي (الصيني + الياباني كمثال) نظام ممتاز

يعتمد على الاكلات البحرية والرز الابيض بدون ملح او اي اضافات >>ياكلون الرز بالصبح الصينيين

وايضا رياضاتهم قوية وتحرق كل الدهون لذلك هم واليابانيين من الناس المعمرة بالعالم

بالنسبة للنباتيين على ما اذكر انهم مو نباتيين لوجه الله :amjd:

يعني يشوفون ان الانسان كيف ياكل مخلوقات ثانية حية وانها شيء خطأ

بعدين اللحم ضروري اخوي ام اس لكن كثرته وان الانسان ياكله بشكل يومي

وبدون اي مجهودات هي المشكلة

*- يعجبني الشخص الي ياكل بهالدسم والرز واللحم

بعدين يقول "عطوني ببسي دايت " :d:

هم عندهم عقدة من اللحوم بشكل عام , وفعلا الانسان يقدر يعيش على النباتات مو شي سيء , ولن

تتاثر صحته بالعكس ترك اللحوم اكثر فائدة للصحة , ولكن زي ماقلت لك لست مع الانظمة الصارمة ,

يعني حتى النباتيين يقولون لك كل لحم ولكن مرتين في الاسبوع بالكثير رغم انهم ما ياكلونه ,

كل شي باعتدال ما يضر باذن الله , الناس الل اعمارهم حاليا فوق الثلاثين يمكن يلاحظون الفارق

بين جيل السبعينات والسيتنيات وبين جيلنا والجيل اللي بعدنا , من حيث الطول والصحة والقوة

البدنية يمكن هالشي ملاحظ بشكل اكبر على اللاعبين , كل هالامور بسبب الانظمة الدخيلة علينا

من وجبات سريعة ولخبطة في الاكل وايضا بسبب السهر , في دراسة اجريت على الشعب الياباني

بعد تغيير عاداته الغذائية لفت انتباهي ان متوسط طول الشاب الياباني ارتفع ب 6 سم عن الاجيال

اللي سبقته ويرجع المختصين ذلك لتغير عادات وسلوكيات اليابانيين بشكل عام وعلى راسها

النظام الغذائي وانتشار ممارسة الرياضة

هلاليtop
20/4/2011, 01:05

Ghadoy
20/4/2011, 01:49
غاده ,, اغلب المكاتب تسوي لك بحوث ,,
حتى لو ان مكتبه كبرها بقاله يسوي لك ,,
طبعاً راح يزرفونك زرفه محترررررمه ,,

هلالي وافتخر رحت لمكتبه ووديت المراجع قال بيكلف 350
شوي شاف الكتب قال مب مخططه ولا جبتي خطة بحث ما اقدر اكتب وانتي مب مخططه وكذا
اخي العزيز يعني بس بتكتب البحث في مسوده بخط اليد وتبي عليه 350 وش استفدنا :lkj:
قمة الاستغلال :lkj:
بس الحمدلله لقيت حرمه تسوي بحث وارسلت لها المراجع ب انتظار ابداعها:love:

بس انصحك مايستاهل الواحد يسويه برى ..
1- اظن لازم قبل بووقت تطلبينه ..
2- راح يكلفك ..
3- اذا انتي سويتيه ماراح ياخذ وقت ساعتين ثلاث وانتي مخلصه ...
سويت انا ولا جاز للاستاذه خلاص جتني صدمه معد ابي اسوي :power::d:

مشاعل الزعيم
20/4/2011, 02:02
على طاري الريجيمات افضل ريجيم جربته وجربوه بنات خالتي وكل وحده نصحتها فيه شكرتني عليه هو الريجيم الليلي من بعد 7 خلاص لاتاكلون شيء الا عصيرات ومويه بس ومشي نص ساعه وبتنحفون ومو لازم حرمان انا كنت اكل وجبات سريعه عالعصر وكنت امشي بس ماكان ببالي اني انحف ونحفت عليه 4 كيلو باسبوعين وحتى ماكنت دايم امشي يعني وقفوا نشاط الاكل على العصر ووجبه وحده دسمه باليوم تكفي

الخبراوي
20/4/2011, 03:02
كان عندنا ضغط عمل اليوم بعد صلاة الظهر

عكس امس اللي ماكان فيه ضغط عمل

صلينا الظهر امس و الإتصالات واقفه على 72 اتصال .. اللي راح منها 2 بس

اما اليوم قبل صلاة الظهر 80 .. وقت اغلاق النظام الساعه 3:30 وصلنا 233 اتصال ( يعني حدود 150 اتصال وقت الظهر :sui:

..

انتقل إلى رحمة الله زميلي ( نادر الحربي ) في ولاية كنساس بعد معاناة مع مرض السرطان لمدة 4 سنوات

دعواتكم له بالرحمه و المغفره

هلاليtop
20/4/2011, 03:53
توي راجع من المستشفى بعد ماداهمتني دوخه مفاجئه
دعواتكم

الواقـــعي
20/4/2011, 04:01
^^^^

سلامتك ياغالي ماتشووف شر :br:

طريب
20/4/2011, 04:32
دعواتكم

ما تشوف شر يالغالي :heart:

~عادل~
20/4/2011, 05:06
دعواتكم

ماتشوف شر يالغالي:br:

asoom
20/4/2011, 05:31
وزيد عليهم الناس اللي يقعد اسبوع ما يتسبح والا اذا تروش يلبس نفس ملابسه بالصنان حقها ما ادري ما يستحي

انا اعاني من هذي النقطه :(
قسم بالله وحده بالكليه انها اذا جلست جنبي شوي واصيح ومااركز ريحتهها صنان فايح وشعرها دايم مزيت
استغفرالله والله ماودي اقول كذا بس غصب ودي اعرف هل هي تحس بنفسها وتشم الريحه ولا وش السالفه لان قسم بالله فواحه مو معقوله ماتشمها واذا قربت من عندي بالصيف انكتم الا شوي واقوم اغير مكاني
استغفرالله استغفرالله

امس يوم من بدايته مخيس :cry:
غايبه واصحى الصباح و اشوف صديقتي كاتبه اسوم احبك سامحيني وحلليني ومن هالحكي واقول شفيك تقول سوينا حادث بغينا نموت وانا اللي تجيني الصيحه :cry::cry:
الحمدلله يارب ماجاهم شي ولا كان جاني شي الصديقه الوحيدة اللي استمرت معاي من ايام المتوسط لما الحين وساعدتني ووقفت معاي وكل شي لبى قلبها الحمدلله الحمدلله الله لايحرمني منها :cry::heart::heart:

احلى شي سووه كليتنا انهم خلونا نختبر قبل الاجازة وضغطونا باسبوعين ضغط موب صاحي بس احسن والله عشان نتفرغ للتطبيق :(
مادتين جبت 16 من 20 وحده منهم طالعه وواثقه اني بجيب 18 او 19 بالكثير واخرتهها انصدم ايه هذا اذا كانت مصححه المصريه الحقيره ومنزله الدرجات بدري ماشاء الله عليها :lkj:
وماده جبت 9 من 10 :yaaaa:
باقي ثلاث مواد مانزلت درجاتها يارب تكون حلوة واعوض مالي خلق ومو وقت صدمات ابد :(
متى يخلص هالترم وافتك وارتاح حامت كبدي من كل شي النفسيه دمار والوجه راح فيها من السهر وقلة النوم والتعب والهموم تعبت نفسيا قسم بالله
واللي يقهر الاوادم المريضه المتخلفه بالروضة رحنا للمشرفه قلنا لو سمحتي عطينا مفتاح الابتدائي بنروح للمقصف حقهم لان مافيه وقت يمدي انا نطلب فطور قالت طيب بس ترى المفروض مااعطيكم وتضحك ياانا بغيت انافخ الا شوي وش هالاستحقار انا جايه معلمة مبتدئه ليه تعامليني كاني بزر وباستحقار وتتمنن قلنا وشو تراه مقصف يعني ذالينا على ذا الساندويتش وعصير الربيع قسم بالله رحمت انفسنا مدرسات المستقبل اجل لاغرفه ولا معامله ولا شي جالسين على كراسي بلاستيك تقول عاملات يفطرون مو معلمات مبتدئات الله يقلعهم بس ويقلع كل متخلف ومريض
ولا وتجي ذا العجوز القصمنجيه النايمه وتعطي نصايح فارقي بس وانا اقول القصه يوم خلصت قالت لالالا موهوب كذا وانا انواع التسليك انتي كذا جالسه تسردينه قلت وش تبيني اقول اجل قالت تفاعلي مع القصه غيري نبرات صوتس عشان يتحمسون الاطفال ايه هين بس اتخيل شكلي وانا اتميصل ياصبر الارض بس انا خلاص ابنجلط ولا بيجيني شي :cry:
يوم دخلت المشرفه والله يـ ان سيناريو القصه تغير بقووووة وصارت اللغة فصحى مع عامي :power:
احسها بتضحك ودي احد يصورني اذا جت تدخل ههههههههههههههههههههه انواع الرجفه والوجه يقلب الوان وطبعا لازم لحظه صمت :power:
المشكله انها توها ماقيمتنا يعني بس تدخل علينا تشوف اجل اذا جاء المتواصل وقيمت وش بسوي :power:
دوووووووووووووووخه الله العالم :power:

اوما لو الهلال والبرسا اليوم كلهم يفوزون ويعدلون النفسية ياسلام :love::love:

احلى سحبه اليوم واحلى نومه :wello:

هلالي توب
ماتشوف شر

الخبراوي
الله يرحم خويك ويغفرله يارب

ياكثري :d:

عشق سنوات ...؟
20/4/2011, 06:14
بما انكم كنتم تتكلمون عن النظام الغذائي والنوم بعد الاكل
شوفوا لي حل
انا لابد اكل لي غداء محترم واختمها بكأس لبن واحيانا كأس ونص واللبن هذا مصيبه اشربه بجنون يقولون لي اللبن هذا وجبه لحاله خفف منه بس مب قادر يا اني احبه حب لو يحصل لي اشربه مع الوجبات السريعه شربته وبعد الاكل انام
ومن رجعت من الاجازه الله لايوريكم الاكل هذا الله يديمها نعمه صرت اذا شفته يضيق صدري لأني ادري وش بيجي وراه ااكل عادي بس اتعب بعد الاكل حرقان ولا اقدر انام احس الاكل جالس على قلبي مايتحرك اشرب مويه مافي فايده ابي شي ينزل الاكل واحيانا ارجع الاكل وانتوا بكرامه لي الحين 5 ايام على هالحاله وماصرت اشرب لبن بس مره شربته بس ما كثرت اقل من النص ايه في شغله بعد اجلس فتره طويله ما أجوع احس بطني فيه اكل يعني ممكن ما أكل شي من الغداء اليين انام
اللي مر بتجربه مماثله يفيدني عن الحل

هلالي توب ماتشوف شر يارب :br: :br:

التوفي
20/4/2011, 09:10
بخصوص الرجيم

سام9 :heart:

والله ياصديقي قبل كم سنه جتني اصابه احتكاك بالركبه واضطريت انحف غصب ..
سويته من نفسي كم شهر وحسيت انه مافيه اي فايده ..
قطعت الرز والغازيات وبعض المعجنات لكم مكانك سر ماحولك الظاهر ان زدت :amjd:
وبعدها رحت لمستشفى وحللت وعطوني برنامج غذائي + اني دخلت نادي والحمد لله كله كويس ..
انصحك بالتحليل عشان يشوف دمك وش يناسبه لاتسوي شي من راسك وعلى قولك انت انه يمكن يصير سلبي لجسمك ..
لكن فيه اشياء اذا انت متعيجز تروح تسوي وجزمت انه برنامجك من نفسك انصحك فيهن ..
1: زيت زيتون مع السلطه وحط ليمون لانه يمكن يبيلك اكثر من مره عشان تستصيغه
2: خبز نخاله والا صامولي نخاله
3: الفاكهه على فراغ واهم انه ياقبل الاكل بساعه والابعده بساعه لانه اذا كثرت منها تعتبر وجبه

سُلطان
20/4/2011, 10:16
سام9 :heart:

سويته من نفسي كم شهر وحسيت انه مافيه اي فايده ..
قطعت الرز والغازيات وبعض المعجنات لكم مكانك سر ماحولك الظاهر ان زدت :amjd:
وبعدها رحت لمستشفى وحللت وعطوني برنامج غذائي + اني دخلت نادي والحمد لله كله كويس ..
انصحك بالتحليل عشان يشوف دمك وش يناسبه لاتسوي شي من راسك وعلى قولك انت انه يمكن يصير سلبي لجسمك ..
لكن فيه اشياء اذا انت متعيجز تروح تسوي وجزمت انه برنامجك من نفسك انصحك فيهن ..
1: زيت زيتون مع السلطه وحط ليمون لانه يمكن يبيلك اكثر من مره عشان تستصيغه
2: خبز نخاله والا صامولي نخاله
3: الفاكهه على فراغ واهم انه ياقبل الاكل بساعه والابعده بساعه لانه اذا كثرت منها تعتبر وجبه

ايوه هذا اللي كنت اقصده يعني يكون في تحليل يشخص وضعك بشكل اكيد ,
والدكتور اللي تروح له دكتور عام ولا ايش ,

التوفي :heart:

,,,,,,

هلالي توب :br:
ما تشوف شر ,
لا باس طهور ان شاء الله ,,

kef11
20/4/2011, 10:54

هذا يسمى الرجل اللي معطي التطور اشكل لكن منطق سليم الحين السياره
ليش نشتريها عشان توصلنا طيب والجوال :Laugh0: صح عشان نكلم به خخخ
جونا ماينعرف له

التوفي
20/4/2011, 11:03

ايه رحت لم اخصائي تغذيه وهو سوى لي كل شي ..
على فكره المستشفى حكومي اللي هو مركز الامير فيصل بن فهد للطب الرياضي ..
بالتوفيق لك ان شاءالله :br:

Abo Saud Alhilaly
20/4/2011, 11:21
أمس طلعت من الدوام ورحت مريت أهلي وعلى الجنادرية ,,

للأسف بعض الناس عندنا مدري شلون تفكيرهم !! أجي عند واحد من الي يبعيون أو يعرضون الأشياء التراثية سواءً جناح المدينة - القصيم - مكة - الباحة - عسير ... أجي بصور المعروضات التراثية يخطم عليك واحد منظم أو زائر ويقولك : عيب تصور والحريم قدامك :mfhi: !! ,, لا تصور وانت عند الحريم :mfhi: !! ,, إنتبه تصور ويطلع حريم بالصورة :mfhi: !!

المشكلة منب يم الحريم :mfhi: والكاميرا موجهه للمعروضات التراثية :mfhi: وش تبي أنت مقلق جوي صور ولا تصور :lkj: !!!

والأدهى من هذا يجيك عسكري من حقين الحرس يقول الرجال ممنوع التصوير :mfhi: بس الحريم مسموح :yuupy: هذا الكلام بجناح المدينة ,,, تروح جناح مكة ويقولك صور بإيديك ورجليك لو تبي :confused: مدري وش النظام الماشين عليه هذولي !!

ما دخلت جناح اليابان لكن اخوي دخله ويقول أقل مما كان متوقع !!

بحاول أنزل بعض الصور اليوم لا رجعت للبيت :d: مع إني ما صورت الا العرضات فقط :d:

مشكلة في الجنادية مدري إذا كنت مصيب أو مخطي !! التجديد فيها قليل !! لو تروح السنة الجاية نفس الي شفته السنة ذي بتشوفه السنة الجاية والي بعدها والي بعدها !!!

E S S A
20/4/2011, 11:23
صباح الورد و الكادي على الجميع

على طاري النوادي الصحيه ذكروا لنا ابرز تجاربكم ولو الواحد
له نيه يدش يركز على ايش ويبتعد عن ايش

هلالي وأفتخر
20/4/2011, 13:45
هذا من النوع الشايب مرة >>>N95 وموب انا ترا :angel:

خخخخخخخخخ ,, والله ياانت مغبر من جد :d: ,,
طيب من النوع الي تحافظ عليه ؟ والا حالته عويصه ,,

كله كووووم ولين جاك واحد يفك ريقه بـ دخان وماياكل علك عقبه او مايفطر ,, وتلقاه ناشبن فيك مايعرف يسولف من بعيد ,, فيه طريقه حلوه لين احد نشب فيه وتوهقت بريحة فمه طلع من مخباك علك وعطه واحد وانت كل معه عشان ماتجي بخاطره ,, يعني كأنك محتاج تاكل علك وبتعطيه اكيد ,, يارب اني عرفت افهمك f5f5 : ,,

,,,,

نفسي بالايفون مرررررررره والبي بي احتاج له :((

شوفي الي محتاجه له اكثر ومع صديقاتك وتقدرين تتواصلين معهم فيه ,,
لايصير لحالك معك آيفون وكلهم بلاك بيري والعكس :amjd: ,,

,,,,

الله يعيييييين ، يعني سنة ثانية بالرياض !
يالله ، لعله خيرة .

يعني صدرك بيكربن زياده :amjd: ,, ان شاء الله انها خيره ,,

,,,,

والناس تشم ريحته بهالشكل

والا يلعب كوره العصر ويدخل صلاة المغرب انواع الروايح الخايسه ولاتهون ريحة الشرابات بعد ,,
اغلب الملاعب الترابيه الحين صارو يصلون المغرب في الملعب عشان يمديهم على الصلاة ,,
ويروح للبيت بعدها ويتروش وهيك ,, بعضهم مايفهم ويبقى بنفس البدله ومايتروش من زود العجز لان عنده مباراة بعد العشاء :amjd: ,,

يعني مثلا في ناس كثيرة اكلها كله

عبارة عن لحوم (بشكل يومي ) واحيانا اكثر من وجبة

جدي للوالده للاسف كان كذا ,, كان عندهم ( شعيب ) في النمسا حقتنا :amjd: ,,
وكل يوم عشاهم رز ولحم ,, مع انه مايشرب مشروبات غازيه ولا ياكل من مطعم
الحين عمره حول السبعين وتعب كثيييير لدرجة انه مايقدر يسوق مثل اول ومايقدر يمشي ولازم احد يمسك يده عشان يقوم ,, وفيه ناس في العائله اكبر منه وانشط ,,,

,,,

هلالي وافتخر رحت لمكتبه ووديت المراجع قال بيكلف 350

ايه غثاهم واجد ,, واحياناً الدكتور او الدكتوره الي تفهم تبي تعرف ان الي مسويه مكتبه ,,
لان شغل المكاتب يصير واااااااضح ويفرق ,,

,,,,

انتقل إلى رحمة الله زميلي ( نادر الحربي )

الله يغفر له ويرحمه

,,,,

هلالي توب ,, ماتشوف شر :heart:

,,,,

اوما لو الهلال والبرسا اليوم كلهم يفوزون ويعدلون النفسية ياسلام :love::love:

يااااااليته ,, الهلال ان شاء الله بيفوز وبرشلونه شكله بلنتيات ,,
شوفي صورة هياااااا وهي حامل عشان ماتزين نفسيتك ابد :d: ,,

,,,,

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

وش عنده الكويس ,, وين كنت تلعب في اي مركز ؟ لايكون مع الهنود في ساحة الملز :d: ؟
والله الكوره متعه ووناسه الي يلعب صراحه ,, لو طقطقه ثلاث مرات في الاسبوع ,,

,,,,

أمس طلعت من الدوام ورحت مريت أهلي وعلى الجنادرية ,,

الا صادز نفس العام ونفس الي قبله ونفس الي قبله مافيه شيء جديد ابد ,,
اطلق شيء المدينه والقصيم --> انبسط يالتوفي خخخخخخخ
وفيه كرف مشي مب صاحي ,,
طبعاً غير الفئه الي مدري متى بتنقرض الي ماليه المكان ,,
اما اليابان ترا جايين ياخذون غسال من السعوديين ويرجعون لديرتهم :amjd: ,,,

Abo Saud Alhilaly
20/4/2011, 14:03
طبعاً غير الفئه الي مدري متى بتنقرض الي ماليه المكان ,,

تعال ناظرهم وهم يتمليحون قدام الاجانب - الغير عرب - إذا جو الاجانب يصورون !! الله لا يبلانا بس ,,

*m.s*
20/4/2011, 14:27
على طاري الريجيمات افضل ريجيم جربته وجربوه بنات خالتي وكل وحده نصحتها فيه شكرتني عليه هو الريجيم الليلي من بعد 7 خلاص لاتاكلون شيء الا عصيرات ومويه بس ومشي نص ساعه وبتنحفون ومو لازم حرمان انا كنت اكل وجبات سريعه عالعصر وكنت امشي بس ماكان ببالي اني انحف ونحفت عليه 4 كيلو باسبوعين وحتى ماكنت دايم امشي يعني وقفوا نشاط الاكل على العصر ووجبه وحده دسمه باليوم تكفي

فعلا فرق كبير يمكن لوحده يكفي عن كل الوصفات , اخر وجبة يجب تكون قل النوم على الاقل

بسبع ساعات , حتى لو دبغت في الغدا مو مشكلة , احسن شي تاخير الغدا الى قريب الساعة

الرابعة او اللي داوام واحد يخلونها مع المغرب وعليها الين ينام , اللي ما يقدر على هالشي

على الاقل سلطة خضراء ويمضغها زين قبل النوم بساعتين او ثلاثة لاني جربتها وكويسة

ولاحظت تاثيرها على النوم والصحة

*m.s*
20/4/2011, 14:28

التوفي :heart:

,,,,,,

هلالي توب :br:
ما تشوف شر ,
لا باس طهور ان شاء الله ,,

في اخصائيين لهالامور تلقاهم في المستوصفات الاهلية , وفي الغالب يكونون حريم (rambo):d:

*m.s*
20/4/2011, 14:31
انا اعاني من هذي النقطه :(
قسم بالله وحده بالكليه انها اذا جلست جنبي شوي واصيح ومااركز ريحتهها صنان فايح وشعرها دايم مزيت
استغفرالله والله ماودي اقول كذا بس غصب ودي اعرف هل هي تحس بنفسها وتشم الريحه ولا وش السالفه لان قسم بالله فواحه مو معقوله ماتشمها واذا قربت من عندي بالصيف انكتم الا شوي واقوم اغير مكاني
استغفرالله استغفرالله

اللي تعود وهو صغير انه ما يتسبح ويتنظف بشكل يومي يتعود على هالريحة ويعتبرها شي طبيعي

في العمل احد الزملاء اليوم كمل اسبوع ما فصخ فنيلته , كل يوم الريحة تزيد وما ودي اجرحه ,

في الدول الاوربية عالجو هالامور عن طريق الكوميديا في الافلام خاصة افلام الكرتون وخلو رائحة الفم

والعرق الكريهة محل تندر حتى اصبح الكل يرفضها ويعتبرها مرض او سلوك سيء , لكن عندنا للاسف

يقولك الرجال ما يعيبه شي لكن الغريبة ان في بنات مهملين في هالجانب

~عادل~
20/4/2011, 14:47
في العمل احد الزملاء اليوم كمل اسبوع ما فصخ فنيلته , كل يوم الريحة تزيد وما ودي اجرحه

اسبوع:sui:
حنا ما ذبحنا الا الحياء
وش الي مستحي على حسابك
يعني خايف على مشاعره؟؟
هذا لو عنده مشاعر كان حس فيك وتنظف زي الناس
والا انقل من القسم واكتب السبب زميل مخيس:d:

*m.s*
20/4/2011, 14:55
اسبوع:sui:

حنا ما ذبحنا الا الحياء
وش الي مستحي على حسابك
يعني خايف على مشاعره؟؟
هذا لو عنده مشاعر كان حس فيك وتنظف زي الناس
والا انقل من القسم واكتب السبب زميل مخيس:d:

هذا لو يطيحون عليه المراقبين في الشركة على طول فيها انذار , لكن المشكلة انهم يوثقون

اي مخالفة من الموظفين بالصورة والريحة ما تطلع في الصورة :d:

احس يبيلنا شغل جامد جدا عشان نغير مفاهيم الناس ونقدر نتكلم في هالمواضيع بصراحة

تخيل في القسم اللي شغال فيه ثلاثة من الزملاء يعانون من ريحة الفم , وواحد من ريحة الاباط :d:

والله معاناة واحد منهم ودي اكلمه وودي اصارحه ما ادري وش ظروفهم لكني متأكد انه الاهمال

ما ادري كيف الواحد يطلع من البيت بدون ما يفرش اسنانه او يتروش , من ملاحظتي ان ريحة الاباط

قلت كثير في السنوات الاخيرة , لكن باقي ريحة الفم للاسف زادت اكثر من الاول

هلال وعلوم رجال !!
20/4/2011, 15:52
لكن باقي ريحة الفم للاسف زادت اكثر من الاول

حتى بعضهم يفرش اسنانه لكن الريحه موجوده , :sui:

ريحة الفم احيانا تكون من المعده او المريء او التهابات اللثه او اسنان متسوسه
مهما فرشت اسنانك او خذيت من الشراب الخاص بالمضمضه ما ينفع لازم تحل المشكلة بالاساس
هذي قد تصعب على البعض في حلها والله يكون بعونهم ويكون في عوننا على تحملهم

Notes
20/4/2011, 16:30
الخبراوي :br: : الله يغفر له ويرحمه , عظم الله أجركم

هلالي توب :br: : ماتشوف شر

والأدهى من هذا يجيك عسكري من حقين الحرس يقول الرجال ممنوع التصوير :mfhi: بس الحريم مسموح :yuupy: هذا الكلام بجناح المدينة ,,, تروح جناح مكة ويقولك صور بإيديك ورجليك لو تبي :confused: مدري وش النظام الماشين عليه هذولي !!

:d:

طرى على بالي أغلب ( مو كل :amjd: ) الأشياء اللي تكون بالمدينة فيها تعقيد :sui:

كتبت كلام ومسحته ما أبغى أتكلم فينا عند الأغراب :d:

* البارح حسيت بالفرحة تغمر فؤادي :inlove: وأول مرة تدمع عيني منها :heart:
يااارب تمم له :heart::inlove:

* هالاسبوع وراي أشياء كثيرة
اختبار حاسب السبت وبنفس الجزئية اختبار نهائي الأربعاء :sui:
واجب المهارات وخطة المشروع النهائي :power:
بحث للتربية الصحية
التقنية وحوسة رسماتها :sui:
3 واجبات إنقلش أبسحب عليها كلها (rambo)

D e e m a
20/4/2011, 16:52
ديما قسم بالله ماتنلامين الحين حسيت فيك هههههههههههههههههههههههههههه :la::cry:

وتلوميني :cry:

ياربيه الاسبوع هذا والجاي انوااع الضغط الله يعين بس قسم بالله مدري وش ابدي عليه

الله ياخذ ذا سواق الباص والله ياانا حاقدة عليه وزيادة ع كذا اليوم صدمنا بس الحمدلله خفيفة والمشكلة انها مو اول مرة الله يستر علينا بس
قسم بالله غشيم ذا البزر هو وسواقته سواقة مراهقين يحطلي الهيدفون ويسررررررررع ويحد السيارات واذا جت لفة وهو مسرع مايهدي يامصله يعنني شوفوني انا السواق القوي الحرّيف والمشكلة ليته ع سنع الله ياخذه وزيادة ع كذا اتأخر ربع ساعة بس ينحاش عني ذا الحقير :jeng:

فيني جوووع نووم والمشكلة الحين مايمديني انام بيجي الهلال وبعده البرسا مدري متى بنام :(

بالتوفيق للهلال والبرسا :heart::heart:

سلف ودين
20/4/2011, 19:22
<< ماحامت تسبده ابد

لاخلصتو علموني ادخل الموضوع

:slv::sui:

الزعيماوية
20/4/2011, 21:13
وحده عندنا في فصلي
والله اذا مرت من جنبي انككتم ولازم لازم اكتم نفسي يعني ما ادري ما تشم نفسها والا وش سالفتها
ومو بس هي فيه كثييير والله روائح فضييييعه , لا واذا جينا ننزل بنطلع في الدرج واذا كانت استاذه معنا تنزل
والله اني اشوفها كذا حايمه كبدها من هالروائح شكلهم ما يغسلون مراييلهم الا مره وحده بس
والترويش مره وحده في الاسبوع
انا اذا ما تروشت كل يوم ما ارتاح لازم كل يوم
واللي حتى اللي جنبي في الفصل تقول وش هالروائح استغفرالله يا ربي بس
ما ادري وشلون يروحون وهم فيهم هالروائح ما يستحون وما يقولون بيشمون ريحتنا هالناس
لازم الواحد يترروش ويتعطر والدخون والريحه اللي تفتح النفس مو هالروائح اللي تسد النفس
استغفرالله يا ربي

*m.s*
20/4/2011, 21:15
حتى بعضهم يفرش اسنانه لكن الريحه موجوده , :sui:

ريحة الفم احيانا تكون من المعده او المريء او التهابات اللثه او اسنان متسوسه
مهما فرشت اسنانك او خذيت من الشراب الخاص بالمضمضه ما ينفع لازم تحل المشكلة بالاساس
هذي قد تصعب على البعض في حلها والله يكون بعونهم ويكون في عوننا على تحملهم

فعلا اساسبها كثيرة لكن نرجع للتربية اللي تعود في بيتهم من صغره على النظافة صعب يتقبل

مثل هالوضع , يعني في شي اسمه طبيب يحدد سبب المشكلة وعلاجها , لكن زي ما قلت لك تعود

ما ادري كيف ياكلون <<< ابد ما وديه يقرف بسلف ودين :d:

*m.s*
20/4/2011, 21:22
وحده عندنا في فصلي
والله اذا مرت من جنبي انككتم ولازم لازم اكتم نفسي يعني ما ادري ما تشم نفسها والا وش سالفتها
ومو بس هي فيه كثييير والله روائح فضييييعه , لا واذا جينا ننزل بنطلع في الدرج واذا كانت استاذه معنا تنزل
والله اني اشوفها كذا حايمه كبدها من هالروائح شكلهم ما يغسلون مراييلهم الا مره وحده بس
والترويش مره وحده في الاسبوع
انا اذا ما تروشت كل يوم ما ارتاح لازم كل يوم
واللي حتى اللي جنبي في الفصل تقول وش هالروائح استغفرالله يا ربي بس
ما ادري وشلون يروحون وهم فيهم هالروائح ما يستحون وما يقولون بيشمون ريحتنا هالناس
لازم الواحد يترروش ويتعطر والدخون والريحه اللي تفتح النفس مو هالروائح اللي تسد النفس
استغفرالله يا ربي

ممكن انهم يتروشون , زميلي اللي تكلمت عنه سكنت معه شهر والله ونعم فيه ولد ناس ورجال ويتروش

على الاقل مرة كل يومين ولكن

المشكلة انه يلبس نفس الملابس الداخلية طول الاسبوع ما يغيرها الا اخر الاسبوع لما يطلع

عند اهله في الحسا يغسلونها له واحيانا ما ينزل الحسا ثلاثة اسابيع وهنا تطلع المعاناة :d:

هالنوعية يبيلهم احد فقط يفهمهم النظافة وطرق الوقاية من رائحة العرق والفم وبينصلحون

لكني متأكد اني لو افاتحه في هالموضوع باخسره :)

احد اقاربي كان يعاني من رائحة الفم بسبب التهاب اللثة بسبب تشوهات في الاسنان , يعني عنده

5 الى 6 اسنان طالعة بشكل خاطيء الى داخل اللثة وتسببت له في مشكلة فاتحته في هالموضوع

وقلت له اخطار عدم علاج هالمشكلة وايضا الرائحة الكريهة اللي تسببها , قعد فترة طويلة ما يكلمني

وبعدها قعدنا فترة اطول لين رجعت علاقتنا مع بعض هالموضوع مشكلته انه حساس عند العرب بالذات

الزعيماوية
20/4/2011, 21:34
ممكن انهم يتروشون , زميلي اللي تكلمت عنه سكنت معه شهر والله ونعم فيه ولد ناس ورجال ويتروش

على الاقل مرة كل يومين ولكن

المشكلة انه يلبس نفس الملابس الداخلية طول الاسبوع ما يغيرها الا اخر الاسبوع لما يطلع

عند اهله في الحسا يغسلونها له واحيانا ما ينزل الحسا ثلاثة اسابيع وهنا تطلع المعاناة :d:

هالنوعية يبيلهم احد فقط يفهمهم النظافة وطرق الوقاية من رائحة العرق والفم وبينصلحون

لكني متأكد اني لو افاتحه في هالموضوع باخسره :)

احد اقاربي كان يعاني من رائحة الفم بسبب التهاب اللثة بسبب تشوهات في الاسنان , يعني عنده

5 الى 6 اسنان طالعة بشكل خاطيء الى داخل اللثة وتسببت له في مشكلة فاتحته في هالموضوع

وقلت له اخطار عدم علاج هالمشكلة وايضا الرائحة الكريهة اللي تسببها , قعد فترة طويلة ما يكلمني

وبعدها قعدنا فترة اطول لين رجعت علاقتنا مع بعض هالموضوع مشكلته انه حساس عند العرب بالذات

هذي المشكله يتروشون ويرجعون الملابس نفسها اللي فيها الريحه
بس انا خايفه افاتحها في الموضوع واسستحي يعني ما اقدر اخاف انها تزعل وما تكلمني
وهي زميلتي في الفصل بعد اليوم قابلتها صدفه في الدرج وجلست اسولف معها شوي
بس يعني والله ما ادري وش الحل قالت لنا وحده اللي تشم في وحده شي تكتب لها ورقه وتحطها في شنطتها
لكن ما قدرنا صراحه وخايفين تزعل

*m.s*
20/4/2011, 22:09
هذي المشكله يتروشون ويرجعون الملابس نفسها اللي فيها الريحه
بس انا خايفه افاتحها في الموضوع واسستحي يعني ما اقدر اخاف انها تزعل وما تكلمني
وهي زميلتي في الفصل بعد اليوم قابلتها صدفه في الدرج وجلست اسولف معها شوي
بس يعني والله ما ادري وش الحل قالت لنا وحده اللي تشم في وحده شي تكتب لها ورقه وتحطها في شنطتها
لكن ما قدرنا صراحه وخايفين تزعل

والله البنت مصيبة , وتركها على هالحالة بعد مصيبة اكبر بتقضي على حياتها , ممكن تلقون

طريقة معينة ما تجرحونها فيها , يعني مثلا حطو زي البروشور فيه المستحضرات الخاصة

برائحة العرق وضرورة الاغتسال يوميا في الصباح مع تغيير الملابس , تفريش الاسنان واسباب

رائحة الفم وطرق علاجها , وووزعوه على كل البنات في الفصل عشان ما تحس ان هالكلام

موجه لها :)

سلف ودين
21/4/2011, 01:20
ما ادري كيف ياكلون <<< ابد ما وديه يقرف بسلف ودين

لا ابدا مستمتع جدا بنقاشكم الممتع :cry::cry:

لورين
21/4/2011, 02:59
هههههههههه استغفرالله عليكم موضوع
اما هـ الكلمة ( صنان ) تضحكني مارا :d:

الزعيماويه انا اقترح انكم تسوون تكريم لبنات الفصل وتجيبون هدايا وكيذا ولهذي البنت جيبولها مجموعه من زهور الريف او بودي شوب وكيذا يعني احس هالاشياء تغريك تترروش حتى لو مالك نفس خخخخ
أو حكيها عن ريحة الأيرانيات في الحرم وانهم لوعو كبدك وقولي اعوذبالله مدري كيف مايتنظفون خخخخ يعني بأسلوب اياك اعني واسمعي ياجاره

× اليوم رجعنا النت لو تشوفون بيتنا كل واحد ماسك له زاويه ويتصفح

× صديقتي مسسافره الأمارات بتجلس ثلاث شهور وارسلتلي الظهر انها بتحضر مباراة الهلال عاد ما ادري حضرة ولا لا ؟

× على طاري التخسيس ومالتخسيس لي كم يوم باديه امشي ساعه وجسمي مكسر كأني معتمره اول الأيام متعبه وامي ماتبغاني انحف وكل ماخلصت الساعه تطالع فيني بنص عين وتقول رياضة خبل احد يمشي ساعه :d:

× أبسسألكم بالله ايش احسسن ماسستر كارد وكيذا يعني والماستر كارد من ساب اقدر اشتري فيها من امازون ؟

× مشاعل وراك راجعه للشبكه يعني الواحد مايمديه يتسذب وتسذا يعني :d:

وبس تسسذا :kello:

وردة الهلال
21/4/2011, 03:05

اللهم لك الحمد .. :inlove:

~عادل~
21/4/2011, 03:28
8
8
مبروك

لورين
21/4/2011, 03:29
الف مبرووك وورده

الواقـــعي
21/4/2011, 03:34

اللهم لك الحمد .. :inlove:

ألف مبروك لك اخت وردة :br:

E S S A
21/4/2011, 05:51
الف مبروك يا وردة

:wr:

يزيد13
21/4/2011, 06:25
أم أس

هالموضوع حساس جداً وكبير

تصدق واحد من الشباب بالجامعة زميل لي من حول 4 سنوات

عنده هالمشكلة ولا تجرأت وكلمته للآن

أنا هالايام علشان ما أجيب الكلام لنفسي ( سواء موجودة ولا غير موجودة )

افرش الصباح ثم ألحقها بعلك أبو سهم

ثم في باب السيارة شاري كرتون علك غندور أبو نكهات ( فواكه وقرفة وهيل ونعناع )

وأنزله معي

بين الحصص وقبل لا أدخل الفصل أفك لي واحد وأكل فيه مدة 10 دقايق لين تروح النكهة ثم أرميه

وأحيانأً أول ما أخش الفصل أرميه على طول

بس ابقول لك شي

أي واحد تشتكي منه

رح لأيت بسطة مساويك واشتر لك حزمة بـ 10 ريال فيها 10 مساويك ووزعها على أخوياك بالمكتب

ثم بعدين قللها خلها 5

ثم بعدين خلها 3

والشخص الثابت فيهم هو اللي انت متضايق منه

يوم من الايام بيفهم الرسالة و اذا بيحاجك ما بيلقى عليك مدخل لأنك تقدر تطلع من الموضوع بسهولة

ومجال التصريف فيه كبير

mr.zezo
21/4/2011, 06:49
صبـآح الخييير :br:

اضم صوتي لسلف ودين والله حامت تسبدي من الموضوع :sui:

حاولو تلطفون الجو شووي :amjd:

/

تفاعلا معكم بموضوع المشروبات الغازية ابشركم ولله الحمد الحين لي يومين مقاطع كل شي :amjd:

صدق والله المشروبات الغازية سببت لي هشاشة بالعظام الاحظهاا كل مالعبت ادنى احتكاك تجيني كدمة وتورم اصابعي

خالي من سنة قاطع كل المشروبات الغازية واعتمد على العصيرات بس جسمة ما شاء الله تغير ونحف مع ان وزنية الاكل ما تغيرت على كلامة

وبدت ترتفع لياقتة بمجرد ترك المشروبات الغازية ,

وانا بديت اقاطعها تفاعلا معكم وعساي اصمل :amjd:

*m.s*
21/4/2011, 07:06
أم أس

هالموضوع حساس جداً وكبير

تصدق واحد من الشباب بالجامعة زميل لي من حول 4 سنوات

عنده هالمشكلة ولا تجرأت وكلمته للآن

أنا هالايام علشان ما أجيب الكلام لنفسي ( سواء موجودة ولا غير موجودة )

افرش الصباح ثم ألحقها بعلك أبو سهم

ثم في باب السيارة شاري كرتون علك غندور أبو نكهات ( فواكه وقرفة وهيل ونعناع )

وأنزله معي

بين الحصص وقبل لا أدخل الفصل أفك لي واحد وأكل فيه مدة 10 دقايق لين تروح النكهة ثم أرميه

وأحيانأً أول ما أخش الفصل أرميه على طول

بس ابقول لك شي

أي واحد تشتكي منه

رح لأيت بسطة مساويك واشتر لك حزمة بـ 10 ريال فيها 10 مساويك ووزعها على أخوياك بالمكتب

ثم بعدين قللها خلها 5

ثم بعدين خلها 3

والشخص الثابت فيهم هو اللي انت متضايق منه

يوم من الايام بيفهم الرسالة و اذا بيحاجك ما بيلقى عليك مدخل لأنك تقدر تطلع من الموضوع بسهولة

ومجال التصريف فيه كبير

لفترة كنت اجيب الحلاو اللي بدون سكر (نسيت اسمه ) واعطيهم اياه وفعلا لاحظت ان اكثر

الناس يطلبونه هم اللي عندهم هالمشكلة كذا شهر استمريت على هالحالة واجيب النوع اللي

يعجبهم العلبة بأربعة ريال تقريبا كل يوم اجيب وحدة , بعدين صرت ما عاد اجيب رجعو زي

زي اول , هي المسالة احساسه بان هالشي عيب , هو يمكن يتضايق منه لكن ما عنده مشكلة

من حيث العيب ان ان الناس تشم ريحة خايسة منه , يعني ما يعتبرها سلوك خاطيء والا عيب

وهنا اصل المشكلة يعني حتى لو عرف علاج المشكلة ما عنده استعداد يحلها او يتعامل معها

يزيد13
21/4/2011, 07:29
على طاري الغازيات

أبقول لكم موقف صاير لي هاليومين

http://1.bp.blogspot.com/_khz7O76piNM/S75-pMM4-hI/AAAAAAAAAAU/Z3RLdeE4__8/s1600/pen.JPG

نقطة من هالقلم طاحت على ثوبي

المهم كونت بقعة خضراء كبيرة ( كان لون القلم أخضر )

وديت الثوب لمغسلة الجبر قلت حاول فيها قال ما راح تروح

يوم اخذت الثوب مريت البقالة وشريت ببسي و فرشت الثوب بالحوش و كبيت الببسي على البقعة

خفت شوي

البارح رحت شريت ببسي وسفن أب و كبيت الببسي أول ثم كبيت السفن أب ثم خلطتها ثنينها على البقعة نفسها

ثم وديت الثوب للمغسلة و انتظر النتايج بكره

هالموقف ذكرني بموقف قبل

ثوبي جاه زيت

ورحت شريت ببسي وكبيته عليه

لما غسلت الثوب

كأن ما جاه شي قبل ولا زيت ولا أي حاجة رغم ان كمية الزيت على الثوب كبيرة جداً

لاحظوا ان هالاشياء اللي لها فعالية على الثياب وغيره

للأسف نجي حنا وندخلها لبطونا و حنا عارفين أن أجسامنا أي شي ممكن يعطل جهاز بأكمله

أتذكر مرة برمضان كل يوم عقب الفطور أشرب علبة هولستن وأحياناً علبتين

من كثر ما شربته جاني نوع من الكتمة بسبب وجود ثاني اكسيد الكربون لدرجة اني وقتها يالله اتنفس

من عقبها ما عاد شربته الا نادراً

الحمدلله حالياً مقاطع الغازيات منذ مدة طويلة و عايش على عصيرات الربيع والمراعي وطقتها

نصيحة لكل شي

جرب اترك الغازيات شهر كـ حد أقصى ولا حظ التغير اللي بيصير لك

موفقين جميعاً

الزعيماوية
21/4/2011, 09:44
صبـآح الخييير :br:

اضم صوتي لسلف ودين والله حامت تسبدي من الموضوع :sui:

حاولو تلطفون الجو شووي :amjd:

/

تفاعلا معكم بموضوع المشروبات الغازية ابشركم ولله الحمد الحين لي يومين مقاطع كل شي :amjd:

صدق والله المشروبات الغازية سببت لي هشاشة بالعظام الاحظهاا كل مالعبت ادنى احتكاك تجيني كدمة وتورم اصابعي

خالي من سنة قاطع كل المشروبات الغازية واعتمد على العصيرات بس جسمة ما شاء الله تغير ونحف مع ان وزنية الاكل ما تغيرت على كلامة

وبدت ترتفع لياقتة بمجرد ترك المشروبات الغازية ,

وانا بديت اقاطعها تفاعلا معكم وعساي اصمل :amjd:

فيه بعض الناس ما يقدرون يتركونها
يعني اذا اكلوا وجبه دسمه لازم يهضمون بالبيبسي يعني هالبيبسي عندهم شي ررئيسي في كل وجبه
وانا حاولت اني اترك الغازيات لكن اذا اكلت شي ثقيل ما اقدر لازم اشرب غازي عشان اهضم
وانا اصلا تعبانه من هالشي وكنت اعاني منه من السنه اللي راحت ورحت للمستشفى ونفس الشي
ما تغير شي والله كل ما تذكرت هذيك الايام يضيق صدري يعني اي شي آكله ما ينهضم على طول
لازم اشرب بيبسي او سفن عشان ينهضم :yeees:

[موال الهلال]
21/4/2011, 10:16
^
سالفة التهضيم ...تراها نفسية بحته !
والا الغازيات ماتهضم ..بالعكس تزيد من الإنتفاخات والتوتر
,,,
أحلى شيء ..كوب شاي أخضر بعد الأكل بساعة ... وتشوفين كيف النتيجة

سُلطان
21/4/2011, 11:51
امس قمت وحسيت ان حلقي موب خويي اللي اعرف
وحسيت في بوادر زكمه , والحين كنها صارت اكيده ,
رغم اني ما نمت لا عند مكيف ولا شربت بارد
مدري هو بسبب اني تروشت قبل انام بموية بارده !
لكن ما طلعت لهواء ابدا ً ,,
او السبب الغالب هو تقلبات الجو
اشوف كثير تعبانيين
حتى من شوي كنت اسولف مع عامل يقولي جو مشكل كلو ناس تعبان
يا زينك يالصيف الرسمي متى تجي :inlove:
هالايام الجو متقلب مرة برد بكرى حررر ثم فجاه مع الحر تمطر وتصير برد
لا ومع الدفاء والمطر يصير الجو رطب دافيء
يعني جو خرافي للحشرات والبعوض وهالطقه ,
الحمد لله على كل حال :heart: ,
طبعا انا من فتره صرت اقدر الشتاء الرسمي
يعني برد خلاص لفترة طويلة كم شهر كذا يا سلاام
الواحد يلقى له وزنية يمشي عليها وجو رايق
بعدها عندي الصيف الرسمي يعني ابو 45 خوينا اللي عارفينه :heart: :d:
عشان خلاص تصير مشغل المكيف ومريح راسك

الزعيماوية
21/4/2011, 11:59
;7564657']^
سالفة التهضيم ...تراها نفسية بحته !
والا الغازيات ماتهضم ..بالعكس تزيد من الإنتفاخات والتوتر
,,,
أحلى شيء ..كوب شاي أخضر بعد الأكل بساعة ... وتشوفين كيف النتيجة

للأسف حتى القهوة إذا تقهويت كأني ماكله وجبه دسمه
يعني ما أدري وش الحل مع هالمشكله حتى التمر إذا أكلته ما ينهضم وعلى طول تحوم كبدي
وتضيق فيني الدنيا شوي واصيح :cry:

*m.s*
21/4/2011, 13:01
على طاري الغازيات

http://1.bp.blogspot.com/_khz7o76pinm/s75-pmm4-hi/aaaaaaaaaau/z3rldee4__8/s1600/pen.jpg

يوم اخذت الثوب مريت البقالة وشريت ببسي و فرشت الثوب بالحوش و كبيت الببسي على البقعة

خفت شوي

البارح رحت شريت ببسي وسفن أب و كبيت الببسي أول ثم كبيت السفن أب ثم خلطتها ثنينها على البقعة نفسها

هالموقف ذكرني بموقف قبل

ثوبي جاه زيت

لما غسلت الثوب

للأسف نجي حنا وندخلها لبطونا و حنا عارفين أن أجسامنا أي شي ممكن يعطل جهاز بأكمله

من كثر ما شربته جاني نوع من الكتمة بسبب وجود ثاني اكسيد الكربون لدرجة اني وقتها يالله اتنفس

الحمدلله حالياً مقاطع الغازيات منذ مدة طويلة و عايش على عصيرات الربيع والمراعي وطقتها

نصيحة لكل شي

موفقين جميعاً

اذا تغديتو لحم , خذ لك عظمة وقطعة لحم صغيرة ونقعهم في قدر فيه بيبسي وتعال بعد 12 ساعة شوف

تاثيره لانه اقرب شي لتاثير الغازيات على الجسم , وترا في شي اقوى من المشروبات الغازية

العادلة في هالشي اللي هو مشروبات الطاقة شفت برنامج امريكي يتحدث عن اخطارها بشكل عام

وشدني تركيزهم على تاثيرها اللي يساوي اضعاف تاثير باقي المشروبات الغازية , وفعلا اللي يشرب

ريد بول اكثر من مرتين في الاسبوع بيلاحظ بشكل سريع تاثير الاحماض المركزة في الريد بول

Abo Saud Alhilaly
21/4/2011, 13:08
على طاري الغازيات

http://1.bp.blogspot.com/_khz7o76pinm/s75-pmm4-hi/aaaaaaaaaau/z3rldee4__8/s1600/pen.jpg

خفت شوي

هالموقف ذكرني بموقف قبل

ثوبي جاه زيت

لما غسلت الثوب

نصيحة لكل شي

موفقين جميعاً

تعقيباً على هالكلام ,,

جربو يوم غسلو إيدينكم بالببسي بعد الأكل إذا صارت اليدين مليانه دهن , خاصة من اللحم ,,

تقريباً نفس مفعول الصابون ,,,

[موال الهلال]
21/4/2011, 13:29
رد مكرر

[موال الهلال]
21/4/2011, 13:32
للأسف حتى القهوة إذا تقهويت كأني ماكله وجبه دسمه

يعني ما أدري وش الحل مع هالمشكله حتى التمر إذا أكلته ما ينهضم وعلى طول تحوم كبدي
وتضيق فيني الدنيا شوي واصيح :cry:

أتوقع مشكلتك من حاجتين :
* إما أنك تشربين مع الأكل وهذا يسبب مشاكل وعسر هضم وحموضه لأنه يفسد العصاره اللي تفرزها المعده (وهذا إحتمال ضعيف )
,,
* السبب الثاني .. ترى اللي يضيق الخلق ويحسسك بالإنتفاخ وكأن بطلنك مليان على طول ..مش المعدة هو تهيج القولون حتى في بعض الأحيان يخلي الواحد يحس بضيق في التنفس ويكره كل شيء ,, ( إحتمال قوي )...

الله يشفيك ويعافيك

الزعيماوية
21/4/2011, 14:59
;7564976']

أتوقع مشكلتك من حاجتين :
* إما أنك تشربين مع الأكل وهذا يسبب مشاكل وعسر هضم وحموضه لأنه يفسد العصاره اللي تفرزها المعده (وهذا إحتمال ضعيف )
,,
* السبب الثاني .. ترى اللي يضيق الخلق ويحسسك بالإنتفاخ وكأن بطلنك مليان على طول ..مش المعدة هو تهيج القولون حتى في بعض الأحيان يخلي الواحد يحس بضيق في التنفس ويكره كل شيء ,, ( إحتمال قوي )...

الله يشفيك ويعافيك

لا والله ما اشرب مع الأكل
ولا اشرب اي شي مع الاكل بس ما ادري وش هذا !!!

آمين

[موال الهلال]
21/4/2011, 15:03
^
أجل الإحتمال الثاني اللي ذكرته هو السبب والله أعلم,,,
قللي من شرب القهوه + المشروبات الغازية ( مهم جدا تركها) + البطاطس المقلي والدهون بشكل عام + حاولي تريحين ضميرك من الضغوطات بأشكالها .. أو على الأقل خففي منها إن وجدت

الزعيماوية
21/4/2011, 15:09
^^^
أصلا أنا ما أعرف الأكل أبداً يعني لا فطور ولا غداء ولا عشاء
حتى أهلي يغصبوني بس انا اقول لا بس فنجان قهوة وثلاث حبات تمر

Łєḋяσσн
21/4/2011, 18:01
الزعيماويه

اقرب صيدلية وخوذي فاتح شهيه وبتخلصين أكل البيت :d:

زعيم النماص
21/4/2011, 18:25
محتار جدا ً وما أدري وش الأفضل هل أستخدم الباريوم سلفيت

والا الكالسيوم هيدروكسايد :cry:

!!RIVALDO!!
21/4/2011, 18:40
اذا تغديتو لحم , خذ لك عظمة وقطعة لحم صغيرة ونقعهم في قدر فيه بيبسي وتعال بعد 12 ساعة شوف

تاثيره لانه اقرب شي لتاثير الغازيات على الجسم , وترا في شي اقوى من المشروبات الغازية

العادلة في هالشي اللي هو مشروبات الطاقة شفت برنامج امريكي يتحدث عن اخطارها بشكل عام

وشدني تركيزهم على تاثيرها اللي يساوي اضعاف تاثير باقي المشروبات الغازية , وفعلا اللي يشرب

ريد بول اكثر من مرتين في الاسبوع بيلاحظ بشكل سريع تاثير الاحماض المركزة في الريد بول
:q::q::q:

ياساااااتر

انا لي سنتين موقف مشروبات غاازيه

بس ادمنت على مشروبات الطاقة خصوصا البايسن يعني باليوم اشرب من علبتين لــ4:sui:

ان شاء الله بحااول اوقفه

جاء دور الايس تي(خوخ) :love::d:

وردة الهلال
21/4/2011, 18:44
عادل
لورين
الواقعي
عيسى ..

الله يبارك فيكم و عقبال عندكم نبارك لكم .. اللي ما توظف يتوظف :love: و اللي ما نقل ينقل :( و اللي ما اعرس يعرس :wr0:

D!MoOo
21/4/2011, 19:01
^
امين امين امين
مبروووووووووووك ياورده تتهني فيها يارب :heart: وعقبال البقية

يمكن عشان كذا طول اليوم وانتي في بالي + حلمت فيك اليوم :d:

:
:

* الجمعه اللي راحت قمت تعبانه فجاءه واتوقع بدرجه كبيرة انه من الجو وامي تقول من الايسكريم اللي اكلته قبلها بيوم ، الثلاثاء اكلت ايسكريم في الجامعه رجعت البيت قالت امي زايد اتعب عليك اليوم :jhgy: << ولاقلت لها اني ماكله ..
* نمت وطول ليلي احلام وكوابيس من ذا الاسكريم وقسم حاسه بتأنيب ضمير وانا نايمه وان امي بتهزئني عليه :d: + غير هالاسكريم حلمت معه بأن الاثبات اللي حليته في الاختبار مثبته شيء مو مطلوب مع اني متأكده كرهت نومي ذيك الليله الله لايعيدها ..

* لاحظت ديمه وهي تسولف كأنها اسوم :amjd: الله يعينك احنا تغير السواق اللي ياخذني وجا واحد مطفوق يسرع ::(
* غاده : غالي المبلغ ، المفروض بدل ماتقول سويه برا تساعدك فيه وتعلمك الخطأ اجل وش فايدتها
وفايدة البحث اللي بتجيبينه :Bad: ..

وردة الهلال
21/4/2011, 19:11
^
آمين يا رب ..:heart:

عساها حلوم وناسة .. عساش ما احب انكد نوم احد :d:

D!MoOo
21/4/2011, 19:16
^
لا الحلم كويس مابوه تنكيد ، احد يحصله تجينه بالحلم << كيف الترفيع :d:

عشان مايقولون شت شت ه

* الجو حار جداً ...:d:

* المشروبات الغازية والببسي بالتحديد احيانا افرط في شربها لكن بمجرد مااتعب وكذا على طول اسحب عليها اشربها كمتعه البديل مويه او ايس تي وا بربيكان ..
* مستحيل اشربها الصبح او مع الاكل بعد الاكل امتع ..

sam cool
21/4/2011, 19:45

اعتقد ان فيه مبالغة بالموضوع

جسم الانسان مو مثل اللحم "الميت" بنظري

مرة شفت اختبار جايبين جوالين وبين الجوالين بيضه

وبعد كم ساعة البيضة راحت فيها :power:

طيب اذا افترضنا ان هالكلام صحيح فإن اغلب الناس بتنشوي ادمغتهم من المكالمات

صحيح مثل هالاختبارات صحيحة وما عليها غبار لكن الاختبار الاقوى هو على الانسان نفسه وليس

على البيضة او قطعة لحم ميتة.

بالنسبة للرد بول ومشروبات الطاقة اكيد فيها تأثير والتحذير موجود على العبوات انك ما تشرب الا علبة وحدة

باليوم ، بالنسبة لي جربت الرد بول وبالفعل يعطيك جوانح ويخليك تطير وتنسى التعب ويزيد نشاطك

لكن ان الواحد كل يوم يشرب عبوه شيء غريب وفيه نوع من الادمان واكيد بيكون له تأثير

مثله مثل أي عقار منشط

الخلاصة ان الانسان لازم يكون متزن بكل شي ( اكل + شرب) وما بيصيرله شيء باذن الله

أما مسألة الفوبيا وان الانسان لازم ما يشرب مشروبات غازية ولا ياكل لحم ولا يشرب حشيش >>>شطح:d:

تحياتي

سام.............

*m.s*
21/4/2011, 22:09
اعتقد ان فيه مبالغة بالموضوع

جسم الانسان مو مثل اللحم "الميت" بنظري

مرة شفت اختبار جايبين جوالين وبين الجوالين بيضه

وبعد كم ساعة البيضة راحت فيها :power:

طيب اذا افترضنا ان هالكلام صحيح فإن اغلب الناس بتنشوي ادمغتهم من المكالمات

صحيح مثل هالاختبارات صحيحة وما عليها غبار لكن الاختبار الاقوى هو على الانسان نفسه وليس

على البيضة او قطعة لحم ميتة.

بالنسبة للرد بول ومشروبات الطاقة اكيد فيها تأثير والتحذير موجود على العبوات انك ما تشرب الا علبة وحدة

باليوم ، بالنسبة لي جربت الرد بول وبالفعل يعطيك جوانح ويخليك تطير وتنسى التعب ويزيد نشاطك

لكن ان الواحد كل يوم يشرب عبوه شيء غريب وفيه نوع من الادمان واكيد بيكون له تأثير

مثله مثل أي عقار منشط

الخلاصة ان الانسان لازم يكون متزن بكل شي ( اكل + شرب) وما بيصيرله شيء باذن الله

أما مسألة الفوبيا وان الانسان لازم ما يشرب مشروبات غازية ولا ياكل لحم ولا يشرب حشيش >>>شطح:d:

تحياتي

سام.............

اخوي سام :br:

بالنسبة للتجربة هي توضيح لما تسببه المشروبات الغازية في عظام الانسان , على العموم

الملاحظ انها تسبب عسر هضم احيانا وحموضة , اما على العظام هي احد الاسباب الرئيسية

لهشاشة العظام وتسوس الاسنان , هالشي مثبت علميا ولكن التجربة فقط للتوضيح وليست

لاثبات اضرار المشروبات الغازية , ثانيا بالنسبة للريد بول ليس الضرر فقط على ضغط الدم

او على القلب من شرب اكثر من عبوة , ولكن علبة الريد بول او مشروبات الطاقة بشكل عام

تاثيرها على العظام اقوى بكثير من المشروبات الغازية , بالنسبة لي ما استخدمها الا

للضرورة يعني اتعامل معها على انها دواء او مستحضر طبي , يعني مثلا اذا نعست في الخط

والا كنت مواصل وابي اروح العمل (الفترة الثانية ) اخذ لي وحدة , تقريبا لو احسب

الكمية اللي اشربها في السنة ما تتجاوز 15 علبة واعتبرها نسبة معقولة لكن في ناس تقريبا

يشربونها بشكل شبه يومي الله يعينهم على المشاكل الصحية اللي بتصيبهم من هالمشروب (المركز )

Golden Pen
21/4/2011, 22:10
كالعادة يوم الخميس وحداني :(

الله يعينك يا زيزوم .. وان شاء الله النقل قريب :magkiss:

مبروك ياوردة .. بالتوفيق ان شاء الله :br:

*m.s*
21/4/2011, 22:13
^^^
أصلا أنا ما أعرف الأكل أبداً يعني لا فطور ولا غداء ولا عشاء
حتى أهلي يغصبوني بس انا اقول لا بس فنجان قهوة وثلاث حبات تمر

وش فايدة الاكل , التمر مع الماء يعطيكي كل المواد الاساسية اللي تحتاجينها + كمية سكر كافية

وش تبين بزيادة الاكل والله ماوراها الا الامراض

*m.s*
21/4/2011, 22:18
:q::q::q:

ياساااااتر

انا لي سنتين موقف مشروبات غاازيه

بس ادمنت على مشروبات الطاقة خصوصا البايسن يعني باليوم اشرب من علبتين لــ4:sui:

ان شاء الله بحااول اوقفه

جاء دور الايس تي(خوخ) :love::d:

ارجع للمشروبات الغازية افضل بالله عليك ما تحس بتركيز الحمض والكافيين وبعض المركبات

في البايسن , انا لو اشرب ثلاث علب في اسبوع على طول تجيني حموضة , انا اعشق

مشروبات الطاقة اعشق طعمها وهي المشروب الوحيد حاليا اللي يعدل مزاجي لكن واضحة

اضراره بالنسبة لي , احد الاطباء العرب شفته مرة على التلفزيون وكان يقول ان بعض الدول

في اوربا يبيعون الريد بول ومشروبات الطاقة في الصيدليات

*m.s*
21/4/2011, 22:24
عادل

لورين
الواقعي
عيسى ..

الله يبارك فيكم و عقبال عندكم نبارك لكم .. اللي ما توظف يتوظف :love: و اللي ما نقل ينقل :( و اللي ما اعرس يعرس :wr0:

قبل فترة طويلة اختي تعينت في احدى المناطق البعيدة عن الرياض ,كان من المستحيل

ان الاهل يوافقون على انها تسافر لوحدها , عرضت علينا جزء من راتبها عشان نرافقها

كلنا رفضنا , كانت حالتها صعبة جدا , بعد ما فقدت الامل الوالد قال انا لها :d:

صحيح انه هبل فيها وطول الوقت يتضجر ويحملها مسؤولية هالحالة اللي هو فيها :amjd:

لكن سبحان الله مرت سنتين وبعدها جبنا واسطة ونقلناها الرياض , العريس يغى يهون

والوالد بدا خلاص يقولها مافي امل في النقل خلينا نرجع , سبحان الله صبر السنتين اشوف

نتايجه الان البنت عندنا مما تقدر تتوظف الا في سلك التدريس